خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

صحف: القصاص لعشريني قتل فتاة سحرته والداخلية تحيل المساهمات للادعاء العام

صحف: القصاص لعشريني قتل فتاة سحرته والداخلية تحيل المساهمات للادعاء العام
weam.co/5517

الرياض- محمد الحربي:

تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء مع إطلالة العام الهجري الجديد، وقامت بعمل تغطيات لأبرز الأحداث المحلية والاقتصادية والاجتماعية.

وأفردت بعض الصحف تغطيات لحادثة اختطاف طفل المدينة خصوصا بعد تصريحات مدير الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطايفي الذي نفى أن تكون كاميرات المستشفى معطلة لحظة اختطاف رضيع من المستشفى أمس الأول، وبرأ المستشفى من مسؤولية اختطاف الطفل من جوار والدته، بالإضافة إلى ابرز ما قرره جلس الوزراء السعودي بالأمس.

 صحيفة عكاظ السعودية أكدت من خلال خبر نشرته اليوم أن وزارة الداخلية قامت بحل لجان توظيف الأموال وأحالت المساهمات للادعاء، حيث قالت في الخبر:”قررت وزارة الداخلية حل لجان توظيف الأموال وقضايا المساهمات المالية المشبوهة في مختلف إمارات مناطق المملكة، وحوّلت قضايا توظيف الأموال إلى هيئة التحقيق والادعاء العام في كل منطقة. وبحسب مصادر لـ «عكاظ» تتولى هيئة التحقيق والادعاء العام استلام ما يستجد من قضايا توظيف الأموال للتحقيق فيها واستكمال إجراءاتها بموجب ما نص عليه نظام الهيئة ونظام الإجراءات الجزائية.

 الوطن السعودية

صحيفة الوطن السعودية تناولت حكما صدر على عشريني بالأمس وأكدت أنه تم الحكم عليه بالقصاص لأنه قتل فتاة وقال انها سحرته ، وقالت في حيثيات الخبر:” قضت المحكمة العامة بجدة بالقصاص من شاب عشريني بعد اعترافه بقتل يمنية متزوجة من سعودي وأم لطفلين، وإصابة شقيقتها بـ8 طعنات نافذة بالصدر والبطن أدت إلى فقد بصرها واصابتها بشلل رباعي وغيبوبة طويلة منذ الجريمة المروعة.
وكانت مصادر قانونية أكدت لـ “الوطن” صدور الحكم على الجاني “يمني الجنسية” قبل أيام، موضحة أن الجريمة التي وقعت في حي المروة في شهر ربيع الأول الماضي بدأت حين فوجئ سكان الشارع الذي تسكن فيه القتيلة بشقيقتها مسجاة على الأرض والدماء تنزف من جسدها، فتم إبلاغ الجهات الأمنية التي لاحقت الجاني لتتكشف فصول الجريمة.
وقادت تحقيقات شرطة جدة وقتها إلى القبض على الجاني في وقت قياسي، حيث تبين للمحققين أن القاتل تنكر في عباءة نسائية، وتسلل إلى منزل الضحية وباغتها بالهجوم عندما فتحت له الباب مسددا لها 12 طعنة قاتلة من سكين كان يخفيها في ملابسه، وحين أسرعت شقيقتها بالدفاع عنها والتصدي له بادرها بـ8 طعنات نافذة في الصدر والظهر والبطن ثم هرب.
واعترف المتهم بجريمته في التحقيقات التي أجرتها الشرطة حينها بأنه يقيم إقامة نظامية ويعمل في متجر لبيع الملابس النسائية في حي الفيصلية، وأن المجني عليها تعرفت عليه، وكثيرا ما أشترت من محله أدوات مكياج وعطور، مشيرا إلى أنها كانت تعمل كوافيرة في أحد المشاغل النسائية، وأنها استحوذت عليه وسلبت ماله عن طريق الدجل والشعوذة، معتقدا أنها سحرته.

اليوم السعودية

أما صحيفة اليوم السعودية فقد أكدت من خلال خبر نشرته اليوم مصرع وإصابة 5 معلمات وقائد مركبتهن على طريق العارضة الحميراء، حيث قالت في الخبر :”

لقيت معلمتان وقائد مركبتهن مصرعهن فيما أصيبت ثلاث معلمات بحالة خطرة أمس في حادث مروري وقع على طريق العارضة الحميراء أثناء العودة من عملهن . وتشير التفاصيل كما يرويها شهود عيان إلى أن قائد مركبة من نوع برادو موديل 2009 كان يقل خمس معلمات وكن عائدات من عملهن بعد انتهاء وقت الدوام وفي طريق العارضة الحميراء تعرضوا لحادث انقلاب أدى إلى وفاة معلمتين وقائد السيارة, وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى القحطاني أن الحادث عبارة عن انقلاب سيارة من نوع برادو به 5 معلمات وسائق على طريق الحميراء العارضة وتم انتقال فرقة الإسعاف والإنقاذ والإطفاء للموقع فور تم إبلاغه ونتج عن الحادث وفاة السائق بالإضافة إلى معلمتين وإصابة الباقين وتم نقل الحالات إلى مستشفى العارضة بمشاركة الهلال الأحمر وتم تسليم الموقع لجهة الاختصاص . وأفاد الناطق الإعلامي للشئون الصحية جبريل بن يحيى أنه وصلت يوم أمس حالات متوفاة إلى مستشفى العارضة منها معلمتان وسائقهن وثلاث معلمات مصابات إصابات خطيرة أرسلت اثنتان منها إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان وبقيت إحداهن في مستشفى العارضة لاستقرار حالتها..

 

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    كرسوان

    مـــــــــــلاحظين تعليقات شاذه في اغلب المواضيع وأصحابها هم شيعه يسعون للتفرقة بين ابناء البلد الواحد



    الرجاء من الجميع التنبه لهذا الشيء



    ليس كل الشيعة بأخــلاق من يعلقون تعليقات سامجة حتى لا أكون عنصرياً , ولاكن ملاحظها منتشرهـ وحبيت اوضحها لبعض القراء

  2. ٤
    ماجد الغامدي

    الله يرحمهم جميعاً ونسأل الله العلي القدير أن يرحم جميع أمواتنا وأموات المسلمين

    وأن يجعل مثواهم الجنه الجنه الجنه الجنه…آآآمين

    وأما بخصوص المعلمات …فحسبنا الله العلي القدير
    تذكر إذا دعتك قدرتك على الغير فتذكر قدرة الله عليك…

    طيب شوف نهايتها تتوفى الأم ويصيرو الأطفال أيتام

  3. ٣
    العتيبي

    الله يجمعهم في جنات النعيم

  4. ٢
    راس الدكه من شرا

    لاحول ولا قوة الابالله

  5. ١
    سوارالحب

    انا لله وانا اليه راجعون.. اللهم اغر لهم وارحمهم وصبر اهلهم يا معين الصابرين..!