التعليقات: 0

اغتيال 299 على الأقل

فلتان أمني واغتيالات بالجملة في إدلب وحماة

فلتان أمني واغتيالات بالجملة في إدلب وحماة
weam.co/540274
إدلب (سوريا) - الوئام:

هز انفجار منطقة الدانا بريف إدلب الشمالي بعد منتصف ليل السبت على الأحد، تبين أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة في قرية حزرة الواقعة شمال الدانا.

وذكر المرصد على موقعه في تويتر توثيق اغتيال 299 على الأقل في أرياف إدلب حلب وحماة، هم زوجة قيادي أوزبكي وطفل آخر كان برفقتها، إضافة إلى 58 مدنياً بينهم 9 أطفال و6 مواطنات اغتيلوا من خلال تفجير مفخخات وتفجير عبوات ناسفة وإطلاق نار.

وأشار المرصد أنه لا تزال الاشتباكات العنيفة متواصلة على محاور في منطقة تلول الصفا الواقعة في بادية ريف دمشق عند الحدود الإدارية مع السويداء، بين تنظيم داعش الإرهابي، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى.

وأوضح المرصد أن حصيلة الخسائر البشرية في صفوف تنظيم داعش ارتفعت إلى 226 على الأقل منذ الـ 25 من (تموز) يوليو الفائت.

وذكر المرصد أنه خلال 48 ساعة الماضية سقط 22 قتيلاً مدنياً في حماة وإدلب وشهدت نزوح أكثر من 5 آلاف شخص بسبب أعنف قصف منذ أسابيع على حد تعبيره، والذي تجاوز 160 غارة وضربة جوية.

وأضاف المرصد أنهُ عثر على جثتين في مدينة الباب وقرية الراعي لمقاتلين من فصيل، السلطان محمد الفاتح، ليرتفع إلى 115 على الأقل تعداد عمليات الاغتيال التي استهدفت القوات المسيطرة على منطقة عفرين، والتي تواصل منعها للمدنيين من العودة من ريف حلب الشمالي، نحو بلداتهم وقراهم ومساكنهم التي نزحوا عنها.

ووثق المرصد تصاعد الخسائر البشرية نتيجة مواصلة مجموعات من وحدات حماية الشعب الكردي تنفيذ عمليات استهداف للقوات التركية والفصائل في منطقة عفرين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة