خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

قراصنة الكمبيوتر يستهدفون«آبل»

قراصنة الكمبيوتر يستهدفون«آبل»
weam.co/56707

سان فرانسيسكو –الوئام- د ب أ:

نشرت مجموعة من قراصنة الكمبيوتر أمس وثيقة زعمت أنها تتضمن أسماء مستخدمين وكلمات سر لخادم (سيرفر) شركة أبل، وهو الهجوم الأحدث في سلسلة من الهجمات الجريئة التي أثرت سلبا على مواقع حكومية وشركات في جميع أنحاء العالم وفقا لما ذكرته ” صحيفة وول ستريت جورنال ” .وجاء إعلان مجموعتي “لولز سيكيوريتي” و”أنونيموس” المتخصصتان في القرصنة عن العملية التي تحمل اسم “أوبيريشن أنتي سيكيوريتي” (عملية مكافحة الأمن) عبر نشر وثيقة تحتوي على رابط إلى خادم يفترض أنه خاص بشركة ابل علاوة على قائمة تضم 26 اسما لمستخدمين إداريين وكلمات السر الخاصة بهم , ولم تتلق ” صحيفة وول ستريت جورنال “على الفور أي رد من المتحدث باسم شركة آبل الذي طلبت منه التعليق على الاختراق الأمني .

وقال القراصنة في بيان نشر على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إنهم اخترقوا أنظمة أبل بسبب ثغرة أمنية في برمجيات تستخدم من قبل الشركة ومقرها مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية وغيرها من الشركات , وأضافوا “لكن لا تقلقوا.. نحن مشغولون في أماكن أخرى”.

وكانت أكبر مجموعتين لقراصنة الإنترنت وهما “أنونيموس” “لولز سيكيوريتي” قد أعلنتا الشهر الماضي تحالفهما لاستهداف مواقع حكومية في أنحاء العالم.

 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    المهند

    ياريت لو ياخذوا لهم لفة عالخطوط والاتصالات

  2. ٣
    ابو عبد الملك

    صدقت يالمهند الله يسمع منك

  3. ٢
    لقد كيفك !!

    ايوالله يالمهند واذا هم فاضين يسيرون على البنوك يلعبون بنظام الاقساط :D

  4. ١
    sa.cantrol

    اش الهرجة  يا شبابببببببببببببببببببب