خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

عقد اجتماعه في جدة

مجلس إدارة الخطوط السعودية يستعرض الأداء المالي للنصف الأول من العام الجاري

مجلس إدارة الخطوط السعودية يستعرض الأداء المالي للنصف الأول من العام الجاري
weam.co/540495
الرياض - الوئام :

عقد مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية, اجتماعه في مدينة جدة اليوم, برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل, وبحضور أعضاء المجلس.
وأستعرض مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر, جدول الأعمال, وتوصيات الاجتماع السابق, بعد ذلك قدم رؤساء اللجان الفرعية المنبثقة من مجلس الإدارة آخر مستجدات أعمال اللجان.
وقدم المهندس الجاسر إيجازاً عاماً عن آخر مستجدات الأعمال بالمؤسسة, والخطة الاستراتيجية, وما تضمنته من مبادرات برنامج التحول SV2020, الذي تعمل المؤسسة على تنفيذه لتطوير الخدمة المقدمة للضيوف، ثم قدم عرضاً مرئياً عن الأداء المالي للشركات والوحدات الاستراتيجية التابعة للمؤسسة للنصف الأول من عام 2018م , فيما أستعرض آخر مستجدات برنامج تحديث أسطول المؤسسة من الطائرات.
بعد ذلك أستعرض المجلس الأداء التشغيلي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي خلال النصف الأول من عام 2018م, الذي تم الإشارة فيه إلى زيادة حصة المؤسسة السوقية لنقل الحجاج مقارنة مع العام الماضي, إلى جانب آخر مستجدات مشروع (Top5) الاستراتيجي, وآخر مستجدات شركة “طيران أديل, وشركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة, وشركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران, وشركة الخطوط السعودية للرحلات الخاصة.
وفي نهاية الاجتماع شكر رئيس المجلس, الجميع على جهودهم المخلصة, التي أثمرت عن ارتفاع قياسي للأداء التشغيلي, حيث قامت المؤسسة مؤخرا بتشغيل (711) رحلة كأعلى معدل تشغيلي للرحلات خلال يوم واحد في تاريخ المؤسسة, مشيداً بنجاح خطة المؤسسة التشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن, وخطة مغادرتهم بعد انتهاء مناسك الحج, مؤكداً أهمية تضافر جميع الجهود ومواصلة العمل بجد لتحقيق رؤية المملكة 2030 لتطوير خدمات النقل الجوي في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة