تعليق 12

تفعيل برنامج الطب المنزلي بعد نجاحه في تقديم الخدمات العلاجية

تفعيل برنامج الطب المنزلي بعد نجاحه في تقديم الخدمات العلاجية
weam.co/59196

حفرالباطن – الوئام – فهد الميموني:
أوضح الناطق الرسمي لصحة حفر الباطن فيصل الشمري أن برنامج الطب المنزلي في محافظة حفر الباطن والذي تشرف علية الشؤون الصحية بالمحافظة نجح نجاحا ملحوظا في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية للمواطنين ذات جودة عالية في مقار سكنهم دون تواجدهم في المستشفيات.وقد تسارعت خطوات الشؤون الصحية بالمحافظة بتفعيل البرنامج والتوسع في رقعة وجود خدماته منذ توجيهات معالي وزير الصحة ليشمل مستشفى الملك خالد العام ومستشفى القيصومه ومستشفى الصحة النفسية ومستشفى النقاهة ليكون مكملاً للخدمة المقدمة في تلك المستشفيات.
وبين الشمري أن البرنامج حقق أهدافا عديدة ومن بينها مشاركة لجان أصدقاء المرضى في عملية توفير بعض المستلزمات الطبية والأسرة في المنازل بهدف إيصال الخدمة الصحية إلى المريض الغير مقتدر كما عزز البرنامج من اعتماد المريض على نفسه وممارسة الحياة بشكل طبيعي في جو أسري وتدريب الأسرة وتثقيفهم صحيا على كيفية متابعة مريضهم في المنزل دون مشقة وعناء.
مؤكداً أن الفئات المستهدفة من البرنامج هي: المرضى المحتاجون للرعاية التلطيفية، ومرضى الجهاز التنفسي والسكري والقدم السكرية والحقن والمحاليل، إضافة إلى مرضى الضغط والتقرحات السريرية والجروح وإصابات الرأس والجهاز العصبي الحركي.
وأضاف الشمري أن البرنامج يقدم خدمات الرعاية الطبية في المنزل وهو بمثابة مستشفى جديد في المحافظة  ليصل عدد الزيارات التي طبقت  إلى (3196) زيارة لـ (400) مريضا مسجلاً منذ البدء في تفعيل البرنامج في المحافظة تقدم لهم الخدمات من قِبل فريق صحي متمرس على التعامل مع مرضى الطب المنزلي والمشاكل الصحية التي يعانون منها،هدفهم توفير الرعاية الطبية للمرضى في منازلهم. ويتم من خلال تلك الزيارات متابعة الحالات المستفيدة من البرنامج وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة وصرف الأدوية.

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    د/النابغة الذبياني:::::

     نجح نجاحا ملحوظا في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية للمواطنين ذات جودة عالية في مقار سكنهم دون تواجدهم في المستشفيات!!! قالوا كيف عرفت انها كذبه قالت من كبره؟؟؟ حفر الباطن هذا في السعوديه!!!

  2. ١١
    jamalco

    ياربيعه ياعزيزي زمن أمس المواطن الساذج ولَى \\ مواطن اليوم كتعلم مثقف على درايه ووعي بما يحاك في الظلمه لاتنطلي عليه كثير من الأمور على درايه ووعي \\ أبتلينا بهالصحه من عامين حين وليت مهامها لمن لايحسن إدارتها \ السرير غائب \ والدواء المرضى يشتروه على حسابهم وأسوء خدمه تقدم لهم

  3. ١٠
    ابو بدر

    يالربيعه معالجتوا الناس في المستشفيات عشان تعالجونهم في البيوت ودي اصدقكم بس كبيره شوي الاجانب يتعالجون في احسن المستشفيات عندنا وابن البلد مو قادر يتعالج في بلده نشكو بثنا وحزننا الى الله فهو القادر عليك وامثالك

  4. ٩
    شخص عربي

    يريدون علاوة عليه بكرة يقولون بدتنقل20 في المائه

  5. ٨
    ابو داحم

    دام ان رواتب الاطباء المتعاقدين زادت عن  قبل خمس سنوات ب مئة بالئة  اذن جيبوا لنا اطباء اكفاء ليش تجيبون لنا نفس الاطباء اللي كنتم تجيبونهم  باربعة الالاف
    هذي امانه في عنقك ياوزيرنا

  6. ٧
    ابو فيصل

     عزيزي انا من حفر الباطن واقول لكم كل شي بالواسطه ونعاني من  العنصريه القبيله قبيلتين تسيطر علي الوظائف الصحيه في حفر الباطن معقوله هاكلام ؟؟؟؟؟؟؟

  7. ٦
    عبدالله جلال

    الحمد لله رب العالمين كشف  الله خبايك وخبثك ولن تنطلي حيلك وصورك على المواطنين وقربت نهايتك

    للهلاك بمشيئة الله
     

  8. ٥
    هين

    كفوووووووووووووو  قدها

    هههههههههه

  9. ٤
    فكر ثاقب

    علينا يا مناحي …   اهتم في خدمة المستشفيات وقصر فترة المواعيد بدلا من ستة أشهر إلى اسبوع ، وخل عنك الهياط والخساير والكلام الفاضي ، قال: برنامج الطب المنزلي ..

  10. ٣
    الشق اكبر من الرقعة

    مو كنها قوية بس يا شباب لا تفهمونه غلط بس هو يحب ينكت هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  11. ٢
    سعودي

    تلميع وتطبيل اعلامي..حنا عايشين هنا ترا مش برا المملكه…كله كلام جرايد …الوزره محلك سر وشكلها للخلف در

  12. ١
    لبا الصحه

    لا يانااااس من لايشكر الناس لايشكر الله
    الخدمه هذه لاصحاب للعجزة والغير قادرين على الذهاب للمستشفيات