التعليقات: 0

ليس مجانا وإنما مدفوع قيمة الانترنت

شركة الاتصالات السعودية STC تخالف توجيهات القيادة وتحرم الجماهير من مجانية الدوري

شركة الاتصالات السعودية STC تخالف توجيهات القيادة وتحرم الجماهير من مجانية الدوري
weam.co/538720
الرياض- الوئام:

شن إعلاميون وجماهير رياضية هجوما عنيفاً على شركة STC والتي تقدمت بطلب شراء للدوري السعودي ثم خالفت توجيهات القيادة بتقديم الدوري السعودي مجانا للجماهير.

وفسرت الجماهير أن المتابعة المجانية للدوري تتم عبر الانترنت وهو ما يعني أنه ليس مجانا وإنما مدفوع قيمة الانترنت التي ستكون باهظة جدا بسبب ارتفاع أسعار الانترنت.

بالإضافة لتعثر الخدمات في بعض المناطق من قبل شركة الاتصالات السعودية وهو ما يعني حرمان الكثير من الجماهير من الدوري بالإضافة إلى عدم وجود استديو تحليلي لهذه الباقة.

فيما قدمت شركة الاتصالات السعودية بياقة بــ33 ريالا تحوي خدمات متكاملة وهو ما يعني أن المواطن مضطر للاشتراك في هذه الباقة ليحصل عليها بعد أن كانت مجانية في وقت سابق عبر القنوات السابقة.

وقال الإعلامي بتال القوس عبر حسابه بموقع تويتر: استمعت لحديث الأستاذ حمود الرميان عن نقل الدوري السعودي والحقيقة في مجمله مخيب للآمال كيف سيكون مشفرا بجودة عالية كما قال ومتاحا بجودة أقل لمن يريد.. مصدر استغرابي أوجزه في نقاط:

أولا: هناك توجيه واضح وصريح من القيادة رعاهم الله ووفقهم بأن يكون الدوري السعودي متاحا ومجانا للجميع لكل أبناء الوطن.

ثانيا: البث المتاح كما قال الأستاذ الرميان يحتاج إلى اشتراك انترنت، وهذا الاشتراك بفلوس وليس مجاني ومتابعة مباراة بالنت تلتهم الكثير

ثالثا: لا احتج على الدفع مقابل خدمة ممتازة ومميزة، (التشفير) فهذا موجود في كل مكان، ولكن أن تأتي ليلة المباراة وتعلن عن خدمات بالكلام فقط دون أن تعرضها على الناس مسبقا لتختار ما يناسبها فهذا غير عادل.

رابعا: الأسعار المعلن عنها ليست عادلة في مقابل الاشتراك بدوري واحد فقط، أرجو إعادة النظر فيها.

خامسا: الخدمات المقدمة بين ما سمته الشركة مميز (مشفر) وعادي ليست فارقة، ماذا يعني مباراة باستديو تحليلي أو بدون؟ تلك خدمة غير مغرية إطلاقا،  جانب آخر يدل على الارتباك والتسرع.

سادسا: لدينا مسابقة دوري كبيرة جدا.. اسمع دوي صفقاتها الأصقاع، صرفت عليه مؤسسة الرياضة الكثير من المال والجهد ونبقى حتى ليلة المباراة الافتتاحية لا نعرف كيف سنتابع المباريات.. هذا أمر لا اعرف كيف أصفه؟

ماذا عن المبتعثين؟ السعوديين العاملين في السفارات؟ العاملين في الخارج؟

سابعا: أرجو تفهم هذه الانتقادات بشكل موضوعي.. هذا دورينا ونطمح أن يكون هو الأفضل، وأتمنى كل نجاح للزملاء في إنتاج وتقديم المباريات لمجتمع يعشق الرياضة وكرة القدم تحديدا وسلامتكم.

من جانبه قال الاعلامي عبد العزيز المريسل: شركة عالمية و ضخمة كشركة الـ STC حينما ترعى دوري مهم يحمل مسمى دوري الامير محمد بن سلمان يجب أن تكون مستعدة له إستعداد كامل من كل النواحي وقبل إنطلاقته بأسابيع عديدة ولكن حتى وقبل إنطلاق الدوري بقرابة 24 ساعة وحتى الأن لا يوجد أي إستعدادات !!!

لم تقوموا بعمل أي مكان لإستديو تحليلي ولم تتعاقدوا مع اَي مراسل او مقدم !!

كل هذا و بقي 24 ساعة على اقوى دوري عربي و يسعى لأن يكون ضمن اقوى 10 دوريات في العالم !!!

نأتي لموضوع النقل و هو الشغل الشاغل الذي يشغل الجمهور الرياضي السعودي والخليجي و العربي ايضاً
و قبل ان نتحدث علينا ان نعود بالذاكرة للخلف وتحديداً لحديث معالي المستشار تركي ال الشيخ
لن انقله كتابتاً لكن سأضعه صوت و صورة .ما فهمته من هذا الحديث المسؤول ان المواطن من حقه يشاهد هذا الدوري العظيم بــ (المجان).

وما أعلنتوه ان اَي شخص يستطيع مشاهدة المباريات عبر تطبيق (دوري بلس) هذا لايعتبر مجاناً لأن الذي يريد ان يشاهد عليه توفير إنترنت و الانترنت ليس مجاناً و ليس كل شخص لديه إنترنت المواطن يحق له مشاهدة دوريه مجاناً اَي حتى الاستديو التحليلي وبأفضل جودة و لكنكم وضعتوا اسعار غالية جداً وليست متاحة للجميع لمن يريد المشاهدة بجودة عالية وهي الاشتراك ب 525 ريال والجهاز للمشاهدة ب 300 ريال ! وهذا يعني ان هذا المبلغ مصروف طالب جامعة من أسرة متوسطة الدخل.

من جانبه قال الاعلامي عادل الملحم: يسألوني عن تشفير دوري الامير محمد بن سلمان. وبصوت مرتفع لست مع التشفير.

وكما ذكر المستشار رئيس هيئة الرياضة تركي ال الشيخ شافاه الله ورده سالما الى ارض الوطن يجب على stc أن تجد طريقة لنقل الدوري بالمجان.

وقال الاعلامي تركي الغامدي: النسخة الحالية من الدوري تحمل اسم “ولي العهد” بشكل استثنائي.. هيئة الرياضة جهزت الفرق بصفقات عالمية غير مسبوقة.. دورينا بات ثاني اغلى دوري في آسيا.. كل ذلك سينعكس على قوة واثارة الدوري.. والعالم يجب أن يشاهد كيف اصبح دورينا.. فلماذا نخفي تطورنا بالتشفير؟!.

وقال الاعلامي علي المرشود: توجيهات سمو سيدي ولي العهد حفظه الله واضحة ( يجب أن يشاهد المواطن مباريات الدوري مجانا ) و يبدو أن الشركة الناقلة لم تفهم التوجية الكريم جيدا لذا عليها أن تعيد حساباتها وتجد حلا لنقل ( زمن لعب المباريات على الأقل ) بطريقة مرضية.

من جانبه قال الاعلامي عبدالعزيز الهشبول: ‏دورينا من حق الجميع مشاهدته وبالمجان وعلى التلفزيون سالفة التطبيق وتقطيع النت تفقدنا متعة مشاهدة كاس دوري الامير محمد بن سلمان أتمنى اعادة النظر في طريقة البث.

وقال الاعلامي بندر الرشود:  كيف يتم تشفير الدوري السعودي..كان يفترض مشاهدة مجانية للجمهور مالذي تغير.

 
وأخيرا علق الاعلامي فهد البقمي بالقول: للأسف أن stc قتلت كل حماسنا للدوري.. صفقات عالمية، إستعدادات قوية وترقب جماهيري وإعلامي وبعد كل هذا تأتي stc لتقول إدفع أو شاهده على شاشة جوالك بإستخدام الإنترنت “حقنا”.. والله صدمة !.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة