خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

بعد القبض عليهم

النيابة العامة تكشف عقوبة مقدمي الهدايا لحليمة بولند

النيابة العامة تكشف عقوبة مقدمي الهدايا لحليمة بولند
weam.co/540605
الرياض - الوئام:

كشفت النيابة العامة، اليوم (الثلاثاء)، عقوبة تزييف أو تقليد علامة تجارية، وذلك بعد القبض على مواطن ومقيمين، قدموا هدايا لحليمة بولند، بوصفها من جهات رسمية.

وقالت النيابة، في بيان، إن تزييف أو تقليد نقود متداولة في المملكة أو خارجها، أو جلبها أو أصدرها أو الترويج لها، أو اقتناء أو امتلاك آلات التزييف، أو مواده أو وسائله بدون مسوغ نظامي هو جريمة كبيرة موجبة للتوقيف، ويعاقب مرتكبها بالسجن مدة لاتقل عن خمس سنوات وتصل للسجن خمس وعشرين سنة.

وأضافت النيابة، في بيان، أن تقليد خاتماً أو علامةً منسوبة إلى جهة عامة، أو إلى أحد موظفيها بصفته الوظيفية، يعد من جرائم التزوير، ويعاقب مرتكبها بالسجن مدة لا تقل عن سنة، وتصل للسجن سبع سنوات، وبغرامة تصل سبعمائة ألف ريال.

وكان المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض صرح، أمس الاثنين، أنه بالإشارة لما تم تداولة يوم أمس في مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع مرئي على حساب الاعلامية حليمة بولند المتواجدة حالياً في المملكة من تلقيها هدية عطور ثمينة وكُتب عليها عبارات تشير إلى أنها من جهات رسمية. فقد شرعت الجهات المختصة بإجراءات التثبت وأسفرت الجهود الأمنية بفضل الله من القبض هذا اليوم الاثنين 1439/12/30هـ على من يقف خلف هذه العملية.

وأوضح المتحدث، في بيان، أن المتهمين كل من: عبدالله صالح حماد المطيري (سعودي الجنسية)، ونظير نبيه هاني
(لبناني الجنسية)، ومتين أحمد (هندي الجنسية).

وتابع: تم أثناء عملية التفتيش العثور على عدة صناديق عطور رديئة مماثلة لما ظهر في المقطع المتداول، سعى من خلالها المتهمين إلى إيهام الإعلامية الخليجية بأن الهدايا من جهات رسمية، طمعاً في استغلال ذلك بصورة سيئة لمآربهم الشخصية. مؤكدا أن الجهات المختصة باشرت إجراءات الضبط وكشف كافة الملابسات وإشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة لاكمال اللازم بحقهم وفق الأنظمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة