خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 6

الأرصاد الجوية تتوقع تأثر أجواء المملكة بحالة من عدم الاستقرار خلال الأيام القادمة

الأرصاد الجوية تتوقع تأثر أجواء المملكة بحالة من عدم الاستقرار خلال الأيام القادمة
weam.co/5949

جــدة- واس:
توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تتأثر أجواء المملكة خلال الفترة من 2 إلى 8 محرم الحالي بحالة من عدم الاستقرار في الطقس ابتداءً من اليوم الأربعاء ، حيث تبدأ الرياح الجنوبية النشطة بالتأثير على مناطق مكة المكرمة ، والمدينة المنورة (الأجزاء الداخلية) ،و حائل والحدود الشمالية وتحد من مدى الرؤية الأفقية , ومن ثم تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة .

وتوقعت في تقرير لها اليوم عن حالة الطقس عن هطول الأمطار على منطقة مكة المكرمة (بما فيها السواحل) ، والمدينة المنورة وأجزاء من منطقتي حائل والقصيم وذلك من يوم غد الخميس وحتى صباح السبت المقبل .

وأضافت الرئاسة أنه يلي ذلك تحول الرياح إلى غربية – شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق تبوك ، والجوف ، وحائل ، والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية لمناطق غرب ووسط المملكة قد تتحول إلى عواصف ترابية خاصة على الأجزاء المفتوحة لتلك المناطق يصحب ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة .

ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة مرتادي البحر والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة لأخذ الحيطة وإتباع إرشادات الجهات المعنية في مثل هذه التقلبات الجوية ، وتقوم الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالرئاسة بمراقبة وتحليل الظواهر الجوية على مدار الساعة لإصدار التوقعات والتحذيرات اللازمة في حينه.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    ابو فهـد

    الله يرحمنا برحمته

  2. ٥
    خالد الدلبحي

    الله يرزق المسلمين يارب العالمين

  3. ٤
    خالد الدلبحي

    الله يجيب الخير

  4. ٣
    محمد

    انشااااااااااااااء اللله السنه هذي سنة خيــــــــر

  5. ٢
    أبوعساف

    كتبت تعليق والله ما ادري ايش اللي خلاه ينحذف

  6. ١
    ياااااااااااارب اغثنا

    اللهم اغثنا