خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

نشره صور لتأييده الاعمال الارهابية

محاكمة اكاديمي متهم بالدعوة لاعتصامات في الجامعات ومؤيد للأخوان

محاكمة اكاديمي متهم بالدعوة لاعتصامات في الجامعات ومؤيد للأخوان
weam.co/540770
الرياض- الوئام:

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم الأربعاء في مقاضاة أستاذ جامعي وناشط في مواقع التواصل الاجتماعية حسب تهم تقدمت بها النيابة العامة.

وتضمنت لائحة الدعوى تأييد المتهم لجماعة الاخوان والتغريدات المؤيدة لها والدفاع عن اعضاءها وشخصيات تنتسب لها.

كما تضمنت لائحة الدعوى نشر المتهم لقصائد تمجد جماعة الاخوان وتنظيمات ارهابية وصور لبعض الارهابيين الذين قاموا بعمليات ارهابية داخل المملكة وخارجها.

وقد وجهت المحكمة لائحة الدعوى التي تضمنت ارتكاب الجرائم التالية :-

تأييده لما يسمى (جماعة الأخوان المسلمين) المصنفة جماعة إرهابية والدفاع عنها من خلال قيامه بنشر عدة تغريدات عبر مُعرِّفه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تتضمن تأييده لجماعة الإخوان المسلمين ودفاعه وترّحمه على بعض زعمائها.

واحتفاظه بمواد حاسوبية مناوئة للدولة ومؤيده للجماعات المتطرفة والإرهابية وتُمجد رموزها، ومنها:( صور للهالك/أسامة بن لادن وقصائد تُمجده وتثني على تنظيم القاعدة الإرهابي، وصور لبعض الانتحاريين الذين قاموا بتنفيذ أعمال إرهابية داخل المملكة وصور للسجون السعودية من أحد البرامج وصورة لكتابة على حائط أحد أبراج الكهرباء وقد كتب عليه عبارة مسيئة للحكومة وصورة لزعيم جماعة الإخوان المسلمين) المجرم والمعاقب عليه بموجب الأمر الملكي أ/44 في 3/4/1435هـ والأمر الملكي الإلحاقي رقم 16820في5/5/1435هـ.

تخزين وإرسال وإعداد ما من شأنه المساس بالنظام العام المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي برقم م/17 في 8/3/1428ه من خلال إنشاء حساب بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تحت مُعرِّفه والنشر من خلاله للعديد من المشاركات التي تحتوي على الإساءة لولاة الأمر(يحفظهم الله) وحيازته صور لعدد من زعماء التنظيمات الإرهابية في الخارج وقصائد تمجد تنظيم القاعدة وصور لبعض الإنتحاريين أثناء قيامهم بأعمال إرهابية.

وإحتفاظه بصور لبعض زعماء جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية والتحريض ضد وزارة الداخلية والإساءة لرجال الأمن والتحريض على الحكومة الرشيدة وإثارة الرأي العام والتحريض على اعتصامات الجامعات والإساءة لبعض القطاعات الحكومية .

السفر إلى دولة قطر لحضور مؤتمر والإلتقاء ببعض المسؤولين هناك بدون إذن رسمي من حكومة المملكة ودفاعة عن دولة قطر وحاكمها بعد مقاطعة الدول الشقيقة لها.

وقد حضر الجلسة أقارب المتهمين بالاضافة الى عدد من وسائل الاعلام وكذلك ممثلين عن هيئة حقوق الانسان وقد قدمت لائحة الاتهامات للمتهمين للرد عليها في جلسة تحدد لاحقاً.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة