خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 47

وزارة العمل: إيقاف استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين

وزارة العمل: إيقاف استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين
weam.co/55458

الرياض-الوئام:

أوضح حطاب العنزي المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، أن الوزارة قررت إيقاف إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية من اندونيسيا والفلبين ابتداءا من يوم السبت المقبل الموافق 1/8/1432هـ الموافق 2/7/2011م في ظل شروط الاستقدام التعجيزية التي وضعتها تلك الدول، ومنها إرسال صورة صاحبة المنزل إلى الجهة المعنية في دولة العاملة، إضافة إلى عدد الأطفال، فضلاً عن ارتفاع كلفة استقدام العاملة الإندونيسية.
ويتزامن قرار وزارة العمل مع جهود كبيرة تقوم بها الوزارة لفتح قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية من مصادر أخرى، وفقاً لرئيس لجنة الاستقدام سعد البداح الذي أوضح أن المجال سيبقى مفتوحاً للاستقدام من دول إثيوبيا، الهند، نيبال، إريتريا، وسريلانكا، على الرغم من التأخير في إرسال العمالة.
وكشف البداح أنه سيسمح بالاستقدام من دولتي كمبوديا، ومالي، وذلك بعد التوقيع على مذكرات التفاهم في شأن استقدام العاملة المنزلية المؤهلة والمدربة منها.

التعليقات (٤٧) اضف تعليق

  1. ٤٧
    ولد الهلاليه

    تبون الجد ما ني متخيل البيت بدون شغاله اندونيسيا ..

    • ٤٦
      بنت ابوها النصراوية

      ماعليك شرهه ولد هلالية خخخخخخخخخخخخ
      الدلع شين يا مليح

      • ٤٥
        عزوووز

        اقول يالنصراوية ترا الرجال كاتب ولد الهلاليه يقصد ديرة اسمها الهلاليه
        يعني مهوب قصده ان امه هلاليه ههههههههههههههههههههههههههههههه
        لا تسوين ظريفه يالفقراويه
        والله يا ان الهلال معقدكم مخليكم ما تعرفون تفكرون زين
        حتى تفكيركم متخلف على قدكم الله يشفيكم

  2. ٤٤
    سعود

    قرار سليم
    وخلهم يتأدبون ومنها حريمنا تتسنع

  3. ٤٣
    رجل من وسط المدينة

    لا أحد يلومهم مافيه أحد أكثر مني اطلاع على قضايا الخادمات وما يحصل لهم في البيوت
    ما أحد يصدق ان هذا يحصل في مجتمع مسلم وفي بلاد الحرمين .. 
    كلمة سوء معاملة كلمة لطيفة جدا ومهذبة في وصف أفعال أفراد الأسرة بالخادمة  .. كلهم ( ربات البيوت و وأربابها ووالمراهقين في البيت ..)

  4. ٤٢
    daily

    ياجماعة ترى في كل دول العالم هناك سوء تعامل وما يحدث في المملكة هو جزء مما يحدث بالعالم
    ولكن هانك إستغلال واضح من هذه الدول لحاجتنا للعماله المنزليه
    ولكن ما اتخذته وزارة العمل هو الصواب

  5. ٤١
    محمد

    احسن شي سوته وزارة العمل
    ما جانا من هذولا الا المشاااااكل المفروض من زمااان مانعينهم الحمد لله والله خبر رائع والف شكر لوزارة العمل على هذا القرار

  6. ٤٠
    بنت الاسلام

    انا بدون خادمة مرتاحه

    بلا وجع راس ومراقبات ومشاكل

    ماحك جلدك مثل ظفرك فتول انت جميع امرك

  7. ٣٩
    احمد

    خبر عاجل : قررت الحكومة الاندنوسية منع تصدير الاندومي للمملكة .. وقالوا خلي الجريش ينفعكم .. انتهى الخبر

  8. ٣٨
    غرباوي

    ماتسويه اندنوسياااء

    كلش والاندومي

  9. ٣٧
    غرباوي

    صاحب رقم 3 ماقلت الا الحق

  10. ٣٦
    مواطن كريم

    مبروووووووووك للشعب السعودي بهذا القرار وكرامتنا قبل غسيل ثيابنا او بطوننا
    والدنيا وسيعة والبلدانه كثيرة والعالم يبحث عن العمل في اي مكان وخلوا اندونيسيا والفلبين ينفعها دلعها

  11. ٣٥
    دافورنت

    من يوم جا بوا الخدامات والنسوان يبغون يسوقون خلهم في  البيت يكرفون

  12. ٣٤
    مواطن

    ابركها من ساعه ليتهم بعد منعوا البقاله

  13. ٣٣
    عبر الحدود

    افضل خبر وقرار اصدرته وزارة العمل بالنسبة للعمالة المنزلية . ما جانا منهم غير المشاكل .. لا ردهم الله .. وعقبال ما نستقدم من اوكرانيا ودول البلقان ..

  14. ٣٢
    متبع الرسول

    هناك أناس تربو على العز والرفاهية والدلال حتى إن بعضهم كاس ماء لايقوم ويأتيه بنفسه ياللأسف ويقول ماني متخيل البيت بدون شغالة الندونيسيا ياناس فتحوا عقولكم والله إن مفاسد الشغالات أكثر من محاسنهم ترى أمهاتنا زمان ماقالوا هذا الكلام الفارغ والفاضي المفروض هذا القرار يأتي من زمان والله وياليت كل واحد يعرف مسئوليته سواءاً الرجل أم المرأة واللبيب بالإشارة يفهم !!!!

  15. ٣١
    سوسو

    هههههههههههههههههه

  16. ٣٠
    almadi9

    سعودين معندكم الا الهياط ماعنكم وعن الشغاله

  17. ٢٩
    ابن محمد علي

    قررت وزارة العمل أجبار النساء السعوديات على خدمة أزواجهن والقرار في بيوتهن وعدم الخروج إلا لمصلحة (ابتسامة)
     
    على فكرة في مصر والسودان اليمن وسوريا وبقية العالم المرأة هي التي تخدم بيتها وأسرتها
     

  18. ٢٨
    العين الزرقا

    بتزيد نسبه الزواج .. الهم بارك

  19. ٢٧
    مراقب

    بصراااحه وبكل تجرد ما يحصل في بعض البيوت تجاه الخادمات لايقره دين ولا عقل ولا منطق فاغلب السعوديات تتعامل مع هذه الخادمه وكأنها مكينه او رجل ألي فغير معقول أنها منذ السادسه صباحا وهي تعمل لحد منتصف الليل !!! بصراااحه ما يحصل في بعض السجون على المحكومين بالأشغال المؤبد أهون مما تقوم به بعض الخادمات في بعض البيوت التي تكون المسؤلية في هذا البيت على أمراءة قاسية القلب ورب أسره لا يعرف ما يدور حوله  فهو مؤتمن على هذه الخادمه حتى ترجع الى أهلها . غير ما يحصل من بعض الأمور غير الأخلاقية (( في بعض البيوت )) كذلك عدم أستلام الحقوق بشكل منتظم . لذلك يجب علينا مراجعة أنفسنا ونراقب الله في افعالنا

  20. ٢٦
    hosam

    والله تمام تمام كذا الشغل ياوزارة العمل ياليت ماتجددون للموجودين هنا

  21. ٢٥
    www.

    اش في ؟؟؟

  22. ٢٤
    roose

    خير ماسوت الوزاره فكونا من الاذيه ووجع الراس

  23. ٢٣
    ابو جهاد

     
    هم الذين قرروا أولاً
    وعدد سكان اندونيسيا 230 مليون ، وعدد العاملين بالسعودية مليون وخمسمائة الف ،، يعني جزء من جزء من  1% وهذا بالتأكيد لن يؤثر عليهم ابداً اقتصادياً كما يعتقد البعض
     
    اندونيسيا تصنع طائرت وتدخل نزاع رسمي بينها وبين اسرائيل ،، لأن الغرب واسرائيل لايريدون أن تصنع دولة اسلامية طائرات ،،، ومن رأيي الشخصي أن ايقاف الاستقدام من صالح الطرفين ،،، لأن بعض السعوديين يتعامل مع الاجنبي كالحيوان بلا انسانية وبلا رحمة ويدعي الاسلام
     
    ومازلنا نزكي أنفسنا بأننا اشرف البشرية ونحن حقاً اكبر شعب !!!!!!!!!!!!!!!!!

     

    • ٢٢
      يوسف

      اولا اخي الله يحفظك خلنا ناخذها بلغه الارقام
      مليون وخميمائه الف خادمه × 800 =12000000000 ( اثنا عشر مليار ريال ) عشان تعرف تقراها
      12000000000 × سنتين = 24000000000 اربع وعشرون مليار ريال ايداعات في بنوك اندونسيا وتقولي ماياثر على اقتصادهم
      خلصهم يخصمون من راتبك 1000 ريال شف ياثر عليك ولا لا
      ثانيا اول مره اسمع عن صناعه الطائرات الاندونسيه ياليت تعلمنا وشي هي الشركه ايرباص ولا بوينج
      ثالثا اذا كان اقتصادهم جيدا كما تدعي لماذا ياتون الى هنا
      رابعا الناس ليس كلهم سوا يعني لاتقول لاسعودي ولاكويتي ولاقطري ولابطيخ وانا من معرفتي بالناس الذي اعيش معهم محترم مع من يحترمني

      • ٢١
        ابو خالد

        لا, وازيدك من الشعر بيت ترى اندونيسيا اللى بعض الناس تستحقرها تصنع اسلحة, واحنا يالله وصلنا لصناعة المنتجات الورقية وشايفين نفسنا….

        لاحظ انها من الدول الاسلامية القليلة التي تخاطب الغرب اذا حصلت مشكلة يعني كمثال اخر مرة لما صار موضوع الرسم الكاركاتوري في الدنمارك

        اندنوسيا كانت من الدول اللي تكلمت واستنكرنت هذا الشي وقالت للسفارة الدنماركية ان شعب اندنوسيا مسلم من جيشها وعسكرها وشعبها فلا تظنوا

        اني راح  احميكم من بعد ماهنتوا الرسول صلى الله عليه وسلم…. هل في دولة اسلامية او بمعنى اصح عربية تكلمت او حتى على الاقل استنكرت ؟؟؟

        وبعدين اذا ماتعرف وايش اللي صاير حولك لا تتكلم ياخي ….. القضايا اللي تنشاف في مكاتب الاستقدام, والسفارة الاندنوسية ماتذكر والاواحد

        يستحى يذكرها والشعب الاندنوسي الثاير ترى ماهو من فراغ …. صحيح انك حتقول موضوع السحر كثر لكن حسألك هل كان موجود قبل 10 سنين مثلا بهذه الكثرة ؟

        ايش تتوقع السبب في انتشارها الان ؟؟

  24. ٢٠
    محايد

    ابركها من ساعة

  25. ١٩
    أبو مازن

    كيف استقدم شغالة هندية ؟ تكفون تكفون

  26. ١٨
    أبو مازن

    احترت مره، البداح يقول الاستقدام مفتوح من الهندي، والمكاتب تقول مقفل من الهند

  27. ١٧
    وحيد

    ابشركم مدام فيها اثيوبيين وارتيريين ابشروا يالشعب السعودي بالدعارة وبيع العرق المسكر والى الامام من حفرة الى الهاوية

  28. ١٦
    عاشق اضم

    كان من زمان التوقيف لانهم شايفين انفسهم علينا هم الخسرانيين ونحن الكسبانين

  29. ١٥
    ابو مشاري

    اقول اي نيبال { حصلت على تأشيرة من نيبال ثم اربعة شهور لم اجد مكت يستقدم لي وبنون شرط } علماً بانة لايوجد سفاره لنا هناك ، بل تهرب الي الهند ثم تحصل على التاشيرة حسب ماسمعت من بعض المكاتب بالرياض . اعيدو النظر في تايلند والعاقل خصيم نفسة ( اندونسيا وشفنا منهم غير السحر وهدام البيوت والهروب الخ ) وعندي تاشيرة الغيتها على انونسيا من تاريخ 15/9/1431هـ الغيتها و السداد عن طريق الرجحي ولم يسترجع المبلغ مدة 3 شهور ثم فعلتها  لا جل الغيها مرة ثانية حسب افادة موظف مكتب الاستقدام ، ومراجعة بين الارشف ورايح وجاي تفعلت وحصلت على صورة مختومة ، اخيراً المشكلة لم احصل على المبلغ حتى تاريخة وعندي مايثبة كلامي . وغيري كثير ،،، ارجو مراجعة نضام سداد والبنوك بسرعة اعادة رصوم التأشيرة الملغاة فقط لاغير ويعلم الله اني صادق في كلمي . مع الشكر للجميع واحترامي للجميع 
     

  30. ١٤
    واحد مطلع

    أقف تحية وتقدير لوزارة العمل على هذا القرار الذي كنا ننتظرة من مدة … لقف عمليات الابتزاز المستمر سواء من الفلبين أو اندونيسيا.. وسيكون هذا القرار ردع لمن تسول له نفسه..للابتزاز بالمواطنين..وهذا يعطي اطمئنان ان الوزارة ماهمها الارفعة الوطن والمواطنين واعطائهم كرامة

  31. ١٣
    asd

    نشكر وزير العمل على هذا القرار الشجاع الذي سيعيدالكرامة للسعوديين —–والله جبت فلبينيات واندنوسيات وعاملناهم كأحد افراد العائلة ومع ذللك لم نجد منهم إلا التلعب والأستهتار والوقاحة

  32. ١٢
    الحربي

    الذي يقول ان الشعب فيه وفيه ترى التعميم خاااطئ   ماقراتم يوم امس ان اندونيسية قتلوها جماعتها بمكة  من اجل ذهب واموال!!!!! الشر في  كل مكان والخي موجود ولله الحمد  عندي وحدة تعمل ولله الحمد اكثر من ستة سنوات ماوجدت منها الا كل خير وامس كانت تخاطب اهلي تقول امي انا فيه خوف  قايل لها زوجها انتبهي تخاصمي  ولد صغير يمكن فيه   موت  انتي  مسكينة  بعدين وضحت لها  

    واحيانا تتذكر ولدها فتجدها  الزوجة تبكي  تتذكره  مع انها جات قبل 3 شهور او 4  وهي مفارقته لها سبع سنين  الله يكون في عونها  ولله الحمد معاملتنا معها   من فضل الله طيبة جدا ماناخر لها راتب  يوم  خمس وعشرون او  بعده بقليل تاخذ راتبها حتى الاولاد ماينادونها الا باسمها واكلها من اكلنا  هي تحط بيدها  لنفسها مع العلم ان الذي تطبخ الزوجة وانا مااحب طبخهم مرررررررة حتى الشاي  الزوجة

  33. ١١
    المحترف 99

    ياجماعة مين يعرفلي شغالة ابيها شهر رمضان بس

  34. ١٠
    الطير

    الفكة من حمار جحا غنيمة

    اتركوهم والله ليعودو اذله صاغرين

  35. ٩
    ابو احمد

    هذا الكلام غير صحيح
    الرئيس الاندنوسي هو من منع ارسال العاملات المنزليات الى السعودية
    بعد القصاص من الخادمة الاندنوسية لا تضحكون علينا

  36. ٨
    ابوصقر جاكرتا

    المثل يقول اللى مايعرفك يجهلك   … والناس اللى تعتقد ان اندونيسيا بلد فقيره اكيد لم يسبق وان  زارها …  مصنع الطائرات  موجود في 

    مدينة باندونق .. و صناعات اخرى جباره لم ولن تصلوا اليه الا بالاحلام . . في  ناس هنا في اندونيسيا والله ما دروا عن السعوديه فين 

    ناس عايشين حياه خرافيه

  37. ٧
    المسا مح

    واخيرا المفروض هاذا القرار من اربع سنوات المهم الحمدلله اخيرا حصل بس انشالله ما يرجعون عن قرارهم بعد شوي

  38. ٦
    أحمد

     قرار جداً جميل جداً ولكن تأخر كثيراً في صدوره .

  39. ٥
    واحد

    مسكين           يا ابوجهاد

  40. ٤
    afsh2010

    قرار حكيم الله يكفينا شرهم

  41. ٣
    ღ موااااااادع ღ

    والله تمام هذا الخبر
    خلي حريمنا يشتغلوا شوي في البيت لعلهم ينحفوا شوي والوحده فيهم زي الفيل

  42. ٢
    za7f

    الا ورا مايفتحون العماله الروسيه بس

    واوربا الشرقيه

    ويجيبون هالوجيه اللي تفتح النفس بدل هالفنس المخيسيسن لا ويتشرطون بعد

  43. ١
    ام عبدالله

    خادمتي سافرت ولها عوده في 2/9 هل تشملها العوده او لا
    الرجاءالرد وجزاكم الله خير