خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

اتفقت مع جامعة لومونوسوف الروسية

أرامكو: استكشاف أحدث الابتكارات بمجال التنقيب عن النفط الخام والغاز

أرامكو: استكشاف أحدث الابتكارات بمجال التنقيب عن النفط الخام والغاز
weam.co/538760
الظهران- الوئام:

وقّعت أرامكو السعودية لتقنية التنقيب والإنتاج، إحدى شركات أرامكو السعودية مذكرة تفاهم مع جامعة لومونوسوف موسكو الحكومية الروسية بهدف تعزيز التعاون في مجال الأبحاث المشتركة، وخاصة استكشاف أحدث الابتكارات في مجال التنقيب عن النفط الخام والغاز، على أن ينصب التركيز على تقنيات التنقيب والإنتاج.

وينفذ الطرفان بموجب المذكرة برامج ومشاريع تهدف إلى تطوير مواد متقدمة جديدة واستخدامها في قطاع النفط الخام والغاز، إلى جانب تطوير طرق وأساليب لجمع البيانات من المكامن وحقول النفط، وتحليلها وإعداد نماذج حاسوبية لها.

كما سيعمل الطرفان على إنشاء مختبرات مشتركة، وعقد ندوات وورش عمل ومؤتمرات.وفي تعليقه على هذه المذكرة، قال النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج محمديحيى القحطاني: ترحب أرامكو السعودية بهذا التعاون مع جامعة موسكو الحكومية؛ المؤسسة التي تمتاز بتاريخها العريق ومكانتها الأكاديمية المرموقة، خاصة في تخصصات التنقيب والإنتاج المتقدمة.

وأضاف القحطاني يُعد التعاون بين الشركات العاملة في قطاع الصناعة النفطيةوالقطاع الأكاديمي أمرًا جوهريًا في سبيل إيجاد حلول فاعلة تلبّي أولويات المجتمعات، وتعالج التحديات التي تواجهها، خاصة في هذه الفترة التي تمتاز بالتطور المتسارع في مجال التقنية والابتكار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة