خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

سمو النائب الثاني يتفقد قطار المشاعر الجديد بمكة وجسر الجمرات

سمو النائب الثاني يتفقد قطار المشاعر الجديد بمكة وجسر الجمرات
weam.co/643

مكة – واس :

قام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا مساء اليوم بجولة تفقدية لمشروع قطار المشاعر الجديد في مكة المكرمة . وفور وصول سموه إلى محطة قطار المشاعر استمع إلى شرح عن المشروع من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية رئيس الإدارة المركزية للشؤون التطويرية الدكتور حسين زين العابدين , ومراحل تنفيذ المشاريع العملاقة بالمشاعر المقدسة ومراحل تنفيذ قطار المشاعر الجديد . ثم تشرف مهندسو ومنفذو مشروع قطار المشاعر بالسلام على سموه الكريم . بعد ذلك استقل سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز إحدى عربات قطار المشاعر ، واطلع على آخر الاستعدادات لبدء تشغيله خلال موسم حج هذا العام . وقال سموه في تصريح للتلفزيون السعودي : نرجوا أن يكون من المشاريع التي تؤدي خدمة في تنقلات الحجاج بما يكفل سلامتهم وراحتهم إن شاء الله .

ثم تفقد سمو النائب الثاني وزير الداخلية جسر الجمرات، واطمأن على سير مراحل المشروع وبارك للقائمين على هذا المشروع هذا الجهد متمنيا سموه أن ييسر على الحجاج أداء النسك وتسهيل شعيرة رمي الجمرات . بعدها تشرف قادة القطاعات الأمنية المشاركة في الحج بالسلام على سموه الكريم . ثم غادر سموه المشاعر المقدسة مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم .

 رافق سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في جولته التفقدية صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبدالعزيز وأصحاب المعالي الوزراء أعضاء لجنة الحج العليا وقادة القطاعات الأمنية المشاركة في الحج وعدد من المسؤولين .

 وقد أدلى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية بتصريح بهذه المناسبة أوضح فيه أن المشروعات التي اطلع عليها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ضمن عدة مشروعات مقدمة من عدة جهات حكومية ضمن خطة مرسومة أعدت من قبل لجنة الحج العليا .

 وأشار سموه إلى أن هذه المشروعات تقيم كل عام بحيث يتم الاستفادة منها مستقبلا حتى تتكامل الخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله . وقال سموه : خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هو قائدنا في هذه المشاريع وكل مواطن هو خادم للحرمين الشريفين الذي يعد مصدر فخر للجميع .

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    والده رائــــــــــــــد

    نطالب باالتحقيق مع من تسبب بازهاق روح ولدي ( رائـــــــــد ) يرحمه الله نطلب التحقيق رفعنا عده شكاوي طالبين التحقيق التحقيق؟

  2. ٤
    مواطن درجه أولى

    حفظك الله ورعاك وسدد خطاك

    نسال الله بان يجزيك كل خير

    كما عهدناك رجل الأمن الاول للحرمين الشريفين

    اللهم احفظ هذا البلد وقادته واهله من كل مكروه

  3. ٣
    مستغرب

    معقولة ما فيه الا تعليقيييين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  4. ٢
    مستغرب

    ودنا ان الصحفيين سألوا صاحب السمو الملكي الامير القائد الحكيم عن حال ابناءه الذي طردوا من حلقات تحفيظ القران الكريم بعد اغلاقها اين يذهبون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  5. ١
    فيصلي

    موفق يبومحمد وموسم ناجح