التعليقات: 0

فرصة لعقد شراكات

الرياض تستقبل أكبر تجمع لصنّاع قرار سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية

الرياض تستقبل أكبر تجمع لصنّاع قرار سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية
شعار مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية
weam.co/545690
الرياض - الوئام:

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة أكبر تجمع لصناع قرار سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، خلال الفترة 6 و7 صفر 1440هـ الموافق 15 و16 أكتوبر 2018، في العاصمة الرياض.

ويأتي مؤتمر “سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية”، من تنظيم وزارة النقل، والتي أتاحت فرصة للتسجيل المجاني لجميع الراغبين في حضور أعمال المؤتمر، عبر البوابة الإلكترونية http://scmksa.net.

ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، بحضور نخبة من الخبراء المختصين في كبرى القطاعات والشركات المحلية والعالمية المعنية والمهتمة بقطاع سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، وذلك بفندق الفورسيزونز في برج المملكة بالعاصمة الرياض.

ويُعد المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الرؤى وطرح الأفكار لتكوين المناخ الملائم لخدمة وتعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال ومجاراة التحديث المستمر في هذه الصناعة، وذلك عبر التجارب التي سيتم تسليط الضوء عليها خلال المؤتمر، خصوصاً فيما يتعلق بالإمداد والخدمات اللوجستية التي من الممكن أن تسهم في تحقيق أهداف “رؤية 2030” في جعل المملكة مركزاً لوجستيًا عالميًا يعتمد بشكل رئيس على النقل بقطاعاته المختلفة بمشاركة القطاعين العام والخاص.

ويعتبر المؤتمر فرصة مهمة ومشجعة لعقد شراكات اقتصادية، وفرص استثمارية تعزّز البيئة التنافسية والتكامل بين القطاعات المختلفة بهدف الارتقاء بجودة الخدمات اللوجستية.

كما يسلّط المؤتمر الضوء على عددٍ من المواضيع الحيوية التي تشكل تحدياً على الاقتصاد والحركة التنموية في المملكة، كما سيتم استعراض إنجازات وخطط القطاعات المعنية بالخدمات اللوجستية التي من شأنها خدمة قطاع الأعمال ومجاراة التحديث المستمر الذي يشهده القطاع اللوجستي كونه أحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة التي من شأنها تعزيز مصادر الدخل الاقتصادية واستقطاب المزيد من الاستثمارات.

ويشارك بالمؤتمر أكثر من ثلاثين متحدثاً دولياً ومحلياً على مدار يومين، ويتم خلاله تقديم عدد من أوراق العمل والبحوث التي تتناول أفضل الممارسات العالمية وتطبيقها على عمليات سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية إضافة إلى موضوعات هامة في تطوير المفاهيم المبتكرة للشحن والتخزين، وتطوير إجراءات الجمارك والموانئ.

ويتضمن المؤتمر مواضيع التكامل مع شركات النقل المحلية والدولية في تسهيل عمليات النقل الكبرى وتطوير الخدمات وانعكاساتها على الاقتصاد وعمليات النقل متعدد الوسائط وأنظمة التحول الرقمي، إلى جانب أبرز المنجزات خلال الفترة الماضية في الخدمات اللوجستية والتي تعمل عليها عدة جهات من بينها قطاعات منظومة النقل.

كما يتم عقد جلسات حوارية سيشارك من خلالها نخبة من الرؤساء التنفيذيين في جهات داعمة في العمليات التشغيلية لطرح تجربتهم في المشاريع والتي تقدم إلى العملاء كخدمات لوجستية وإمدادات، فضلاً عن عدد من المواضيع ذات العلاقة بعمليات التعبئة وتفريغ الحاويات، وتوفير خدمات التخزين، كذلك خدمات الأعمال والتجارة الإلكترونية والتقنيات الحديثة في القطاع.

كما يبحث المؤتمر أهمية تعزيز الشراكة والتعاون الهادف والبناء بين القطاعين العام والخاص إلى جانب المشروعات في المرحلة القادمة وفرص التوطين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة