التعليقات: 0

هل يحدث انقلاب في الدوحة.. «تنظيم الحمدين» يستفز شعبه بمعونة غزة

هل يحدث انقلاب في الدوحة.. «تنظيم الحمدين» يستفز شعبه بمعونة غزة
weam.co/545577
متابعات - الوئام:

 

في الوقت الذي كشفت فيه وكالة «بلومبرج» الأمريكية، عن استمرار انهيار الاقتصاد القطري منذ بدء القطيعة العربية لنظام «الحمدين»، واصل تميم بن حمد، حاكم الدوحة، تنفيذ خططه لزعزعة استقرار المنطقة، بعد إعلانه تقديم مساعدات بقيمة 150 مليون دولار لحركة حماس الفلسطينية.

وهبط معدل الإقبال السياحي بنسبة 60% في الدوحة، وفقا لتقرير نُشر، أمس، وبدلا من يبرر «تنظيم الحمدين» الداعم للإرهاب هذا الفشل أمام شعبه، أكمل مسيرة بث الفرقة بين أبناء الشعوب العربية، عبر الإيقاع بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس، عن طريق تقديم دعم للأخيرة، بالاتفاق مع الاحتلال الإسرئيلي، فيما يخالف قرارات السلطة الفلسطينية، ويقوض جهود المصالحة التي تقودها مصر للم الشمل الفلسطيني مرة أخرى.

ومنذ فترة ليست بالبعيدة، أرسلت الدوحة كمية كبيرة من الوقود لقطاع غزة، في خطوة استنكرتها السلطة الفلسطينية، فيما رأى محللون سياسيون أن نظام الحمدين ضالع في تعاون غير معلن مع الاحتلال الإسرائيلي لإفشال جهود المصالحة، عبر تقديم حلول تطيل مدة الخلاف، وتحيى فكرة النزاعات من جديد بين أبناء البلد الواحد.

انقلاب في الدوحة

وأكد المحللون أن تصرفات نظام الحمدين تُنذر بانقلاب في الدوحة، قد يكون وشيكا، لأن القطريين بدأوا يستشعرون الخطر بسبب أفعال النظام الحاكم، الذي يترك الاقتصاد ويركز فقط في التدخل بالشئون الخارجية للدول الأخرى، فضلا عن إحساسهم الدائم بالعزلة التي تسبب فيها «تميم» لأبناء شعبه، بسبب دعمه للإرهاب، الذي دفع الرباعي العربي إلى فرض عزلة عليه، كانت كافية لإظهار الوجه الأسود للحاكم الموتور.

وتجدر الإشارة إلى أن المعارض القطري خالد الهيل، اختفى منذ أسبوعين في ظروف غامضة، ما يدعم احتمالية حدوث انقلاب في الدوحة، لأن المحللون لا يستبعدون تورط نظام الحمدين الداعم للإرهاب في اختطاف «الهيل»، الذي هاجم تميم في آخر تغريدة له على «تويتر»، في أواخر الشهر الماضي، واصفا إياه بأنه «خيال مآتة».

وبحسب الخبراء، فلن تستطيع قطر تعويض السياحة التي خسرتها، إلا بانتظار كأس العالم 2022، ووفقا للإحصائيات التى نشرتها بلومبرج، نقلا عن هيئة السياحة القطرية، فقد كان عدد سياح الخليج فى 2017 يبلغ 639 ألف سائح، وأصبح في هذه الأيام 101 ألف سائح فى 2018.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة