خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

تعرض لأشعة ليزر زائدة

خطأ طبي يحول معاناة آلام المعدة لبتر قدم مريض بمستشفى الملك فهد بجدة

خطأ طبي يحول معاناة آلام المعدة لبتر قدم مريض بمستشفى الملك فهد بجدة
weam.co/538730
جدة- الوئام- هاني الثبيتي:

انتهت قصة معاناة مواطن بالآم في المعدة وعلاجها لدخوله غرفة العمليات إلى بتر قدمه نتيجة خطأ طبي وتعرضه لأشعة ليزر زائدة ومطالبة من ذويه بنقله إلى مستشفى إمكانيات كبري.

وفي التفاصيل كشف ذوي المريض لــ”الوئام” تفاصيل الحادثة المؤلمة حيث قالوا: كانت بداية معاناة المريض في شهر ذو القعدة الماضي  وذلك بعد دخوله لمستشفى الملك فهد العام وتم تشخيص حالته من قبّل الأطباء بأن المريض يعاني من ثقب في المعدة يحتاج على أثر ذلك تدخل جراحي، وبعد إجراء العملية الجراحية خرج من بعدها المريض وقرر تنويمه أربعة أيام في العناية المركزة حينها لاحظ ذوي المريض، كدمه في ساقه اليسار وقد لفت بشاش وكذلك لا يستطيع تحريك قدمه مع تورم عضله الساق مع تحجر.  

واستطرد ذوي المريض:  عندما سألنا الطاقم الطبي المشرف على الحالة عن ذلك أفادوا بأنهم تسلموه من العناية المركزة بهذا الشكل وتم عمل أشعه واتضح أن الدم يجري في قدمه، وبعد تفاقم الوضع خلال يومين وزادت رقعه السواد بالساق تيقنوا أن هناك مشكلة فتم استدعاء الطاقم المشرف على الحالة فكان جواب الأطباء انه قد تعرض لإشعاع الليزر وان السواد الذي في ساقه عبارة عن (غرغرينا) بسبب حرارة الليزر.

 

 وأضافوا لــ”الوئام“: زاد من قلقنا وتوترنا عندما أخبرنا الأطباء بذلك خاصة أن قدم والدنا  قبل العملية لم يكن بها اى عارض، وبدورنا تقدمنا  بشكوى لإدارة المستشفى فلم نجد تجاوب مما جعلنا  نتقدم بشكوى لوزارة الصحة وتابعنا شكوانا بالشؤون الصحية بمحافظة جدة لإكمال اللازم ، وكذلك تم الاتصال على 937 لنقله إلي مستشفى متخصص فكان ردهم أن ينقل المريض إلى مستشفى الملك عبد العزيز أو المدينة الطبية بمكة المكرمة وبما أن حالة المريض لا تسمح بنقله لعدم التئام جرح عملية البطن وسوء حالته منذ أسبوعين.

وقالوا: أن قدم والدهم تم بترها الأسبوع الماضي وطالبوا بمحاسبة المتسبب، وذلك لعدم  وجود طبيب أوعية دمويه في مستشفى الملك فهد العام.

 وفي ختام حديثهم مع “الوئام” ناشدوا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بنقل والدهم إلى مستشفى حكومي متخصص مثل الملك فيصل التخصصي بجدة أو مستشفى خاص بشكل سريع لمتابعة حالته.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    فيض من غيض الاخطاء الطبية لاحسيب ولارقيب جيدين في الشكليات