خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

باستبعاد ألبا وكوكي

صدمة جديدة لجماهير إسبانيا

صدمة جديدة لجماهير إسبانيا
weam.co/539058
وكالات - الوئام:

أعلن لويس إنريكي، المدير الفني الجديد للمنتخب الإسباني لكرة القدم، قائمة الفريق اليوم الجمعة ، وقد استبعد عددا من اللاعبين البارزين من قائمته لمباراتي إنجلترا وكرواتيا في النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا لمقررتين في الثامن و11 من أيلول/سبتمبر المقبل.

ويعد لاعب الظهير الأيسر جوردي ألبا 29/ عاما/ أبرز الغائبين عن قائمة المنتخب الإسباني ،علما بأنه لعب تحت قيادة إنريكي ببرشلونة.

وشارك ألبا في 65 مباراة دولية وسجل للمنتخب الإسباني في نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).

كذلك استبعد إنريكي حارس المرمى المخضرم بيبي ريينا ، ولاعبي ريال مدريد ، ألفارو أودريوزولا ولوكاس فاسكيز ، وكوكي لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد.

وكان سيرخيو روبرتو لاعب برشلونة وداني سيبايوس لاعب ريال مدريد من أبرز الوجوه المنضمة للمنتخب، كما عاد ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي الإنجليزي إلى المنتخب مجددا بعد أن استبعد من قائمته في كأس العالم 2018 بروسيا ، التي شهدت خروج إسبانيا من دور الستة عشر على يد روسيا.

ولم يرغب إنريكي في التعليق بشأن الشائعات التي تحيط بنشوب خلاف بينه وبين ألبا خلال آخر أيامه في تدريب برشلونة.

وقال إنريكي “سأتحدث فقط عن اللاعبين المتواجدين في قائمة المنتخب. ليس لدي ما أقوله بشأن الغائبين عن القائمة ، بالسلب أو بالإيجاب.”

وعن عودة المهاجم موراتا ، وهو واحد من أربعة لاعبين بتشيلسي شملتهم قائمة المنتخب الإسباني ، قال إنريكي “موراتا لاعب من نوعية مختلفة (عن دييجو كوستا).”

وأضاف “يمكنه لعب دور مهم لنا. لم يقدم النهاية الأفضل في الموسم الماضي ، لذلك غاب عن كأس العالم ، ولكننا الآن في موسم جديد وأتمنى أن ينهض من جديد.”

ويلتقي المنتخب الإسباني نظيره الإنجليزي على ملعب ويمبلي في الثامن من أيلول/سبتمبر في بداية مشواره بدوري الأمم ، ثم يستضيف المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم ، بعدها بثلاثة أيام.

وقال إنريكي “سنواجه منتخبين وصلا إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم. وهذا سيعد تقييما جيدا لنا.”

وضمت القائمة التي أعلنها المدير الفني لويس إنريكي اليوم الجمعة كلا من :

في حراسة المرمى : ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وكيبا أريزابالاجا (تشيلسي الإنجليزي) وباو لوبيز (ريال بيتيس).

وفي الدفاع : داني كارفاخال (ريال مدريد) وناتشو (ريال مدريد) وسيرخيو راموس (ريال مدريد) ودييجو لورينتي (ريال سوسييداد) واينيجو مارتينيز (أتلتيك بيلباو) وخوسيه جايا (بلنسية) وسيزار أزبيليكويتا (تشيلسي الإنجليزي) وماركوس ألونسو (تشيلسي الإنجليزي) وراؤول ألبيول (نابولي الإيطالي).

وفي خط الوسط : سيرخيو بوسكيتس (برشلونة) وسيرجي روبرتو (برشلونة) ورودريجو (أتلتيكو مدريد) وساؤول نيجويز (أتلتيكو مدريد) وداني سيبايوس (ريال مدريد) وتياجو ألكانتارا (بايرن ميونخ الألماني).

وفي الهجوم : إيسكو (ريال مدريد) وماركو أسينسيو (ريال مدريد) ودييجو كوستا (أتلتيكو مدريد) ورودريجو مورينو (بلنسية) وألفارو موراتا (تشيلسي الإنجليزي) وسوسو (ميلان الإيطالي).

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة