التعليقات: 0

وطنيتي منذُ طفولتي

وطنيتي منذُ طفولتي
weam.co/544653
مروى بن قرمله

روحي و ما مـلـكـــــت يداي فـــداه   وطني الحبيب و هل احب سواه

وطنى الذي قد عشت تحت سمائه   وهو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه    إني أحــب ســــهولـه ورباه

ينغرس حب الوطن في قلوبنا منذ’ طفولتنا حيث أنه أمر أودعه الله في قلب كل شخص منا،واكتسبنا حبه وتوارثناه من اجدادنا وما قدموه من تضحيات وجهود بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه من أجل توحيده والحفاظ عليه .

حيث أن للوطن تاريخ مُسطر وحافل بالانجازات والتحديات والصمود ومستمر حتى عهدنا الحالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين ملك الحزم والعزم الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان حفظهما الله.

فواجبنا تجاهه هو المساهمة في تقدمه وازدهاره والحفاظ عليه وعلى ممتلكاته.

إن أبسط حق من حقوق الوطن علينا هو تعزيز شرف الإنتماء له ولما قدمه لنا من أمن وأمان و خيرات وخدمات من أجل راحتنا.

ويأتي هنا دور الأسرة اللبنة الاولى في تأصيل هذا الحب الجميل وهذا الحس الوطني في نفوس أطفالنا، فتربية الأبناء على حب الوطن من المعاني المهمة التي يجب ان نسعى لها من خلال ان نكون قدوه لهم نستشعر قيمته وحبه ونزرع الأسس الصحيحة ونبسط المعاني والمفاهيم لهم. وأيضا نعمل على توضيح مساهمات القطاعات الأخرى في خدمة الوطن ومالمقابل والواجب علينا تجاهه؟

فحب الوطن مُكتسب وينتقل بالتقليد والتعويد، فالطفل يتأثر بمن حوله وخصوصا والديه ومايراه من انتماءات وحب وعطاء ينعكس عليه كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم كل مولود يولد على الفطره فأبواه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه فالحب يسكننا بالفطره ولكن ينمو ويقوى بالتعويد والتعزيز ليُكتسب مثل حب الأم والأب والأسره واحترامهم.

من واجبات الوالدين غرس القيم الوطنية و تحمل مسئولية الحفاظ على الوطن وعلى نظافته والدفاع عنه واحترام القوانين والأنظمة واحترام الآخرين سواء مواطنين او مقيمين لكي يمثلو الوطنية بصورة أجمل وأرقى.

ثقافة حب الوطن الفعلية ليست بالحفلات والبهرجه والظهور والرقص والشهرة واستغلال الاطفال ، إنما هي القدره على زرع روح الوطنية وتعزيز شغف التطوع في خدمة الوطن.

من خلال عدة مجالات منها التطوع الاجتماعي وأثره الذي ينمي الانتماء الوطني ويساهم في بناء المجتمع وتلبية احتياجاته ويقوي ترابطنا الاجتماعي مع ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الشهداء وحماة الوطن تليها المشاركة بالمناسبات الوطنية بطريقة سليمة مٌشرفه حيث انها تنمي الحس الوطني.

فحب الوطن فعل !

*مهتمة بالشأن الإجتماعي والتربوي

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة