التعليقات: 0

التحقيق جار

بالصور.. مصرع عامل في حريق هائل بمصنع رابغ

بالصور.. مصرع عامل في حريق هائل بمصنع رابغ
weam.co/539036
رابغ - حجب العصيمي - الوئام:

نشب حريق بمصنع للحديد في المنطقة الصناعية بمحافظة رابغ، ما أودى بحياة عامل، بمنطقة سكن العمال.

وذكر العقيد سعيد سرحان، المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أن “مركز العمليات الموحد بمنطقة مكة تلقى قبل ظهر اليوم (الجمعة) بلاغا عن اندلاع حريق بمصنع للحديد بالمنطقة الصناعية بمحافظة رابغ”.

وأضاف أنه “على الفور؛ تم تحريق الفرق اللازمة للموقع مدعومه بفرق وآليات إسناد لمنطقة الحريق”. مبينا أنه “عند وصول الفرق؛ كانت السنة اللهب تغطيها سحب كثيفة من الدخان تتصاعد من داخل المصنع، لتبدأ أعمال فرق الإنقاذ في إخلاء المناطق المحيطة بمنطقة الاحتراق، من كافة المتواجدون بها، حفاظا على سلامتهم”.

وأكد أنه “فرق الإطفاء شرعت في تطويق الحادث من ثلاث جهات، سعيا منها في محاصرت الحريق الذي اندلع في خزان لوقود الزيت الخام، وامتد إلى منطقتين مجاورتين؛ أحدها مستودع يحتوي على أسطوانات لغاز الأكسجين المظغوط، والموقع الثاني بركسات تستخدم لسكن العمال”.

وكشف أن “الفرق تمكنت من إخلاء منطقة الحريق وإخماد اللهب في كافة نطاق الاحتراق، ومنعه من الامتداد للمواقع المحاذيه للحريق”، مشيرا إلى أنه “أثناء عمليات التفتيش من قبل فرق الإنقاذ؛ تم العثور على شخص متوفي نتيجة الاحتراق داخل بركس معد سكن للعمال، وتم إخراجه عن طريق فرق الإنقاذ ونقله من قبل الجهات المختصة إلى المستشفى”

وعن الأسباب التي أدت لاندلاع الحريق؛ شرعت فرق التحقيق بفحص الأمر، وتم تسليم ملف الحادث لجهة الاختصاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة