تعليقات 7

جامعة الطائف تجبر ذوى الاحتياجات الخاصة على الوقوف خارج أسوارها

جامعة الطائف تجبر ذوى الاحتياجات الخاصة على الوقوف خارج أسوارها
weam.co/5865

الطائف- الوئام:

أبدى عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة استهجانهم من التصرف الذى قام حراس الأمن بجامعة الطائف من منعهم من دخول الجامعة بمركباتهم الخاصة، واعتبروا ما جرى من الظواهر الغريبة التى قام بها حرس جامعة الطائف من منعهم من الدخول بمركباتهم الخاصة أو إجبارهم على الوقوف خارج أسوار الجامعة مما سبب لهم العناء والتعب حتى الوصول إلي قاعات المحاضرة.

وكان قد وصل عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة إلي بوابة الجامعة للدراسة الجامعية نظام الانتساب، وفوجئوا بمنعهم من الدخول، ومطالبتهم بترخيص من قبل إدارة الجامعة على الرغم من أنهم قد أخرجوا بطاقاتهم التي تثبت حالتهم الصحية، والتى تؤكد أن بعضهم عاجز عن الحركة بل ويحضر للقاعة بكرسي متحرك.

ويعتبر ما حدث مفاجأة غير متوقعة حيث أعرب عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة عن عدم توقعهم وأسفهم لهذا التصرف مطالبين بوضع حل يناسبهم لكي لا يحدث أي سوء فهم بينهم وبين حراس الأمن.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    لمى

    نحن طالبنا ولازلنا نطالب بدمج ذوي الاحتياجات الخاصه في المجتمع بدءا من مقاعد الدراسه لأنه حق لهم وواجب اجتماعي وانساني يكفله الدين والنظام. ومن الوسائل التي تدعم دمجهم توفير البيئه بخدمات تسهل لهم التنقل والمشاركه في الحياه كالأصحاء تماماً. المشكله بأن يعاق دمجهم في مجتمعنا بسبب من يحملون لواء التربيه تطوير المجتمع والذين هم بأنفسهم ينادون بالدمج التربوي. جامعة الطائف تعاني من ازدواجيه ليس في تطبيق النظام فقط بل في المثاليات التي تنتهجها.. وأنا أعرف أن هذا ديدن الكثير من المؤسسات والمراكز الحكوميه التي تقول مالاتفعل. 

  2. ٦
    جني

    انا كنت حاضر وكان احد المعاقين يناقش احد حراس الامن وكان الحارس يحلف يمين انو مايدخل  وحلف المعاق انو راح يدخل غصب عنه لانو امر من مجلس الوزراء ولايحق لك كحارس امن من منعي مما دفع المعاق بدفع الحواجز بسيارته والوقوف امام البوابه رافضا ان يتحرك بسيارته من امام البوابه الا بعد الدخول او حضور المشرف المسئول وبعد حضور المشرف امر الحارس بادخاله ……… صراحه اعجبني المعاق بوقوفه امام البوابه حتى تم ادخاله ……..حراس امن رايحين فيها

  3. ٥
    الكادي

    بصراحة ادارة الجامعة غير مباليه يهموم الطلاب على سبيل المثال المواقف .نجد ان الادارة لم تفكر في ايجاد حل للطلاب مع ان الطلاب يسيرون اكثر من ثلاثة كيلومترات للوصول للقاعات . لماذا لا يسمح للطلاب بالدخول مع ان المساحات الداخلية كبيرة او يشيد فيها مواقف متعددة الطوابق  .
    ومشاكل الادارة الحالية كثيرة والصحف تتكلم ولكن لم تحرك وزارة التعليم العالي ساكنا .

  4. ٤
    طالب يوصل القاعه بدون نفس

    جامعه ميزانتيتها العام الماضي مليار ومئتين مليون لن تعجز عن توفير مواقف متعددة الادوار للطلاب

  5. ٣
    الامل اليتيم

    لابد من دور ايجابي من جميع الجهات المختصة لحل مشاكل الطلاب لأنهم مستقبل الوطن
    وغير ذلك أن كثير من المحاضرين لا يقدم ولا يأخر في المحاضر إلا سواليف غير مفيده
    ومضيعة للطالب
    بمعنى أكثر أن تستفيد الجامعة من رسوم الانتساب في تزويد أرصدة أعضاء هيئة التدريس فقط
    أما المنتسب فليس له إلا التعب من الحضور فقط
    علما أن عدد منالمحاضرين لبعض المواد غير متخصص في مجاله بل تخصص مختلف تماماً
    آمل من الجهات ذات العلاقة الوقوف على الوقع وأن يتم تصحيح أوضاع الجامعة
    لمصلحة الوطن والمواطن

    منتسبينا أمانهفي عنق مدير الجامعة وجميع من يعمل في الجامعة بكافة أعمالهم وتخصصاتهم

  6. ٢
    تركي التميمي

    ياصاحب الرد 4 انت مصدق ان فيه ناس همها تطوير الجامعة كثير مانسمع عن مشاريع بمليارات والغالب تكون تكلفتها اقل وكل هذا سرقة حسبي الله على من خان الامانة

  7. ١
    عابر

    هل يعلم المسئول بالجامعه عن الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟