خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

لتقليل محتوى السكر والملح والدهون

“الغذاء والدواء” تطلق غداً استراتيجية لتنظيم الغذاء الصحي

“الغذاء والدواء” تطلق غداً استراتيجية لتنظيم الغذاء الصحي
weam.co/540607
الرياض - الوئام:

تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء غداً (الأربعاء) حفلاً لإطلاق استراتيجية تنظيم الغذاء الصحي، وذلك برعاية معالي وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

كما توقع الهيئة اتفاقيات التزام طوعي مع عدد من مصنّعي وموردي المنتجات الغذائية العالمية لتقليل محتوى السكر والملح والدهون في منتجاتهم.

وتهدف استراتيجية تنظيم الغذاء الصحي التي تأتي تماشياً مع رؤية المملكة 2030 إلى تخفيض محتوى المنتجات الغذائية من السكر والملح والدهون المشبعة والمتحولة، وتوعية وتهيئة مصنّعي ومستوردي المنتجات الغذائية لتخفيض محتوى منتجاتهم الغذائية من الملح والسكر والدهون المشبعة والمتحولة، ووضع السعرات الحرارية في قوائم المطاعم والمقاهي، وتحديد الاستهلاك والاحتياج اليومي من السعرات الحرارية للفرد من خلال مسح تغذوي وطني للتعرّف على الحالة التغذوية للمجتمع.

وتسعى اتفاقيات الالتزام الطوعي مع عدد من مصنّعي وموردي المنتجات الغذائية إلى حث القطاع الخاص على القيام بمبادرات طوعية لتقليل محتوى المنتجات الغذائية من السكر والملح والدهون، ووضع بيانات تغذوية واضحة وسهلة القراءة على بطاقات المنتجات الغذائية.

وتشمل الشركات التي ستوقع اتفاقية مبادرة الالتزام الطوعي كلاً من شركة نستله الشرق الأوسط، مارس السعودية الخليجية، مونديليز العربية، مجموعة فيريرو، كلوقز العربية، بيبسكو العالمية، كوكاكولا، يونيليڤر، شركة جينرال ميلز، فريزلاند.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة