تعليقات 3

الله إلي عزنا.. ما لأحد منّة

الله إلي عزنا.. ما لأحد منّة
weam.co/544670
د. احمد البدر

هكذا ليلة سهرها كل السعوديين مجد وتاريخ، عزة ومنعة.. إنها صورة جديدة وعظيمة لوطن السلام وبلد الاعتدال، من خلال حوار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نشرته وكالة “بلومبرغ” ليلة الأمس، ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده “لن تدفع في الوقت الراهن أي شيء مقابل أمنها”.

وهنا تردد على لساني عند قراءة التصريحات التاريخية التي أدلى بها ولي العهد  أبيات من قصيدة بدر بن عبد المحسن : ما لأحد منّه .. الله اللي عزنا ..

ما لأحد منّه روحنا كتاب الله .. وقلبنا السنة

وان طمع فينا العدو .. ما عليّ منه ..

نعم حديث ولي العهد متفردًا كأسلوبه دائما؛ لم يستخدم أي دبلوماسية، ولم يقفز وفقًا لأعراف سياسية، بل ببساطة  ذكر الحقائق الدامغة؛ فانطلقت الرسائل العميقة للعالم أجمع التي طالما رددها، وعمل عليها بأن السعودية ليست للتسلق، ولا للإملاءات، وليست بحاجة لأحد حتى لو كانت أقوى دولة في العالم، كما ستُخرس كل من يفكِّر لحظةً في التدخُّل في سيادتها.

وأكد ولي العهد بكل قوة وحزم أن الرياض تشتري الأسلحة من الولايات المتحدة ولا تأخذها مجانا، وأضاف “في الوقت الحاضر لن ندفع شيئا مقابل أمننا”، وذلك بعد تمادي الرئيس الأمريكي ترامب في تصريحات خلال مهرجانات شعبية هذا الأسبوع، إن دولًا من ضمنها السعودية واليابان وكوريا الجنوبية، بحاجة إلى حماية الولايات المتحدة، وعليها أن تدفع مقابل ذلك.

لن ندفع شيئًا مقابل أمننا كلمة تصدرت وسائل الإعلام العالمية سريعاً ، نعم يا سيدي أوجعت بسهامك عدة دول وليعلم ترامب بأن جميع الأسلحة التي حصلنا عليها من الولايات المتحدة الأمريكية قد دفعنا من أجلها، إنها ليست أسلحة مجانية، فمنذ أن بدأت العلاقة بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية؛ قمنا بشراء كل شيء بالمال.

تصريحات لولي العهد السعودي الشاب الجريئة والشفافة في جلسة حوارية شاملة ضمت عدة  مواضيع تهم الشارع السعودي هي تصريحات لا تنسى أخرست الجميع (الحاقدين) وعاشت بلادي ودام أمنها وقوتها.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    واجعل لي وزيرا من اهلي

    يدلنا القران على كل ما س يصلح للبشريه من ها الوزراه يكون من الاخ وزيرا من اهليفالاخ يكون وزير في العلاقات الاخويه كي نسبخحك كثيرا ونذكرك كثيرا الوزاره من الاهل ودمتم سالمين

  2. ٢
    الصلاه شعيره عظيمه

    ذلك ومن يعظم شعاير الله فانها من تقوى القلوب لذلك نكتب لوحات في كل بقعه كيلو متر واحد عن الصلاه مثلا الصلاه جامعه الصلاه صله بين العبد وربه الصلاه تنهى عن الفحشاء صل صلاه مودع صل بخشوع صلوا مكما رايتموني اصلي بسبع وعشرين درجه وجعلت الارض مسجدا وطهورا واقم الصلاه واستعينوا بالصلاه واقم الصلاه وامر اهلك بالصلاه والاحاديث واتلايات نخرجها منها ثم نكتبها وننثرها على الارض باحترافيه في كل موقع العهد الذي بيننا وبينهم الصلاه الصلاه نور وكذلك كل شي عن الصلاه في المسجد وانها ا وانها اخر وصايا الرسول الصلاه الصلاه لعل من يهتدي الى الاكثريه

  3. ١
    فايز الشهــــــــري

    تحياتي بيض الله وجهك رد مختصر وجميل جدا