خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

رمي بالمسؤولية على مجهولين

برنامج الأغذية العالمي يتحاشى إدانة الحوثي في تفجير شاحنة رغم توثيقهم للعملية بالفيديو

برنامج الأغذية العالمي يتحاشى إدانة الحوثي في تفجير شاحنة رغم توثيقهم للعملية بالفيديو
weam.co/539216
الرياض- الوئام:

إستمراراً لسياسة الأمم المتحدة ومنظماتها في تجنب إدانة الحوثيين في اليمن أشار برنامج الاغذية لقصف احدى شاحناته وتجاهل بصورة واضحة الاشارة للحوثي وعناصر تنظيمه في الجريمة ورمي بالمسؤولية على مجهولين برغم اعلان الحوثيين مسؤوليتهم وتوثيقهم للعملية بالفيديو.

وفي التفاصيل التي تحصلت عليها “الوئام” فقد  عبر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة عن قلقه البالغ إزاء تعرض إحدى الشاحنات المتعاقدة معه لقصف من “مجموعة مسلحة مجهولة الهوية” في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال البرنامج في بيان نشره على موقعه الإلكتروني: يشعر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة بقلق بالغ إزاء حادثة وقعت في 29 أغسطس لشاحنة متعاقدة مع البرنامج تعرضت للقصف بينما كانت تقدم المساعدات الغذائية المنقذة للحياة في حي التحيتا الذي مزقته الحرب جنوبي محافظة الحديدة اليمنية.

وأضاف: كانت الشاحنة، التي تحمل لافتة واضحة لبرنامج الأغذية العالمي في طريقها إلى منطقة التحيتا، محملة بنحو 30 طنا من المساعدات الغذائية، وهو ما يكفي لتغطية احتياجات ما يقرب من 2000 شخص لمدة شهر واحد.

وقد أصابتها مجموعة مسلحة مجهولة الهوية على بعد كيلومترين فقط من وجهتها النهائية.

وأشار إلى تعرض سائق الشاحنة لإصابات بالغة جراء الاستهداف وتم نقله إلى مستشفى الخوخة، وأن حالته مستقرة.

وأكد أن كمية الطعام التي كانت الشاحنة تحملها ظلت سليمة، وتم تحميلها على شاحنة أخرى وتسليمها إلى الوجهة المقصودة.

وناشد البرنامج جميع الأطراف حماية المدنيين واحترام المبادئ الإنسانية والسماح بإيصال الغذاء الآمن إلى الأسر اليمنية المحتاجة، بغض النظر عن مكان وجودهم، ولاسيما في مناطق النزاع النشط.

ولفت إلى أن الاشتباكات العنيفة في منطقتي التحيتا والدريهمي قد حالت دون وصول المساعدات الغذائية إلى الأشخاص المحاصرين في المنطقة منذ يونيو والتي يعتقد البرنامج أنهم في أمس الحاجة إليها.

من جانبه اكد معمر الأرياني وزير الاعلام اليمني أن برنامج الأغذية العالمي مازال يتجنب ادانة الحوثيين في اليمن. وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”: برنامج الاغذية العالمي يصدر بيانا صحفيا تعليقا على قصف شاحنة اغاثة تابعة له في التحيتا، ويشير إلى مجموعة مسلحة مجهولة الهوية تقف وراء الاستهداف، رغم الاعتراف الحوثي الموثق بالفيديو والذي تناقلته وسائل الاعلام،في استمرار لمواقف الامم المتحدة وهيئاتها المنحازة لمليشيات الحوثي الايرانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة