خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

وزارة النقل .. والمشاريع المتعثرة

وزارة النقل .. والمشاريع المتعثرة
weam.co/538946
م_ذيب حمدان

مسلسل المشاريع المتعثرة لاينتهي أبداً ولكن هل من أجابات لوزارة النقل لتتحرك بأعمال فعلية ميدانية بعيداً عن الكلام المعسول والوعود الهلامية المعتادة ، بالأمس كتبت تغريدة محتواها” طريق أم⁩ الدوم حفر كشب يختصر المسافة بين جنوب المملكة وشمالها لعابريه وهو طريق ضيق بدون أكتاف وأصبح مصدر خطر للعابرين وخصوصاً عند مرور الشاحنات الكبيرة وخلال زحمه المرور والتى اصبحت في تزايد مستمر وهو يحتاج الى عمل أكتاف كحل مؤقت”.

وفوراً تلقيت توضيحاً من وزارة النقل بأن الطريق تم عليه إدراج عمل أكتاف وطبقة اسلفت جديدة ضمن مشاريع الوزارة التى سوف تنفذ خلال هذا العام وتم تزويدي بأسم الشركة المكلفة.

لست هنا للدفاع عن “النقل أو الشركة المكلفة” بل أتسائل لماذا التعطيل والتأخير والضحايا في إزدياد؟ المطلوب من وزارة النقل فتح كل ملفات المشاريع المتعثرة صغيرها وكبيرها وتوضيح دورها بعد تسليم الشركة المكلفة بعيداً عن حلول غير خلق العثرات والمصاعب؟!.

وقد أتذكر عندما أوضحت الوزارة قبل أشهر على لسان نائبها إلى أن المشاريع المتعثرة لوزارة النقل في مختلف المناطق يتم علاجها بعدة طرق، أولها إعادة التصاميم الهندسية إضافة إلى سحب المشاريع، إذن سحب المشروع حل ولكن نريد العقوبات الصارمة في أسباب التعثر من الشركات المماطلة في التنفيذ وأيضاً الحل الأمثل في علاج التعثر بعد سحب المشروع فالطرق البرية من وسائل النقل الضرورية لأي تجمع بشري وسكاني لاتتحمل مماطلة وتأخير وضحايا بشرية.

 

م_ذيب حمدان

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة