التعليقات: 0

بالرياض

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية للإعلام البيئي والزراعي

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية للإعلام البيئي والزراعي
weam.co/540712
الرياض - الوئام :

عقد مجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التشاوري الأول لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي بالرياض،⁩ بحضور رئيس مجلس الجمعيات التعاونية⁩ الدكتور عبدالله كدمان وعضو مجلس الإدارة المهندس خالد الباتع ومدير الجمعيات التعاونية بوزارة البيئة والمياه والزراعة الأستاذ عبدالرحمن القحطاني.
وشهد اللقاء استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات والنظام المستند عليه في ذلك.
كما تطرق الاجتماع التشاوري إلى أهمية الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي في نشر الثقافة البيئية والزراعية ونشر ثقافة العمل التعاوني بين المهتمين بالقطاع البيئي والزراعي.
يذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى إلى تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من (245) حالياً إلى (1000) جمعية خلال خمس سنوات وإلى (2000) جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات ( 200 ) ألف فرصة عمل في 2030م مساهمة منه لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
من جهته، أوضح المهندس خالد الباتع عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية ورئيس اللجنة الإعلامية، أن فكرة تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي ستخدم القطاع البيئي والزراعي من خلال التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين وكذلك تكون مرجعاً مهماً لهم، يستفيدون من خلالها من النصائح والمعلومات المقدمة والتي تهتم بالشأن البيئي والزراعي.
وأضاف الباتع أن القطاع البيئي والزراعي يفتقد لمثل هذه الجمعيات التي من شأنها تطوير القطاع ودعمه، مؤكداً ان مجلس الجمعيات التعاونية يرحب دائماً بالراغبين بتأسيس جمعيات تعاونية مهنية تخدم الوطن والمجتمع بشكل عام.
يذكر انه تم خلال الاجتماع تشكيل فريق تأسيسي برئاسة المهندس خالد الباتع، وعضوية كلا من د. خالد الفهيد، أ. ناصر الغربي، أ. محمد السويلم، أ. سعد المالكي ، أ. سعيد الناجي ، و أ. صالح الجليفي.
وسيعمل الفريق التأسيسي من خلال اللقاءات القادمة على انهاء الإجراءات الرسمية ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية، وسيدعوا لاجتماع لجميع الراغبين بالمساهمة والانتساب للجمعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة