للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

ألمانيا حذرت البنوك من المخاطرة

21 مليار يورو داخل تركيا في خطر!

21 مليار يورو داخل تركيا في خطر!
weam.co/538495
برلين- الوئام:

شددت هيئة الرقابة الفيدرالية الألمانية على الخدمات المالية رقابتها على أنشطة البنوك الألمانية في السوق المالي التركي، خاصة بعد تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد متأثرة بالتراجع التاريخي الذي شهدته الليرة التركية أمام العملات الأجنبية مما أصاب المستثمرين بحالة من الارتباك.

وبحسب ما نقلت قناة “دويتشه فيلية”  طالبت هيئة الرقابة على الخدمات المالية الفيدرالية بتقديم تقرير أسبوعي بشكل منتظم عن أنشطة البنوك الالمانية داخل السوق التركي.

وترى هيئة الرقابة أنه لا توجد أي من المؤسسات الموضوعة تحت الرقابة تواجه أي مخاطر، إلا أنه لم يصدر أي تقرير رسمي من الهيئة حول الأخبار المتداولة عن الأمر.

وكانت القيمة الضخمة التي فقدتها الليرة التركية من قيمتها أمام العملات الأجنبية -40 %- وبالتحديد اليورو، بعد أن سجلت الليرة تراجعًا تاريخيًا، قد فتح الباب أمام المزيد من التخوفات حول مستقبل ديون الشركات التركية التي تم الحصول عليها من البنوك الأوروبية.

وبحسب تقارير البنك المركزي الألماني، فإن على تركيا 21 مليار يورو مستحقة من شهر يونيو الماضي لصالح البنوك الألمانية، محذرًا من أنها قد تكون في خطر كبير مع تقلبات الاقتصاد هناك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة