خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

في مشهد مأساوي

هواة البر يصطادون حيوانات مفترسة ويصنعون منها وجبتهم

هواة البر يصطادون حيوانات مفترسة ويصنعون منها وجبتهم
weam.co/540200
الوئام-متابعات

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات لمجموعة من هواة البر وهم يصطادون حيوانين “ضبع ” و”نيص” وقاموا بذبحهما وسلخهما بطريقة غير آدمية ، أظهرت الكثير من الوحشية تجاه تلك الحيوانات البرية مما يعرض الحياة الفطرية لكثير من الأخطار.

وأظهرت  الفيديوهات مجموعة وهم يقومون بقتل حيوان النيص المعروف بتناوله الأعشاب وجسده الملئ بالأشواك وهو يقاومهم فقاموا بضربه بعصا غليظة لتسهيل عملية ذبحه .

وأظهر الفيديو الآخر المجموعة وهي تقوم بربط عنق “الضبع” بسلسلة حديدية واقتياده للمشنقة وهو يحاول الإفلات منهم ليكمل بقية حياته في الصحراء وسط تعالي أصواتهم يتشاورون بينهم ويتهافتون على قتله إما بالعصا أو الرصاص لكنهم بالنهاية اختاروا تصويبه بالرصاص، فبدأ وهو يحتضر ثم نحروه مستمتعين بالسلخ مدججين بالسكاكين تمهيدًا للطبخ.

فيما عبر نشطاء بيئيون عن استيائهم وغضبهم مما رأوه في هذه الفديوهات من أساليب لا تعبر أبدا عن حرص هذه المجموعات على البيئة ولا عن معرفتهم بأي شكل من أشكال الرفق بالحيوان وكيف بدوا أكثر افتراسا من المفترسات نفسها مناشدين هيئة حماية الحياة الفطرية بمحاسبتهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ههههههههههه الموضوع جدا عادي لكن ليه التضخييم ومدججين بالسلاح واقتياده للمشنقة والطريقة الوحشية حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يريد ايقاظ الفتنة