التعليقات: 0

ضمت البرتغالي كريستيانو رونالدو

القائمة النهائية لـ«ذا بيست» بدون ميسي

القائمة النهائية لـ«ذا بيست» بدون ميسي
weam.co/539513
زيورخ- الوئام:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس الإثنين عن القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة لنيل جائزته التي يمنحها لأفضل لاعب في العالم “ذا بيست” والتي ضمت البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش والمصري محمد صلاح.

وخرج من القائمة كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي احتل المركز الثاني في النسختين الأخيرتين للجائزة، والفرنسي أنطوان غريزمان، الفائز مع منتخب بلاد ببطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا.

ولم يترشح أيضاً لنيل الجائزة الفرنسي كيليان مبابي، أحد أبرز نجوم المونديال مع منتخب الديوك.

كما لم يترشح أيضاً نجوم آخرون كانوا ضمن قائمة المرشحين العشرة التي تسبق الإعلان عن القائمة الثلاثية مثل الفرنسي رافايل فاران والبلجيكيان كيفين دي بروين وإيدن هازارد والإنجليزي هاري كين.

ويتطلع رونالدو للفوز بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي بعد أن فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد للموسم الثالث توالياً، وذلك قبل انتقاله لصفوف نادي يوفنتوس الإيطالي هذا الصيف.

ولكن ورغم ذلك، يبرز في هذا الإطار لوكا مودريتش الذي أصبح مرشحا بقوة لإنهاء سيطرة رونالدو وميسي على هذه الجائزة.

وكان للاعب الكرواتي دوراً حاسماً مع ريال مدريد في فوزه بدوري أبطال أوروبا، كما قاد منتخب بلاده إلى نهائي المونديال الروسي.

وفاز مودريتش الأسبوع الماضي بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” التي تمنح لأفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي.

ويعد صلاح هو المفاجأة الكبرى في القائمة النهائية، فقد قدم اللاعب المصري موسماً رائعاً مع ليفربول الإنجليزي ووصل معه إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، ولكنه لم يظهر بالمستوى المطلوب مع المنتخب المصري في المونديال وغادر المنافسات من الدور الأول.

وترشح لجائزة أفضل مدرب في العالم كل من ديدييه ديشان، الفائز بلقب بطل العالم مع المنتخب الفرنسي، وزين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد في الموسم الماضي، والكرواتي زلاتكو داليتش.

وفي قائمة الحراس برزت أسماء الثلاثي البلجيكي تيبو كورتوا والفرنسي هوغو لوريس والدنماركي كاسبر شمايكل.

وضمت القائمة النهائية للمرشحات لنيل جائزة أفضل لاعبة في العالم البرازيلية مارتا فييرا دا سيلفا والألمانية دزينيفر ماروزسان والنرويجية آدا هيجربرج.

ومن المقرر الإعلان عن الفائزين في حفل يقام بالعاصمة الإنجليزية لندن يوم الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة