خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

و امريكا والكويت توقعان اتفاق بشأن الأمن السيبراني

أمير الكويت يلتقي ترامب في البيت الأبيض

أمير الكويت يلتقي ترامب في البيت الأبيض
weam.co/539777
الوئام-متابعات

يلتقي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض، خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى هامش الزيارة، وقعت الكويت والولايات المتحدة، خطاب نوايا بهدف تعزيز التعاون في الأمن السيبراني، كما وقعت الكويت متمثلة بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات مذكرة تفاهم مع شركة “أمازون” ويب سيرفيسز، واستقبل أمير الكويت، وفدًا من كبار رؤساء الشركات الأمريكية الكبرى وذلك في مقر إقامته بالعاصمة واشنطن، وبحضور نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وأشار البيت الأبيض في بيانه، إلى أن زيارة الشيخ صباح الأحمد، ولقائه الرئيس الأمريكي تأتي في إطار زيارة عمل يجريها أمير الكويت لواشنطن، مضيفًا أن اللقاء سيتناول بطريقة شاملة العلاقات الثنائية بين الكويت والولايات المتحدة، فضلًا عن التطورات الإقليمية.

وتأتي هذه الزيارة في ظل استمرار الأزمة القطرية التي دخلت عامها الثاني بعد أن أعلنت دول الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب “مصر، السعودية، الإمارات، والبحرين”، في الخامس من يوينو 2017، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة بسبب تعاونها مع إيران ودعمها للإرهاب، فيما آثرت الكويت، ممارسة دور الوسيط لمحاولة إنهاء الخلاف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة