تعليق 68

ساهر المروري يدخل المرحلة الثانية في الرياض

ساهر المروري يدخل المرحلة الثانية في الرياض
weam.co/5683

الرياض- مشعل محمد:

دخل نظام ساهر المروري المرحلة الثانية في الرياض من خلال رصده لمخالفات جديدة هي عدم توقف المركبة على الممر المخصص للمشاة ،بالاضافة الى التوقف بشكل غير نظامى عند الاشاراة، ويشمل الدخول وسط التقاطع.

وذكرت تقارير صحافية ان هناك مخالفات اخرى هي عدم التوقف الكامل للمركبة عند الانعطاف الى اليمين والاشارة الحمراء، وعدم الالتزام بالمسار الايمن اثناء الانعطاف .

ويمنح نظام «ساهر» مخالفة على المركبات التي تستعمل مسارا غير أقصى اليمين للانعطاف إلى اليمين خلال فترة الإشارة الحمراء.

أما في حالة وجود مثلث مخصص للانعطاف يعتبر المسار هو المسموح للانعطاف من خلاله، وفي حالة تجاوز المثلث والانعطاف من الإشارة تعتبر المركبة في حالة مخالفة.

تجدر الإشارة إلى أن المادة 50/1/50 من نظام المرور تنص على أنه: يمكن الالتفاف إلى اليمين في التقاطعات أثناء الإشارة الحمراء بعد التوقف التام والتأكد من سلامة الإجراء ما لم يكن هناك إشارة تمنع ذلك.

التعليقات (٦٨) اضف تعليق

  1. ٦٨
    LOOL

    أجلادهم يا ساااااااااااااااااااهر بنظامك الساااااااااااااااااااهر

    الف الف شكر لمن طبق هذا النظام والذي كسر شوكة مجانين السرعة وقلة الحوادث كثيراً ولله الحمد

    شكراً لوزارة الداخليه ممثله با أدارة المرور

    أجلادهم يا ساااااااااااااااااااهر بنظامك الساااااااااااااااااااهر

    • ٦٧
      المهندس/خالد الناصر

      وش قصدك اجلدهم يا ساهر ..ياخي اتق الله في نفسك ناس ماهي لاقيه تاكل وساهر يعطيها قسيمه ب500 ريال ؟!
      وش اللي اجلدهم ترا حنا مواطنين لنا حقوق وواجبات والجلد …. بس ياليت تنتقي الفاظك وترا ساهر نظام لابد من مراجعته وتعديله بما يتناسب معنا كمواطنين فلنا الحق في الاعتراض وعدم قبول او تجاوزات مسئولي المرور اصحاب القرارات الارتجاليه ..الله يحفظ لنا نايف بن عبدالعزيز وزير الداخليه انا متاكد انه قادر يشوف حل للمواطنين مع مشاكل ساهر بدأ من اسعار القسائم الخياليه ونهاية في مواقع وتواجد سيارات ساهر ..وانشري يالوئام للأمانه كما عودتينا

      • ٦٦
        LOOL

        ………….

        عموماً أنت مهندس المفروض تعرف أن الدوله قالت لك هذا الشارع السرعه فيه 80 خلاص تمشي 80 يعجبك مايعجبك بكيفك

        تحمل الي يجيك ولا تبكي وتشكي وتقول 500 كثيره ولا  قليله خلاص انت تحديت النظام خلك راجل ولاتصيح

        وبعدين أنت مهندس لو تغلط في القياس سوف ينهار البناء وساهر ولله الحمد لايغلط في القياس 80 يعني 80 تمشي 81 تستاهل الي يصيرلك

        وتروح الصراف الالي وتسدد ولا يكثر بس

        • ٦٥
          حقاني @@@

          أجلدهم اجل اسئل الله ان يفقرك لكي تعرف معانة من يمشي وهو يفكر كيف يجد قوت يومه ويأكل أولادهوفجأه ياكلها ساهر الناس ماهي زيك طيب وين اللوحات الارشادية مثل الدول المتقدمه في كل مكان امامك سارق قصدي ساهر بعدين الامير مقرن بن عبدالعزيز انتقد ساهر تجي انت يامنتفع تمدح ساهر جعلك تسهر معد ترقد يارب

    • ٦٤
      حقاني

      كلامي موجه للي يقول أجلدهم

    • ٦٣
      مريم

      عساك تنجلد بقايش حرس الحدود قل امين لا بارك الله فيك..
      يعني انت تشجع الشعب على السرقة وبيع المخدرات والاختلاسات؟؟ ها؟؟ ما تخجل؟؟
      من وين تجيب الناس مخالفات مدبلة؟ وبعدين من كبر الخط الي امسك المسار الايمن عشان الف؟ وش نسوي اذا حاطين لفة تطلع على شارع رئيسي من اليسار قريب من الاشارة وانا ابي اروح يمين؟؟ اخذ الاشارة وارجع مرة ثانية وامسك اليمين؟؟ صدق تخلف؟؟
      هذا النظام يطبق في الدول الاوربية الي الشارع مدروس بعناية وفيه وسائل مواصلات مثل المترو وباصات النقل ووالخ.. مو عندك هنا الي الشوارع عشوائية والتخطيط الي مسويه فأر الحقل..
      حنا نبي نحل مشكلة ال….. الي يوقفون على المسار الايمن هو يبي يروح طوالي موه لاف مو اقعد اوقف كأننا ريبوت؟؟
      شيء واحد الي لازم كلنا نطالب فيه نبي تعويض من الامانة والمرور على الضرر الي حل على سياراتنا من حفرهم الي في الشوارع..
      نبي الشارع كانه مرايا الي الواحد يمشي فيه يقول انا ماشي على الارض ولا طاير من قوة ماهو حاس في الارض..
      ونقطة اخيرة ليش تدبل المخالفة؟ ليش ماتلغي المخالفة اذا التزم المخالف بعدها ؟
      يعني بدل ماتقول له سدد خلال الشهر هذا ولا تتدبل … قول له خلال الشهر هذا اذا ماخالفت تنلغي المخالفة اما لو خالفت تتدبل عليك ولازم تسددها.. هذا لو كان ساهر يبي النظام .. لكن كل الي يبيه هو الفلوس جعلهم………….. عاهه مستديمه ويقعدون يأشرون جنب كاميراتهم اللهم امين

  2. ٦٢
    د.تركي

    كيف يطبق هذا النظام ونحن لانستطيع رؤية خط المشاة ؟
    هل نحن الدولة الوحيدة في العالم التي خط مشاتها أسود ؟

  3. ٦١
    أبو محمد

    نريد كميرات نظام ساهر في كل مكان حتى داخل الحارات لردع هؤلاء المتهورين والمستهترين بأرواح الابرياء.
    مزيد من التقدم والانتشار ياساهر.
    نحن معك ياساهر دائماً

  4. ٦٠
    ابو زيد الهلالي

    هذا شيء جيد ولكن ارجو اعادة النظر في طريق القصيم السريع حيث ليس من المعقول ان تكون السرعة فيه 120 بينما يأتي مجانين من جانبك بسرعة 200 و220 حيث ذلك فيه خطر شديد على من يلتزم بالسرعة المحددة.
    اقترح رفع السرعة الى 130 وزرع عشرات نقاط متابعة السرعة لنتمكن من المسير بأمان.

    ممتاز يا ساهر مهما كان سبب ادخال النظام للبلد فغن فيه فوائد كبيرة.

    • ٥٩
      LOOL

      هيا خذو وأحد من هذه العينات

      يطلب رفع السرعه في طريق القصيم من 120 الي 130 ههههههههههههههههههههه

      الأخ ما شاف شي ينقده وفارقه معاه الــــــــ 10 فرق سرعه خخخخخخخخ

  5. ٥٨
    غريب

    LOOL يارب يجلدونك بخمسين مخالفة في يوم واحد علشان تعرف ان الله حق ..مشكلتك ماخذت مخالفة وانت تمشي 75 في شارع واسع والسرعة المفروض فيه على الاقل 90 ..بس لا خذت مخالفه لاتجي وتشتكي يابو النظام الساهر ..والله اني اعرف شايب ولا هو راعي سرعة وعمره فوق 70 له 40 سنه يقول مااخذت مخالفه لكن في بركاتت ساهر جته مخالفه والسرعة 73 ؟؟؟؟؟؟؟

    • ٥٧
      LOOL

      شوف حبيبي أذا أنا خالفت أستاهل الي يحصلي لو مليون مخاللفه

      ياحبيبي أذا رحت للخارج صرت منضبط وتحترم القانون لكن في بلدك تصير مخالف ولا عليك هذي مشكلتنا

      أتكيت في الخارج همج في الداخل .. لكن الأن نظام ساهر لايعرف صغير أو كبير مسؤول أو مسطول ههههه

      أجلادهم يا ساااااااااااااااااااهر بنظامك الساااااااااااااااااااهر

      • ٥٦
        حقاني @@@

        ههههههه والله العظيم انت مسكين مايعرف صغير ولا كبير اجل هههههههه والله مخك الصغير ياصغير

  6. ٥٥
    ////////

    التعليق رقم 6 كلامك صح بس شوف الشوارع والترتيب والنضام في الخارج فرق كبير 111111111111

  7. ٥٤
    هذا هو الحل

    …………..
     ……. 
    ……. 
     
    يا اخوان النظام الجميع لا يخالفة  لو طبق بالشكل الصحيح  لكن هذا النظام يتقصد  السائق ليحصل على المخالفات
     
    شوارع اربع مسارات والسرعه 70    هل فعلا المقبل يبحث عن السلامة بهذه السرعه ام ليخالف اكبر عدد من السائقين
     
    يا اخوان كلنا ضد السرعه  ولكن ليس بهذه الطريقة لظلم العباد
     
    ويقولون ليه مايجينا مطر
     
    عليكم بالدعاء  الدعاء  هو الحل
     
    اخذ مني مخالفة 300 ريال ظلم وجورا  السرعه 70  وانا ماشي 79  باي حق وباي عرف هذا
     
    هل يعتقد عبدالرحمن المقبل  ان 300  ريال شي بسيط
     
    طبعا  اذا ماعرفنا ان المقبل  بدلاته  التي يتقاضاها فقط  تعادل راتب موظف بالمرتبه التاسعه   فما بالك بالراتب الاساسي
     
    غير ان الشغل كله على الجنود والافراد وباقي الضباط نوم تحت السبلت
     
    اللهم انت حسبنا ونعم الوكيل        ………..
     
     
     

  8. ٥٣
    الحبيب

    نعم نحن مع نظام سلهر ولكن زينوا شوارعكم حطوا لوحات السرعه بمكان واضح وبعدين حاسبوا ولكن حشف وسوء كيل مايصير

  9. ٥٢
    نوف

    وفقك الله سمو الامير مقرن رئيس الاستخبارات عندما وجهت اقسى عبارات الانتقادات على نظام ساهر المادي والغير توعوي
    فشكرا جزيلا ايدك الله

  10. ٥١
    حقاني

    للتعليق الغبي رقم 8
    برى يا ابا جهل
    قبل ما يطبقوون النظام فيه حملات توعية
    وفيه بنية تحتية
    وفيه نظام قضائي تقدر تسحب أكبر مسئول من خشمه
    وفيه عدة وسائل نقل غير السيارة
    وفيه شوارع صح مش شوارعك المحفرة
    وفيه تخطيط للمدينة وتوزيع لخدماتها بطريقة صحيحة مش تكدس لدوائر حكومية في مكان واحد
    وفيه سرعات تختلف باختلاف الكثافة المرورية وباختلاف الليل والنهار
    وفيه تحذيرات تلفزيونية عند العواصف الرملية أو الأعاصير لتنبه السائقين عند تدني الرؤية الأفقية
    وفيه محاكم مرورية تأخذ حقك وافي
    وفيه اللي خلف نظامك سارق يعرف يفرق بين الصغير والحرامي الكبير
    وفيه وفية فتعلم يا أبا جهل

    • ٥٠
      LOOL

      لا تجلسون تطلمسون على الناس

      أنا كنت في المغرب قبل شهرين وهذا النظام مطبق هناك في دو مارس وفي المعاريف وفي عين دياب وشوارعهم أسواء من شوارعنا

      وبعدين أنت عارف أن الشوارع فيها حفر وفيها زحمه ليش تسرع وأنت عارف ؟؟!!! أنتم ماتحبون النظام هذي مشكلتكم

      وبعدين أنتم تكذبون جهاز كمبيوتر لايعرف قبيلي ولا حضري يعني ماعنده يا ماما أرحميني وأنا ولد عمك سامحني

      أنا ما بجلس أرد على كل وأحد هي كلمه وحده وبس ولزم تفهمونها

      أذا قالت لك الدوله هذا الشارع السرعه فيه 80 تمشي 80 لاتتفلسف ولا تتذمر هذا نظام عليك أنت وغيرك أحترامه

      أو تحمل كبريائك ولاتصيح يا مليح

      • ٤٩
        بنائي

        ان شاء الله يـا سيد LOOL يجلدك ساهر بقسايمه

        ونشوف دفاعك المستميت على نظام شافط

        ومسوي فيها نظامي ومهايط لاتكون بنغالي شغال في شافط

  11. ٤٨
    سععععد

    مع انني تضررت من ساهر الا انني معهم في ضبط المتهورين المتخلفين.!!!
    يازين النظام والانضباط.!!!
    وتبون ساهر يفلس لا تسرعون ولا تخالفون. صدقوني يفككون كمراتهم ويرحلون.!!!!

  12. ٤٧
    ابوعبدالله

    انا مع نظام ساهر لكن ضد تدبيل المخالفه

    وضد تحديد السرعة في الطرق السريعة بـ 120 المفروض 140

  13. ٤٦
    فيصل

    يللي تقول اجلدهم شكلك شغال في نظام ساهر بس انشاء الله انه يجلدك على طول نظام ساهرواسال الله العظيم رب العرش الكريم ان كل مارحت مكان بالسيارة تاخذ قسيمة ومن سلبيات نظام ساهر انه مرة عطلت الكاميرة بشارع من شوارع الرياض وسارة تلقط المسرع وغير المسرع ومافي احدانصفهم ادفعوها رغمن عنهم وهذا كلامي ماهو معناه اني ضد بل معاه ولكن يجب انصاف كل متظلم بشكل سريع ومعالجت السلبيات قبل النظرالى الايجابيات ولايجب العمل كشركة الاتصالات وشعارها الذي يقول سدد وبعد ذلك نتفاهم والكثير من الشركاة تنهج هذاالنهج وشكرن 

  14. ٤٥
    المحلل العالمي

    تعليق رقم 13 والله انك برت قلبي كفو والله …….

  15. ٤٤
    المحلل العالمي

    عفوا الرقم 14

  16. ٤٣
    العتيبي

    الله لا يجزاكم خير ولا يكثر من أشكالكم الي همها تاكل أموال الناس  بالباطل  تبا  لكم  ولنظامكم الخاايس وتبا لكل من يشجعكم ويصفق لكم

  17. ٤٢
    LOOL

    يا أخوان أنا أسف أذا كلامي ضايق أحد فيكم

    وأحب أن أختم كلامي

                                         أجلادهم يا ساااااااااااااااااااهر بنظامك الساااااااااااااااااااهر

  18. ٤١
    الفاصل

    انت يبو الكلام الي يقول ساهرIساهر والله انك اول من يبكي الي يشوفك يقول انك مستحيل تخالف ارفع علومك وعرف الهرج الي يطلع من فمك اخل اجلادهم ياساهر ساهر ما يجلد الي انت وعينا تك يبوي حنا موطنيين بس انا اقول شكلك انت متعود علي الجلد يابزر

  19. ٤٠
    راعيها سعودي

    LooooL
     
    تقول  برا  وآخرتها المغرب   …. ياخي نظامك  أبيض وأسود إنت …
     
    إطلع أوربا وأمريكا وكندا وبعدين تعال طالب في ساهر ….
     
    محنا ضد ساهر لو كان على أصول  لكن إنه مسلط على جيب المواطن  هذا هو الظلم بعينه الله لا يحلل ولا يبيح من وراءه  ….

  20. ٣٩
    نظام سارق

    اقول نظام ساهر المتعهد هو صالح كامل يعني الشغله فيها سرقه زي ما سرقنا في ا ر تي وتشفير ودفعنا دم قلبنا والجزيره فضحته باسعارها المعقوله والاداء العالي الحين لقي سرقه ثانيه ساهر يعني القسيمه في ظهرك في ظهرك ولو سيارتك واقفه

  21. ٣٨
    محمد التميمي

    : LOOL
    اؤيد الاخ    فيما قال

    نظام ساهر والله وبالله   وتالله لقد اسكت  صرير  كفرات   الصييع   الضييع  واصبح  هولاء وراعين السرعه   والتهور    يلتزم   اغلبهم بالنظام   بحمد الله

  22. ٣٧
    ابو عبود

    من قال على الصغير والكبير حبيبي الصغير بحاله ايه ام الكبير بحاله لا والف لا تدري ليش ان اعلمك لائن الكبير مسلم سياره من الدوله لدوامه وسياره خاصه بعياله ومسجله بئسم الدوله يعني ما تجيه مخالفات ابد وانا اقول الكلام ذا لائني مندوب كل اسبوعين اروح للمروررر اجيب قائمه بالمخالفات واقل قائمه تتكون من خمسين ورقه من ورق البرنتات للمرور ويعد عليها خطاب وتلغى ويدار ما دخلك شر شفت كيف انه على الصغير ماهو الكبير وين الشفافيه والصراحه بهـ البلد او المسئله اذا اخطا الكبير بحاله وانتقد قلنا فيه انه انتقد احد رموز البلد واقول ان رموز البلد الي يراعي صغيرها قبل كبيرها

  23. ٣٦
    ابوراكان

    ما قول الا حسبي الله ونعم الوكيل ……………………………..على العشوائيه…. الفترض من ادارة المرور ان تامر موظفينها الى الانتشار في غدة مواقع وتكثيفهم واخذ المخالفات وبعدها يبدا ساهر بالتشيل    اما خذوه فغلوه

  24. ٣٥
    ابو قحط

    والله ان ناظم ساهر لا يعني بالمقام الاول الفائده للمواطن بل الفائده للمخبات ؟اجل يزرعون كاميرات بكل مكان من دون توعيه ؟
    هل من المعقول اني اعطيك طياره واقول يالله طير ولو ما طرت ابضربك ؟
    الاخ loool   اتمنى قبل ما تكتب ان تتعلم الكتابه اولا ؟

    ويوم انك تقول رايح للمغرب تبي تعلمنا انك راعي سفر وتروح وتجي ؟ ياباب تراي اانا اسافر يوم انك صغير فلا تهايط وتقول انا اسافر موسوي فيها انك راعي سفر وثقافه ؟
    انا رحت زيورخ اذا نت رحت للمغرب وشفت السرعه مفتوحه عندهم بالطرق السريعه بين ولاية سويدان ومورونا ؟

    اتمنى ما تزعل من كلامي وانا لست ضد ساهر بالعكس انا معه وانا ولله الحمد ما اخذت ولا مخالفه مع اني راعي سرعه بس اعرف وين اسرع ومتى اسرع ؟

    اخي loool واي واحد يبي ينتقدني ؟

    نظام ساهر نظام مالي بالمقام الاول لمدة عشر سنوات قادمه وبعد كذا رايح يكون نظام اماني للشعب ( بالعربي مثله مثل الفحص الدوري للسيارات سابقا )ومثله مثل ربط حزام الامان ومثله مثل اي مشروع يوضع دون النزول للميدان والتعريف فيه ؟
    صراحتا نظام ساهر مو فاشل بس يبي له شوي تقويه ؟
    اتمنى من اي موظف معني بهذا النظام انه يطلع ويتكلم عن هالنظام الجائر
    صراحتا نظام يقصب الظهر ؟
    لكم تحياتي

  25. ٣٤
    المستعين بالله

    بديت اقتنع بساهر بعد ان شاهدت حادث ذهب ضحيته اب وابنته يوم امس في الغائري الغربي بسبه شاب في الثنويه كان يمشي بسرعه جنونيه
    كنت احاربه في كل مكان وكل مجلس لكن بعد الي شفته الا  مرحبا بساهر وشكرا وزاره الدخليه على هذا النظام الذي سيحمينا من الجهله الطائشين واتمنى ان يهتمون اكثر في الدائري وخااااااااصه الدائري الغربي والجنوبي وطريق ديراب قبل طلعه المزاحميه بالقرب من الدخل المحدود لكثره الحوادث فيها

  26. ٣٣
    اسير الغربة

    حرررررررررررررررررررررررام عليييكم وربي ظلم لابعد الحدود  الا يكفي تدبيل القسايم دبل دبل وفتىا فيها الشيخ لايجووووووز  كمان يجي ساااهر الله يسهره ع نفسه ويعاقبه 00

    يا صااالح كااااامل  مو مكفيك الي عندك ناقص جيووووب الضعفاء خاف ربك   حسسسسسسسسسسسسبي الله  ونعم الوكييييييل حسسسسبي الله ونعم الوكيل

  27. ٣٢
    صدى الآهات

    والله ان النظام زين وإللي ما يتقيد يستاهل ما يجيه
    يقول المثل لا تسرق ولا تخاف

  28. ٣١
    زهراني

    انت ياlool عساك بحادث يجلدك جلدا ختى تتنوم في العنايه المركزه وتتعذب عذاب على كيفك مسوي فيها ذكي يالغبي لعنة الله عليك وهاى من هو مع نظام سارق

  29. ٣٠
    ميدو دلاك

    اخ looool

    من الي نجحك في الاملاء حبيبي

    اجلدهم ياساهر  مو  اجلادهم ياساهر

    اجل المغرب هاه ؟؟؟

    ههههههههههههههههههه

  30. ٢٩
    قصيمي

    ياجماعه قسم ان هالنظام سرقه ورباء عيني عينك اكل ارزاق عيالنا لاكن انا ادعي الله بكل صلاتي وخاصه بالسجود على  القائمين على هالنظام والي متسببين فيه انهم يسهرون على الامراض قولو امين اجل طريق 4 مسارات السرعه 70 لا والمخالفات دبل هذا الرباء عينه بعلم اكل اموال الناس بالباطل والرباء اقل اثم فيه كالزاني بامه عند الكعبه

  31. ٢٨
    عبد العزيز الناصري

    نظام ساهر على الخطوط السريعة يعطي المخالفة أذا تجاوز قائد المركبة 133كم في الساعة

  32. ٢٧
    ماذا تريدون منا ؟؟؟

    مساعدة يا شباب / ماهي شروط الحصول على الجنسية القطرية أو الإماراتية ؟؟؟

  33. ٢٦
    ابو ميان

    يا LOOL

    يعنني انا على قولت فايز المالكي
    والله انك ماطلعت برا بيتكم عاد اقعد عن المهايط والخرطي حقك
    قال برا واخرتها المغرب
    ههههههههههههههههههههه

  34. ٢٥
    لا اله الا الله

    lool

    اللهم اني استعيذ بك من ابليس واهله ..

    الحين مهايط ومسوي زحمة وشرط انت اكثر واحد ملعون خيره بالقسايم .. بس مسوي فلسفه

     وبعدين من قلت انك قبل شهرين وانت بالمغرب وانا غاسل يدي …

    مايلحقك لون يا حلالي .. اللي مثلك نطبطب على راسه ونخليه يمشي ..

  35. ٢٤
    khalid

    يامحترم LOOL واشك في ذلك ناس رواتبها على 2000 ريال تجي تاخذ 500
    تقولي نظام (بقولك كلنا مع النظام يامحترم) لكن الشوارع غير مؤهله ……….حتى شوارع موزنبيق افضل بكثير من شوارعك يا..

    هذولي نزولوا النظام وبعدها رتبوا الشوارع …بمعنى سرقه في سرقه الله يبيديك يالمقبل

  36. ٢٣
    أبو دوس

    أقول يا LOOL
    أثبت لي إن ماعندك سالفة
    هل تعلم أن في ألمانيا هناك لوحات توعوية للسرعة تتغير حسب حالة الطريق(يعني زحمة السرعة 80 الطريق فاضي آخر الليل السرعة تصل إلى 180)
    هل تعلم أن في ألمانيا نفسها هناك (بعض) الطرق السرعة فيها (مفتوحة) يعني إمشِ كما تريد مثل خط القصيم عندنا بس فيه ملاحظة (إن سياراتهم مافيها هونداي وكيا وخربطة) سياراتهم صانعينها لأنفسم
    هل تعلم أن هناك محاكم للمرور تستطيع أخذ حقك بالكامل يعني إدفع وبعدين إعترض هذي مافي
    هل تعلم أن جميع الدول الأوروبية ودبي مؤهلة جيداً ومهتمه بخطوط المشاة ووضوحها على الطريق أكثر من المخالفات(يعني قوم الحجة على) لكن بتعطيني مخالفة وخط المشاة أسود مايبين
    هل تعلم أن جميع الدول الأوروبية ومدينة دبي الإماراتية يضعون الكاميرات على مرأى من أعين الناس وما المشكلة في ذلك؟؟ (يعني مافي باص يوقف ورى الشجر والسرعة 70!!!)
    ثم أريد أعرف القياس بالنسبة للسرعة هل هو على عرض الشارع؟؟ أو كثافته أو على زحمته؟؟
    يعني شارع التخصصي السرعة فيه 70 وطريق الخرج بعد الإسكان السرعة فيه 80 ياناس خط سفر والسرعة 80
    ثم إن الكاميرا المنصوبه في طريق التخصصي بعد نفق الناصرية وقبل المستشفى تقع على منحدر يعني لو تترك السيارة (تدحدر) راح تتجاوز السرعة 70 وأكثر من كاميرا تقع على المنحدرات ولاحظ كذا والتي في شارع العليا مقابل مفروشات المطلق كذلك
    أخيراً يا أخي وهذا ما لاتعرفه أن ساهر يستثني المناصب ، من قال إنه مايفرق بين أحد؟؟

  37. ٢٢
    التايه

    LOOOOOOL طلعت راعي مغرب ليه ماقلتلي يلعن شكلك

  38. ٢١
    رايق

    LOOL

    اشباب هذا رجال عايش بالديرة اللي مستحيل يصير فيها ساهر

    يطلع من البيت للاستراحة ويرجع

    وبعدين اللي مثل كذا .. تلقاه على حساب ابوه ياخذ منه

    حنا ماقلنا لاتطبقون ساهر .. بس علموونا كيف

    كلنا اخذنا رخصة ماندري ايش الاشارات التحذيرية!!!

    تناااااقض

  39. ٢٠
    مسلمه غيوره

    نعم لنظاااااااااااااام ساهر وياليت يطبقونه في الطايف بسررررعه

    • ١٩
      اللة يخرجنا

      ساهر مايقدر يجيب اللوحات القديمة ومجربة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  40. ١٨
    طريق الملك عبدالله

    نحن مع ساهر خصوصا في الطريق الدائري والي يجيك من اقصى اليسار ويلف عليك لا يعطيك اشارة يودي حركة اسمها الثعبان مسوي فيها سواق
    بس اتمنى من المسؤل عن نظام ساهر انه مايطبق في بعض الطرق مثال طريق الملك عبدالله السرعة من اول الطرق 90 وبعد تقاطع طريق الملك عبدالله مع شارع انكاس تخفض السرعة 70 وحطين باص هناك طيب ليش ما تحط الباص في الطريق ابو سرعة 90 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو حل هذي المشكلة ونحن من النظام ومع ساهر

  41. ١٧
    المازن

    الاخ اللي يقول المرور هذا ليس المرور هذا ياحبيبي صالح كامل فشل في الار تي وجاك لساهر هذا اسمه مصاص الدماء صحيح ان ساهري حد من مجانين السرعه والهمجيه ولكن بالغ شوي سرعه بين مكه والطائف 110كم وبين مكه جده 120كم ليه ماخلوا بين الطائف ومكه 120كم وجبل الهدي من30كم الي 40كم هذه سرعت دراجه هوائيه لو خلوها مكسمم 60كم يعني اقصي سرهعه كيف بتكون بين الطائف الرياض 120كم يعني عشره ساعات الله يستر.

  42. ١٦
    مظلوم

    حسبنا الله ونعم الوكيل…
    نظام يوضح طريقة أكل آموال الناس بالباطل والدليل يوقفون كاميراتهم في الأماكن إلي سرعتها 70 فقط وبالنسبه للي يصيدهم أكثرهم الناس إلي تهوجس سواء شايب أو رجل كبير أما الشباب حقين السرعه حذرين أو مطلعين لوحاتهم

  43. ١٥
    فكر ثاقب

    نحن مع تطبيق نظام ساهر لكن على أصولة ، واقترح اعادة النظر في السرعات المحددة الغير منطقية ومبالغ المخالفات المبالغ فيها ، نحن لا نطالب بسرعات جنونية وإنما نطالب بسرعات معقولة ، هناك بعض الطرق كانت السرعة محددة على 90 كلم و 80 كلم وبعد تطبيق نظام ساهر صارت 70 كلم ، حقيقة شيء يحير وفيه إن …

    أما سرعات الطرق السريعة كانت 140كلم وبعد تطبيق ساهر صارت120 كلم ، والله الموضوع فيه إن ، يظهر لي أن الهدف هو المال ، وكأن أغلب قائدي السيارات هم من كبار السن أو سيارات قديمة .. ( شيء عجيب ) .

  44. ١٤
    ابو بندر

    نظام ساهر عمل تجاري 100% اكثر من انه تنظيمي بسب المبالغة بقيمة المخالفة وتدبيلها في حالة التأخر بالسداد والحل اما تخفيض قيمة المخالفة وعدم تدبيلها مراعاة لظروف المواطن وخاصة ان دقة نظام ساهر تجعل الموطن معرض للسهو والخطاء والحل الثاني هو طرح ساهر في اكتتاب عام وتحويلة لشركة مساهمة حتى يستفيد المواطن من النظام وفي نفس الوقت يستفيد من ارباح ساهر وبي احد الطريقتين لن يتذمر الموطن ويكون النطام منكم واليكم .

  45. ١٣
    وليد

    رغم نظام الجبايه الحاصل من فترة
    لم نشاهد تحسن في خدمات المرور

  46. ١٢
    الحاتمي

    إلى المدعو LOOL

    إنت بتقول النظان يمشي على الجميع

    ترى هذا الكلام مو صحيح

    لان النظام يمنع تسجيل المخالفة على الامرء والمسؤولين والوزراء ومن هم على شاكلتهم وفي تعميم رسمي نزل بالشي هذا

    بعدين يا بابا اتعلم كيف الكتابة واكتب اجلدهم بشكل صحيح

    مو تكتب اجلادهم

    الحمدلله على نعمة العقل

  47. ١١
    نعم للنظام لا لزيادة اسعار المخالفات(التدبيل)

    مع ساخر مش حتقدر تغمض عينيك

  48. ١٠
    ابو سعود

    lOOOOOOOOOOOOOL

    ‘طلعت راعي مغرب وانت قااعد تهايط.

    يالخمام

  49. ٩
    سلمان الناصر

    النظام مطلوب وجميل ولكن خطا فادح وكبير في التطبيق كنت ارى ان هناك اليات عمليه لتطبيق مثل هذا النظام سوف اذكر بعض منها ومن يريد التحر فيها لديه تقرير كامل عن تطبيق نظام ساهر
     
     
    يجب المخالفه ان تكون نوعين مخالفه تحذيريه اي انذار اذا كان الشخص اول مره  يخالف ومخالف تطبيقيه مباشره
    الطلاب يراعون في المخالفات بحيث يسدد الطالب 50 منها فقط
    الاشخاص العسكريين  يشدد عليهم في ارتكاب المخالفات مثل  ويشعر مرجعهم بذلك

    يجب ازاله جميع المطبات الصناعيه في الرياض

    ملاحقه المفحطين بنظام ساهر مباشره بحيث عندما يصل للمرور اشعار بوجود تفحيط في  شارع ما يلزم ارسال سياره ساهر بدل سياره مرور او

    التبيلغ باقرب سياره ساهر الى الموقع

    اي شخص يجدد سيارته بدون مخالفات يخفض عليه رسوم تجديد السياره  او بدون رسوم بتاتا لان الدوله ولله الحمد لا تحتاج الة 300 ريال

    ايضا الطلاب يجب على اداره المرور ان تراعيهم وتخصم لهم عند تجديد الاستماره 50 في المائه وهذا يعتبر لفته حضاريه راقيه تطبقها بعض الدول المتقدمه
    هذا ولديه ايضا المزيد

    شكرا للجميع
     

  50. ٨
    فتـى إلريـآض

    لحوووول من هذا النظام الحين الششوارع بـ الررياض اقل شي تمشي مع نظامهم ][ 70 / 80 /120 ][ طيب بـ الدايرٍي مثلا تبونا نمششــي 120 سلامات على بيض نمشي .؟ طريق سفـر السرعـه فيها 200 والي يموت بـ حادث هذا قضـاء وقدر وكل واحد وله يوم يموت فيه لكن بـ الرياض والدايري خلو السرعه اكثـر شي 180 عشان الواحد يستعجل ولا يهدي بكيفه لكن تجبرونا على 120 سلامات وربي شي يقهر …

  51. ٧
    باو دوسر

    مرحله ثانيه من ساهر  والله شي

  52. ٦
    خالد سعيد

    تكفون فين ساهر مايجي خميس مشيط بعدين سبحان الله احنا الشعب الوحيد اللي يجهض اي محاولة تطوير للبنى التحتيه والنظام
    نظام الكمرات مطبق في اغلب دول العالم وماشين صح ليش حنا مو عاجبنا وخايفين منه بالعكس انا اشوف انه بعض القسايم قليله وتحتاج تعديل
    تدري في امريكا لو ماوقفت لباص الطلبه قسيمه 4000 الاف دولار عشان الواحد يطلع له عقل يعرف يسوق والا يخلي السواقه للي يعرف
    الى الامام ياسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

    • ٥
      حقاني @@@

      خالد سعيد ظافر أفتكوا لحيك ياخالد والله بيجيكم ساهر والقاك تبيع عسل عند الاشارات عشان تسدد

  53. ٤
    ابو محمد

    التوسع في تطوير الطرقات اهم من التوسع في مشروع السرقات.

    • ٣
      حقاني @@@

      أهنيك ياشيخ

  54. ٢
    ونيس

    اجلدهم ياساهر اجلدهم

    الله يوفق من طبق نظااام ساهر اللي ريحنا من الهج والصيع

    انشاء الله تحولون رواتبكم اخر الشهر على المررو عشان تعرفون ان الله حق
    انظبطوا ياهمج بلا دلع

    الواحد يخالف النظام ويقول اكلوا حقي

    يارب يصير كل ميه متر ساهر عشان تتادبون ياهمج

    تحياتي لادارة المررو

    اجلدهم ياساهر اجلدهم

  55. ١
    عزيزي سارق

    ساهر زين وشين ولاكن تحديد السرعه حتى ولو نمشي 40 تضل خطوره اكبر  منها الزحمه والحوادث