خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

في بيان رسمي

شاهد .. القيادة الأمريكية تنشر صور ألاف الأسلحة المهربة بعد ضبطها في خليج عدن

شاهد .. القيادة الأمريكية تنشر صور ألاف الأسلحة المهربة بعد ضبطها في خليج عدن
weam.co/538950
الوئام-متابعات

نشرت القيادة المركزية الأمريكية صورا لآلاف الأسلحة المهربة بعد ضبطها في قوارب بخليج عدن

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: “استولت المدمرة الأمريكية جيسون دونهام (DDG 109) ، التي تم نشرها في الأسطول الخامس للولايات المتحدة ، على شحنة أسلحة غير شرعية من زورق عديم الجنسية في المياه الدولية لخليج عدن ، في 28 أغسطس.

وأضافت أنه قد تقرر أن يكون المركب عديم الجنسية بعد صعود التحقق من العلم ، الذي يتم وفقا للقانون الدولي. وشملت الشحنات غير المشروعة التي اكتشفها فريق زيارة دنهام ، والمجلس ، والبحث ، والمصادرة (VBSS) أكثر من 000 1 سلاح

وأوضح البيان  “تقوم سفينتنا بشكل روتيني بعمليات أمنية بحرية مع فريق VBSS المدربين تدريباً عالياً الذي يضم أصول استخبارات على متن السفينة وخارجها للمساعدة في تحديد موقع السفن”.

وأفاد جون هاميلتون ، ضابط القيادة في دنهام. “إن ضمان التدفق الحر للتجارة لحركة المرور الشرعية وتأمين طرق النقل البحرية لا تزال تمثل أهمية قصوى بالنسبة للبحرية الأمريكية وشركائها وحلفائها الإقليميين ، وأنا فخور ببحارة جايسون دونهام لإنجاز المهمة”.

وقد وقع دونهام على قارب شراعي لنقل الطرود المغطاة إلى مركب شراعي في 27 أغسطس. وفي 28 أغسطس ، أجرى دنهام لوحة للتحقق من العلم ، وحدد أن المركب قاربًا عديم الجنسية. في وقت لاحق.

و اكتشف فريق الصعود مخبأ لأكثر من 1000 بنادق آلية من طراز AK-47، كانت محركات الزوارق غير صالحة للعمل ، وتم جلب البحارة المنكوبين على متن السفينة دونهام كجزء من عملية سلامة الحياة في البحر (سولاس). وقد تم تقييم البحارة من قبل العاملين الطبيين في السفينة ولم يصابواو المصدر الأصلي للأسلحة لم يتم تحديده بعد. الأسلحة في عهدة الولايات المتحدة في انتظار التصرف النهائي وتم نقل البحارة إلى خفر السواحل اليمنية.

و تشمل منطقة عمليات الأسطول الخامس الأمريكي ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من المياه وتشمل الخليج العربي ، وخليج عمان ، والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي. وتتكون المنطقة من 20 دولة وتضم ثلاث نقاط اختناق حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب عند الطرف الجنوبي من اليمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة