التعليقات: 0

فجروا 3 كنائس

مصر.. القضاء العسكري يقضي بإعدام 17 شخصا

مصر.. القضاء العسكري يقضي بإعدام 17 شخصا
weam.co/545680
القاهرة - الوئام:

قضت المحكمة العسكرية المصرية، بالإعدام شنقا بحق 17 إرهابيا، وبالسجن المؤبد بحق 19 آخرين، وبالسجن المشدد 15 سنة لـ8، وبالسجن 15 سنة لشخص واحد، والمشدد 10 سنوات لآخر، وانقضاء الدعوة بالوفاة لإرهابيين اثنين، في قضية «خلية تفجير الكنائس».
والقضية تحمل رقم (165 / 2017) جنايات عسكرية (كلي الإسكندرية)، ويحاكم فيها الإرهابيون الذين فجروا كنائس بالإسكندرية وطنطا والعباسية، وكذا الذين فجروا كمين النقب بالوادي الجديد، في القضية رقم 165 عسكرية.
وتجدر الإشارة إلى أن النائب العام المصري، المستشار نبيل أحمد صادق، أحال 48 متهما، للقضاء العسكري، بتهم بمبايعة تنظيم «داعش» الإرهابي، وتأسيس خليتين في القاهرة وقنا، وتفجير كنائس البطرسية بالعباسية، والمرقسية بالإسكندرية، ومارجرجس بالغربية.
كما أسندت النيابة العامة للمتهمين تهم قتل 29 شخصا، والشروع في قتل 34 آخرين في استهداف كنيسة البطرسية بالعباسية، وقتل 27 شخصا والشروع في قتل 75 آخرين، في استهداف كنيسة مارجرجس بطنطا، وقتل 18 والشروع في قتل 43 شخصا، في الكنيسة المرقسية.
وأسندت للمتهمين أيضًا، قتل 8 أشخاص، والشروع في قتل 14 من رجال الشرطة، في استهداف كمين النقب بالوادي الجديد، والاستيلاء على أسلحتهم وحيازتهم سترات وعبوات مفرقعة وأسلحة نارية وذخائر والالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي، خارج البلاد وتلقيهم تدريبات عسكرية بمعسكرات تابعة للتنظيم بدولتي ليبيا وسوريا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة