خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

ويتوعد بالمحاسبة

“تعليم القريات” يرد على مغالطات مدارس حي الفيصلية

“تعليم القريات” يرد على مغالطات مدارس حي الفيصلية
weam.co/540280
القريات - عبدالله النعيم - الوئام:

ردت إدارة التعليم بمحافظة القريات على ما نشر في بعض الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي، عن مدارس حي الفيصلية، خاصة فيما يتعلق بنقل ابتدائية الإمام الطبري.

وأفاد الدكتور معاوية الكويليت، المتحدث الرسمي لتعليم القريات، في بيان، موضحا بعض النقاط فيما يخص الموضوع المتداول، موضحا أنه “ورد في المواد المتداولة أن حي الفيصلية يفتقر ويخلو من المدراس وهذا الكلام غير صحيح إطلاقا”.

وأضاف أنه “يوجد في حي الفيصلية المدارس التالية: مجمع الخوارزمي التعليمي (بنين) ويتضمن ثلاث مراحل تعليمية: ابتدائية الخوارزمي، ومتوسطة طارق بن زياد، وثانوية الأمير سلطان بن عبد العزيز، إضافة إلى مدرسة أبي بن كعب لتحفيظ القرآن الكريم، وابتدائية اليرموك، وابتدائية الفيصلية، وابتدائية الرازي، والابتدائية الثامنة (بنات)، والابتدائية الثالثة لتحفيظ القرآن الكريم (بنات)”.

وأوضح أنه “تم افتتاح روضة في الابتدائية الثامنة هذا العام 1439/1440، إضافة إلى الثانوية الخامسة (بنات)، والابتدائية التاسعة عشر والمتوسطة الرابعة عشر (بنات). مرفقا رسما توضيحيا للمدارس بحي الفيصلية، والمسافات بينها.

وتابع المتحدث: “ورد في مقطع الفيديو المتداول (نقل ثانوية الأمير نايف بن عبدالعزيز من حي الفيصلية)، وهذا غير صحيح، فمدرسة ثانوية الأمير نايف بن عبدالعزيز مبنى حكومي بحي حصيدة منذ تأسيسها وحتى الآن”.

واستطرد: “نفيد عموم المهتمين أن نقل ابتدائية الإمام الطبري من مبناها المستأجر (مبنى قديم عمره يتجاوز 30 عاما) إلى مبنى حكومي، جاء حرصا على أبنائنا الطلاب لتوفير بيئة تعليمية جاذبة وآمنة، وفق خطة وزارة التعليم للتخلص من المباني المستأجرة واستبدالها بمبان حكومية مناسبة للتعليم”.

وبين أن “إدارة التعليم بحقها في محاسبة من ينشر هذه المغالطات، وتأمل من الجميع تحري الدقة والمصداقية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة