خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

إلى 100 ريال للحصة

تأكيدا لما نشرته “الوئام”.. “التعليم” ترفع مكافآت العاملين بـ”تعليم الكبار”

تأكيدا لما نشرته “الوئام”.. “التعليم” ترفع مكافآت العاملين بـ”تعليم الكبار”
weam.co/539053
الرياض - الوئام:

أكد مبارك العصيمي، المتحدث باسم وزارة التعليم، اليوم الجمعة، ما نشرته صحيفة “الوئام”، حول زيادة مكافأة العاملين ببرامج ومدارس تعليم الكبار.

وأوضح العصيمي، المتحدث باسم الوزارة، أن “وزارة التعليم ترفع مكافأة العاملين في برامج ومدارس تعليم الكبار من 75 إلى 100 ريال للحصة الدراسية”.

وأضاف العصيمي، في تصريحات، أن ذلك يأتي “بالإضافة إلى مكافآت تحفيزية للدارسين ببرامجها”.

وكانت “الوئام” نشرت تقريرا، بتاريخ 13 أغسطس الجاري، يفيد وزارة التعليم زيادة في مكافآت العاملين في مدارس وبرامج تعليم الكبار أثناء فترة التدريس.

وأفاد تعميم لنائب وزير التعليم بشأن الدليل التنظيمي والإجرائي لمدارس تعليم الكبار، حصلت “الوئام” على نسخة منه، أن تصبح مكافأة الحصة الواحدة (100) ريال للمعلم ولا يزيد نصاب العاملين المشمولين باللائحة التعليمية عن ١٢ حصة في الأسبوع.

وكذلك تحدد المهام الإدارية لقائد مدرسة تعليم الكبار ما يعادلها من الحصص على النحو وتعادل المهام الإدارية لقائد المدرسة في تعليم الكبار التي يبلغ عدد فصولها (3) فصول فأكثر بـ (12) حصة وهي الحد الأعلى للمهام الإدارية.

وتعادل المهام الإدارية لقائد المدرسة في تعليم الكبار التي يبلغ عدد فصولها 3 فأقل بـ ٦ حصص إدارية و٦حصص تدريس.

ويمنح المساعد الإداري في مدارس تعليم الكبار مكافأة شهرية خارج وقت العمل الرسمي بنسبة ٢٥٪؜ ويمنح الحارس والمستخدم في مدارس تعليم الكبار مكافأة شهرية خارج وقت العمل الرسمي ومقدارها (%25) من الراتب الأساسي.

وبحسب التعميم: فإنه تحسم مكافأة الحصص والأيام التي يتغيب فيها أي من العاملين بعذر وبدون عذر وتمنح
مكافأة المعلم الغائب للمعلم الذي قام بسد العجز، على ألا يتجاوز مجموع حصصه عن (13) حصة.

ويمنح المشرفون التربويون المنفذون للزيارات الإشرافية لبرنامج ومدارس تعليم الكبار مكافأة خارج وقت العمل الرسمي بمعدل ساعتين وربع عن كل زيارة على ألا تزيد عن (25%) من الراتب الأساسي خلال المدة التي يزورون فيها مدارس تعليم الكبار في المدن وضواحيها القريبة والتي لا تستحق انتدابًا وفقًا لخطة معتمدة من مدير التعليم وتحتسب الزيارة الخارجية بمعدل 730 ريالاً لكل زيارة.

ويفرغ المشرف التربوي من العمل في اليوم الذي يؤدي فيه زيارة خارجية كما يمنح الناجحون السعوديون من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية التعليم الكبار من غير موظفي الدولة مكافأة مقطوعة مقدارها (1000) ألف ريال فقط، أما موظفو الدولة من السعوديين الناجحين من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية التعليم الكبار فيمنحون مكافأة مقطوعة مقدارها (500) خمسمائة ريال فقط.

كما يمنح بحسب التعميم المجتازون السعوديون لبرنامج مجتمع بلا أمية وبرنامج الحملات الصيفية للتوعية مكافأة قدرها 1000 ريال ومحو الأمية مكافأة مقطوعة مقدارها ألف ريال فقط فيما يعامل المرشد ومحضر المختبر بواقع ١٢حصة في الاسبوع فقط .

وشدد التعميم على العمل بذلك اعتبارا من بداية العام الدراسي الجديد ١٤٣٩/١٤٤٠ .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة