خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

بحضور أقاربه

محاكمة سوري قام بتأييد الحوثيين وجماعة الإخوان

محاكمة سوري قام بتأييد الحوثيين وجماعة الإخوان
weam.co/540294
الرياض - الوئام:

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة، اليوم (الأحد)، النظر في الدعوى المقامة من النيابة العامة ضد متهم، سوري الجنسية، بحضور عدد من أقارب المتهم ووممثلون عن هيئة حقوق الانسان وعدد من وسائل الاعلام، وتم تسليمه لائحة للدعوى للرد عليها في الجلسة القادمة.

وشملت لائحة التهم ما يلي:

أولا: تأييد القتال والمقاتلين في مناطق الصراع العراق وسوريا والتواصل والإفتاء لجميع الفصائل المقاتلة ومن ضمنهم (جبهة النصرة) بوجوب القتال ضد النظام السوري، وتأييده تنظيم داعش الإرهابي والاشادة به، المجرم والمعاقب عليه بموجب الأمر الملكي رقم أ/٤٤ وتاريخ ١٤٣٥/٤/٣ه.

ثانيا: تأييده جماعة الحوثي من خلال انضمامه لمجموعة إلكترونية في تطبيق التواصل الاجتماعي (واتساب) تظهر تأييدها لجماعة الحوثي الإرهابية والتستر على من قام بإنشائها أو إضافه فيها ، المجرم والمعاقب عليه بموجب الأمر الملكي رقم أ/٤٤ وتاريخ 3-4-1435 هـ، وبيان وزارة الداخلية المؤيد بالأمر الملكي رقم ١٦٨٢٠ وتاريخ ١٤٣٥/٥/٥د.

ثالثا: تأييده جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية بتأييده فوز مرشحهم في الانتخابات وتستره على شخص (موقوف حاليا) والذي يعلم أنه مؤيد للجماعة ومتعاطف معها.

رابعا: تأييده الفتن و الزعازع والخروج على ولاة الأمر بالثورات مخالفا بذلك المنهج الصحيح في الطاعة لولاة الأمر متخذا أرض المملكة العربية السعودية منطلقا لتكفيره ومنهجه الضال.

خامسا: تكفيره النظام الليبي السابق من خلال نشره تغريدة موجهة لمن اسماهم بالمجاهدين في ليبيا، وطلبه منهم التواضع عند دخول طرابلس فاتحين وكأنها دولة كافرة.

سادسا: إعداد وإرسال وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام المجرم والمعاقب عليه بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ ١٧) في ١٤٢٨/٣/٨د.

سابعا : تقديمه دعما ماليا لأشخاص مشبوهين على علاقة بتنظيمات إرهابية مخالفا للأوامر السامية الكريمة، من خلال إرسال أموال بطريقة غير نظامية إلى أشخاص مجهولين الحال عن طريق أحد أقاربه.

ثامنا: حيازة كتاب ممنوع تداوله.

وطالبت النيابة، من المحكمة، إيقاع العقوبة التعزيرية المشددة على المتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة