خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

تنفيذاً للأجندة الخارجية

بدء محاكمة أكاديمي وناشط معروف بالدفاع عن الإخوان وتأجيج الرأي العام

بدء محاكمة أكاديمي وناشط معروف بالدفاع عن الإخوان وتأجيج الرأي العام
weam.co/540475
الرياض- الوئام:

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم الاثنين جلسة لمحاكمة أكاديمي وناشط (سعودي) بمواقع التواصل الاجتماعية عرف عنه منهجه المؤيد لجماعة الاخوان المسلمين والاستماتة في الدفاع عنهم وإثارة الرأي العام.

وجاء في لائحة الدعوى ارتكاب المتهم للجرائم التالية:

1- تأييده وتعاطفه لما يسمى جماعة الأخوان المسلمين المصنفة منظمة إرهابية وامتداحهم والدفاع عنهم والرد على من يعترض على سياسة جماعة الإخوان المسلمين أو بيان فساد منهجهم المنحرف، واعتراضه على أحدى الصحف عندما نشرت بأن جماعة الإخوان المسلمين” مصنفة ضمن الجماعات الإرهابية.

ونشر تغريدات مثيرة للرأي العام وذلك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مؤيدة لتنظيم جماعة الاخوان الإرهابية والتدخل في سيادة وسياسة بعض الدول وإنتقاده لها ووصفها بعبارات غير لائقة، والمجرم والمعاقب عليه بموجب الأمر الملكي أ/44 في 3/4/1435هـ والأمر الملكي الإلحاقي رقم 16820في5/5/1435هـ.

2- تخزين وإرسال وإعداد ما من شأنه المساس بالنظام العام المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي برقم م/17 في 8/3/1428ه من خلال مشاركته بعدة تغريدات عبر مُعرِّفه تتضمن انتقاده لسياسة المملكة العربية السعودية وإثارة الفتنة وتأجيج الرأي العام ضد ولي الأمر تنفيذاً لأجندات خارجية ضد أمن المملكة واستقرارها.

3- انتقاده لعدد من الجهات الحكومية بالمملكة.

وطالب المدعى العام بإيقاغ أقصى العقوبات التعزيرية على المتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة