التعليقات: 0

أكثر من 45 مشارك كويتي

السهلي لـ”الوئام”: مهرجان ولي العهد للهجن يخطف الأنظار

السهلي لـ”الوئام”: مهرجان ولي العهد للهجن يخطف الأنظار
weam.co/540787
الكويت - مخلد عمر - الوئام:

قدم رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية والإعلامي الكويتي سطام السهلي شكره لولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دعمه رياضة الهجن العربية الأصيلة، وتوجيهه بتأسيس الاتحاد السعودي للهجن، وإقامة مهرجان ولي العهد للهجن بمدينة الطائف.

وذكر سطام السهلي في حوار لـ”الوئام”، أن رياضة الهجن شهدت ولادة عصر جديد في المملكة. وقال: “لا يخفى علينا الدور الكبير والاهتمام من قبل الهيئة العامة للرياضة، وعلى رأسهم معالي رئيس مجلس الإدارة تركي آل الشيخ في دعم الرياضات ومنها رياضة سباقات الهجن، وتجهيز ميادين ومضامير الهجن بأحدث التجهيزات المتطورة التي تخدم الهجن وملاكها، ودور الاتحاد السعودي للهجن برئاسة الأمير فهد بن جلوي في تنظيم مهرجان ولي العهد للهجن الحدث الكبير”.

وأضاف “السهلي” أن “نجح اتحاد الهجن بالاختبار الصعب قبل انطلاقة ختامي المهرجان، ومن خلال تجهيز ميدان الطائف لسباقات الهجن والبنية التحتية، وهو الأمر الذي تم فى فترة قصيرة وأثبتت قدرة ونجاح الاتحاد في تنظيم الفعاليات”.

واستطرد: “إضافة 787 شوط وتنظيم مراحل السباقات من خلال إقامة التنشيطي الأول والثاني وأشواط الإنتاج والماراثون والسباق الختامي مع الأشواط الختامية أعطي المهرجان القوة والإثارة والتحدي، فقد شاهدنا التنافس بين المضمرين فى مختلف الأشواط، والختام سيكون مثير من خلال تنافس مختلف الشعارات بين الملاك”.

وتابع: “هناك تغطية مميزة للإعلام الرياضي للمهرجان ودور مميز للجنة الإعلامية بقيادة الأستاذ صالح العنزي وزملائه في اللجنة من خلال مواكبة الحدث وتغطية المهرجان من بشكل واسع خلال الصحف المحلية والعالمية ومواقع السوشيال ميديا، ومن خلال الاستديوهات التحليلية والنقل التلفزيوني المباشر، حيث نالت إعجاب وشهادة الكل، فحينما تتابع التغطيه تشعر أنك في مكان الحدث”.

وذكر أن عدد المشاركين من دولة الكويت الشقيقة في مهرجان ولي العهد للهجن وصل أكثر من 45 مالك هجن، وأن العدد قابل للزيادة في الأيام القادمه مع انطلاق السباق الختامي، وقال: “أن هذه المشاركة تأتي تأصيلاً للترابط الثقافي الخليجي، والاعتزاز بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يحمل أسم ولي العهد، والحرص على المشاركة مع الأشقاء في المملكة، وكذلك التشرف لنيل الرموز والجوائز من يد سموه والتي رصدها الأتحاد السعودي للهجن للفائزين بالسباقات”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة