خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 65

حميدان التركي يابلاد الحرية!!

حميدان التركي يابلاد الحرية!!
weam.co/67803

 (1)

الغول.. والعنقاء.. والخل الوفي.. وحرية أمريكا..

(2)

يقول حميدان التركي في كلمته أمام المحكمة في دولة تمنح “الشواذ” كامل الحرية : (اسمي حميدان التركي, مسلم من المملكة العربية السعودية, عمري 38 سنه ولدي خمسة أولاد وسيمين سبق وان رأيتموهم خلال هذه المحاكمة) ادفع الثمن ياصاحبي ! ويقول : (أنا طالب دكتوراة في العلوم اللغوية في جامعه “كولورادو”, وأنا أبلي بلاءً حسناً في دراساتي) هذه كارثة..ومخالف للخطة..فالخطة تقتضي أن تكون “مسخاً بلا هوية”..! ويقول : (تابعت دراستي وانغمست انغماساً تاماً  في المجتمع العلمي، وقمت وعائلتي بممارسة حريتنا الدينيّة, وشاركنا في تجمعات الجالية الإسلامية في “بولدر”، “دنفر”، “فورت كولينز”، “غريلي”, ووطنياً (على صعيد الأمة), وفي جميع الأنحاء مساهمين بذلك بأكبر قدر ممكن لحياة المجتمع الإسلامي وإلى المجتمع ككل) هذا طموح خطير ياحميدان..! ويقول – فك الله أسره – : (الأخت زليخة (الخادمة) ومازالت أدعوها أخت رغم جميع الاتهامات والحجج التي اتهمتنا بها, وذلك لأنني أعلم أن قوة أرغمتها. فقد كان المكتب الفدرالي الـ(أف .بي. آي ), يضغط عليها طوال ستة أشهر لتقول ما يريدونه. كانت فرداً من أسرتنا, وعاملناها كما عاملنا بناتنا, فقد أكلت مع زوجتي وبناتي، وذهبت في إجازات مع العائلة..الملابس التي كانت تؤمن لها لتلبسها في منزلنا كانت كتلك التي تلبسها زوجتي وبناتي, والموانع التي وضعت عليها فيما يختص بتعاملها مع الرجال من غير الأقارب كان أيضاً هو نفسه مطبّقاً على بناتي وغيرهن من النساء المسلمات في مجتمعنا ، لا يمكنك أن تطلب من شخص في ديانة مختلفة أن يكون أمريكياً بالكامل، فلا يمكن أن تطلب منا الذهاب الى مرقص أو إلى ملهى ليلي فنحن مسلمون، ومختلفون, حقاُ مختلفون ، إن ملابس الأخت زليخه لم تكن عقاباً لها ولم يقصد منها إخفاؤها بالشكل الذي غلّفته الولاية, وإنما أمر تعتنقه بفخر, وقد ذكرت ذلك في المحكمة أكثر من مرة) اللباس الذي تتحدث عنه ياصاحبي خطير على الأمن القومي في مجتمع “عارٍ” يخطط لـ”تعرية” العالم! هل تصدق أن ثمة من يحاربه بيننا!!

(3)

على قدر أهل العزم تأتي العزائم.. ولم يحدث لغيرك ماحدث لك.. لأنك مختلف وغيور على هذا الدين..وذا همّة..

(4) 2004 كانت التهمة مخالفة نظام الإقامة والهجرة.. 2005 تحولت التهمة إلى إساءة التعامل مع الخادمة، واحتجازها في منزلهما، واحتجاز أوراقها الثبوتية .. وهذه المرة سجن المتهم وزوجته!..وبعد أشهر تحولت التهمة – سبحان الله – إلى التحرش الجنسي بالخادمة لطالب دكتوراة يصطحب عائلته معه! 2006 الحكم بالسجن ثمانية وعشرين عاماً.. ياللعدل الأمريكي..أكثر من ربع قرن بسبب التحرش الجنسي – على فرض حدوثه – في مجتمع سامح خيانة “الرئيس” لزوجته..وعفا عن خيانته للأمة!

 (5)

من يقول القضاء الأمريكي مستقل! نقول له : عيد سعيد ياطيّب القلب!

(6)

شكرا حميدان التركي.. فقد كشفت لنا الحرية المزعومة.. وعلمتنا القوة والإرادة..والحرية.. وبإذن الله..ثم متابعة القيادة الرشيدة في بلادك : ستعود قريباً.. وعيدك “تغيير” ..سيد أوباما..! يامن تهنئ ليبيا بالحرية وانت في وسط عائلتك في جزيرة مارثاز فاينيارد! وفي “سجونك” من يدفع ثمن مبادئه..بعيد عن أولاده!

 منصور الضبعان

التعليقات (٦٥) اضف تعليق

  1. ٦٥
    قمورة

    منصور الضبعان …مالجديد هنا , وماالجديد الذي اضفته ؟!!!
    يمكن هذه الجملة ( وذلك لأنني أعلم أن قوة أرغمتها. فقد كان المكتب الفدرالي الـ(أف .بي. آي ), يضغط عليها طوال ستة أشهر لتقول ما يريدونه ) صرت تعلم الغيب ؟ … ولا المنجمون أخبروك ؟
    لو كنت صادز … كان تحليلاتك تشمل تهم اشخاص آخرون غير التركي .
    لو كنت صادز … كان  تحليلاتك قبل كذا سنة . مع قضايا آخرى في بلاد الحرية .
    هذا انتم … تسخرون أقلامكم لمن تريدون …….. لكن تأتي أقلام منك تسخر .

    • ٦٤
      لوكان مواطن عادى ..؟

      قموره .. عداك العيب … لو كان هالحميدان انسان “عااادى “” هل نراك ممن يتكلمون عنة يالضبعان .. بلاش كلام لا يودى ولا يجيب هذهى بلادك بلاد الحرية أمريكا ..  هذا ديدنها من  بداية الخليقة … عليك جميع xxxxxx اين تغرد …  الحميدان  يكفله(( واسطاته)) وقبل هذا  كله  الله  اكتب عن هموم المواطن يالضبعان …؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

  2. ٦٣
    ببسي كولا

    يمكن القاضي ألي يحاكم حميدان التركي .. مسحور !!!

  3. ٦٢
    شخص فاهم

    ( وذلك لأنني أعلم أن قوة أرغمتها. فقد كان المكتب الفدرالي الـ(أف .بي. آي ), يضغط عليها طوال ستة أشهر لتقول ما يريدونه )

    الاخت قموره الي زيك يسمونه مدرعم وهو مطفي النور
    احب اوضح لك ان الكلام الي بين القوسين الي من خلاله انتي تضحكين على الكاتب وتقولين صرت تعلم الغيب

    ترا هالكلام الي بين القوسين كلمة حميدان التركي امام المحكمه سنة 2006
    والخادمه بنفسها اتصلت على حميدان وقالت له هالكلام انهم يضغطون علي لأتهمك

    رجاءً الي ليس مُلم بقضية حميدان ولا يعرف كل شي يكرمنا بسكوته ولا يدرعم بأراءه النياره
    ولو انتي مع امريكا
    قولي لي وين الخادمه زليخه الحين ؟
    اذا عرفتي وينها تعرفين الحق مع مين
    والا يعني خالف تعرف

    الله يجزاك خير اخي الصحفي منصور الضبعان

    اللهم انصر حميدان على القوم الظالمين

  4. ٦١
    أسماء نجد

    جزاك الله كل خير أخ منصور ، ونسأل الله العلي العظيم أن يفك أسر حميدان التركي ويرده لبلاده في خير حال 
    هذا ابتلاء من الله له فمن كانت همته تناطح الثريا كهمة حميدان لابد أن يتعرض لمثل ماتعرض له
    فلا يرمى إلا الشجر المثمر ، كما  أن الله إذا أحب عبدا ابتلاه .
    لصاحبة التعليق رقم 1
    إن كان الأخ منصور لايعلم الغيب ، فهل أنتي تعلمينه حتى تتهجمي عليه بهذا الشكل
    لكنه الحقد الذي يملأ قلبك على كل متشبث بهذا الدين خرج من بين فلتات أناملك 
    وإن كنتي لم تتابعي القضية من بدايتها ولاتعلمي كيف تدرجت الإتهامات فيها  فلا تكلفي نفسك إثم الظن السيء 
    وبهتان رجل شريف بما لم يفعل وكأن ( ماما أمريكا ) عينتك مدافعا عنها

    وحتى ولو افترضنا جدلا أنه تحرش بها ، فهل يعاقب التحرش بـ 28 سنة ؟؟؟
    إن كانت جرائم الإغتصاب والقتل يحاكم مرتكبوها بأقل من هذه العقوبة  فأين هي العدالة  التي يدعونها ؟؟؟ 

    لانقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل  

    • ٦٠
      لوكان مواطن عادى ..؟

      سألة الغريب و يسأله الناس  وبستغراب ..  يأسماء نجد 

      بواسطة: غريب امرك يا صاحبنا24/08/2011 – 10:17 ص

      غريب امر هذا الشخص 
      الكل يدافع عنه الحكومه الكتاب الصحفيين المراسلين حملات هنا وهناك الا يوجد غير حميدان سعودي مسجون في الخارج 
      مجرد سؤال ؟ 

      ونحن فى التعليق الآول نسأل .. مايوجد الا هذا الشخص  لكى ندافع عنه فيه اشخاص لم يحاكمو  وأرسلو  للصحف وللمنتديات  ولا حياة لمن تنادى .. وهذ الشخص لآنه من عائله مرموقه  الكل  يتكلم ويدافع عنه ((( لآن الآعلام معه )))) وروج له  جميع السبل ؟؟؟؟

      ++ فهل نعى مانقول ياسماء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. ٥٩
    الحق يقال

    اسأل اللة العزيز القدير في هذه الليالي الفضيلة أن ينصره ويفك أسره ويفرج كربته وهو وجميع المسلمين المظلمين اللهم أمين وصلي اللهم وبارك على حبيبنا محمدوآله وصحبه يارب   يارب يا أرحم الراحمين برحمتك نستغيث .

  6. ٥٨
    صريح جداً

    الله يفك أسرك عاجلاً غير آجلاً

  7. ٥٧
    7up

    نتمنى الحرية لحميدان التركي
    لكن هذا هو القانون الذي لايعرف احد
    فلا احد فوق القانون

  8. ٥٦
    أحمد عقيل

    المحاكم الأمريكية لا تعرف السدلان وربعه.
    15 سنة لدراسة الماستر والدكتوراه في اللغويات ..
    حذرته السفارة بعد إشعار المباحث الفيدراليه بأنه شخص غير مرغوب فيه ويجب أن يغادر أمريكا ,,, وقد أخبره بذلك جمال خاشقجي إلا أن حميدان قال له : أنا أعرف القوانين الأمريكية أكثر منكم ولا أحتاج مساعدة أخد …
    كان مشاركا فاعلا في التجمعات المتطرفة التي حذر بسببها إلا إنه إستمر بمشاركاته معهم.
    هكذا تكون الرعونه التي أدت به إلى السجن بالإضافة الى خادمتة زليخة الجميلة جدا وأضرت بأسرته التي أتعاطف معها.

  9. ٥٥
    hgg

    لااله الاالله

  10. ٥٤
    ببسي

    ادا كانوا ضغطوا عليها — ليش ماقصروا على النار وشالو الصفيره

    عموما نتمني الحريه له وعودته سالم غانم
    والله يحفظكم  

  11. ٥٣
    رفحاوي

    الله يجزاك خير ياكتبنا العزيز ومشكور على المقال الرائع

  12. ٥٢
    أبو ياسر

    أمازال  قومنا يتبجحون بالحرية الأمركية وحقيقة الأمر أن الحرية الأمركية سقطت و من ثم سقط قناعها مع سقوط عمائر منهاتن نيويورك ولكن الحرية الأمركية الجديدة تم إعادة صياغتها من جديد بحيث لا يتمتع بها إلا من تنطبق علية الشروط العنصرية الأمركية من توفر فيهم العيون الزرقاء و الشعور الصفراء وما سوى ذلك فهم حيونات في أجساد أدمية ليس لهم الحق في ممارسة حقوقهم فضلا عن الحرية وهنا تلتقي الحرية الأمركية مع النظرة العنصرية اليهودية حول نظرتهم للبشر من غير اليهود لأن هذا الفيس تم تطويرة من خلال القاح الأمركي العنصري و اليهودية الأيدلوجية وقد إنتقل هذا الفيرس إلي أوربا من خلال منع الحريات الشخصية للأقليات و خاصة المسلمين كقضية حرية الحجاب و هذا تناقض صارخ في الدمقراطية الغربية بل إنها حرية عوراء لا ترى إلا بعين واحدة بل إنها وصمة عار بجبين  الثقافة الغربية كوصمة العار في تاريخهم من خلال الحروب الصلبية وهذا معترف لي بة بوفوسر في جامعة دنفر (كلورادو) عندما دار حوار بيني وبينة ثم ذكرت الحروب الصلبية فقام من مقعدة بإسلوب مفاجئ ثم قال لي ” إن الحروب الصلبية وصمة عار في  تايخنا الغربي حيث كنا في ذلك الوقت أمة همجية بربرية لا تعرف أبجديات الحضارة الإنسانية” وهذا إعتراف صريح من شخص متخصص في تاريخ الحضارة الإنسانية وما يحدث للمسلمين في الواقع الغربي إلا إمتدار للحروب الصلبية ولكن بقناع أخر ولكن من باب الإنصاف أن الواقع الغربية مقارنة بالواقع العربي يظل هو الأفضل بالرغم من تلطخها بالعنصرية مقارنة بلأنظمة العربية و التي تغرق بثقافة الغابة وهذه المقارنة لإيضاح أن الحرية الغربية ليست النموذج اللذي نسعى لهز

    • ٥١
      badrmax

      حبيبي هذا القضاء الامريكي يمشي عليه وعلى غيره  امريكي سعودي الي يغلط ياخذ جزاءه . انتهينا .

  13. ٥٠
    اتقوالله

    الله يفك اسره

  14. ٤٩
    نايف

    والله طفشتونا حميدان حميدان ماكن الا هو اللي مسجون هناك ياخي الرجال غلط ويستاهل اللي يجيه واكثر بعد كان المفروض يخلص دراسته ويرجع ينفع بلده احسن من المهايط اللي كان يسويه هو وعياله

  15. ٤٨
    غازي بن شبيب

    نعم هي بلاد الحريه للكل والكل امام القانون سواسيه رئيس الدوله وعامل النظافه هناك شكوى من ان صاحبكم استعبد انسانه لديهم الخادمه الاندونيسيه انسانه لازالت وليس لدينا تستطيع ان تقتلها وتدفع كم قرش وتطلع من السجن
    خلينا نكون واقعيين كم خادمه اقيم عليها القصاص كثيرات

    كم  سعودي او سعوديه اقيم عليه او عليها القصاص لقتل خادمه مسلمه وكم خادمه قتلت وعذبت وهتك عرضها الاف طبعا لو كان هناك عدل كان شفنا قصاص من سعوديين
    كلها 100 او 200 الف تعويض لناس في بلدها ويادار ما دخلك شر     

  16. ٤٧
    مراقب

    اللهم فك اسره وعجل له بالفرج وأما امريكا فالقضاء من قديم يحوي كل صفات التطور الا العدل ولا غرابه ما يتعرض له حميدان او غيره من ابناء المملكه حفظها الله وادام علينا نعمة الأمن والأمان

  17. ٤٦
    غريب امرك يا صاحبنا

    غريب امر هذا الشخص 

    الكل يدافع عنه الحكومه الكتاب الصحفيين المراسلين حملات هنا وهناك الا يوجد غير حميدان سعودي مسجون في الخارج 

    مجرد سؤال ؟ 

  18. ٤٥
    ابن مدوح المطيري

    يااخي احس انك ثقيل طينه وتبحث عن الترزز على الفاضي

    وصورتك تذكرني بواحد ذنب

    ارجوا من الؤئام حذف صورة هذا الكائن

  19. ٤٤
    ابو عدي

    السلام عليكم ورحمه الله
    ياجماعه تصدقون كرهت واحد اسمه حميدان التركي
    ياخي الناس ازعجونا عليه ياخي في ناس بل الاف بالسجون مضلومين خارج السعوديه
    والا ان التركي قصمان والله لو انه واحد من اهل الديره ما يسوون له هالحملات اللي
    هم مسوينها لحميدان
    هذا برودكاست
    وهذي رساله نصيه
    وهذي وسائط
    وهذي عفاريت
    ادعو له لا تدعون له سوو له لا تسوون له
    ياخي الواحد يدعي لموتاه وموتى المسلمين
    قسم بالله شي يقهر كم واحد سعودي  بقوانتنامو او بأي سجن بالعالم يالله اشوف خلونا نسوي لهم زي حميدان
    الحديث يطول لكن ما اقول الا ( الله يفك اسرى المسلمين )

  20. ٤٣
    نمر بن بدر


    ياقمورة ياأمورة خليكي عاقلة وشطورة واقري مهوب تطالعين في الصورة وتردين وتصيرين حمورة ههههه

     

  21. ٤٢
    omar

    ليش مافي الا حميدان في امريكا يدرس دكتوراه. ولا يعني انا… مافي ايرانيين كثر

  22. ٤١
    تركي التمـــيمي

      الى من اسمت نفسها بغير اسمها  اطربينا بسكوتك  فالحد منك ومن اشكالك على قضيه واضحه للبيان  وانتي  ممن نصحهم حيدان التركي في امريكاء بالستر  وعدم الانحلال  الشريف  حميدان كان يحارب  اشكالك بالحسنى  وانتي  بسذاجتك وحماقتك  تهاجمين الكاتب بالحقد  المتاصل من تربيتك  اذا  اخوتي نتجاوز هذه النقطه لما بعدها الى وهي السبب الحقيقي للحبس ,,,,,,, حب الناس لحميدان وطلبهم له في اي وقت لحل امورهم والتحكيم بينه  حتى الغرف الغير مسلمين كانو قريبين من   وهذا من واقع احد جيرانه على الفيس بك   اذا  نترك كلام السذاجه من الاطراف الحمقى الى كلام العقل والرزانه والمتابعه الحصيفه  دمتم بخير

  23. ٤٠
    تركي التمـــيمي

    و واعتذر جدا عن الانفعال  للجميع

  24. ٣٩
    البدوي

    لااعلم هل امريكيا هي ام الحريه ام لا
    لا اعلم لماذا امريكيا تسعى بوضع جمعية حقوق الانسان في جميع الدول
    اين انتم يابلاد اوباما من حقوق الانسان التي تزعمونها  وانتم تلبسون التهم بالابرياء لانهم ناجحون ومميزون في حياتهم ام لتدمير مستقبلهم وطموحاتهم
    اين انتم من الحريه التي تزعمونها وتقولون لدول الاسلام الحريه يامن كان الجبن من صفاتكم ااءنتم تعتبرون ان حجاب المراءه لدينا تاخر يالحضارات
    ااءنتم تزعمون انكم حررتم المراء انتم من جعلها سلعة رخيصه لا بل جعلتوها تعمل ليل نهار النهار بالجامعه او المدرسه واليل بالبار والمرقص
    لماذا ياحفاد القرده والخنازير سجنتم امراءة حميدان فك الله اسره لانها محجبه  بالحجاب الذي امرنا به ديننا لماذا ساومتموها بمبلغ من المال لتلقي بالتهم
    على زوجها !!!!!!!!
    (اسال الله العظيم الواحد الا حد الكريم بمنه وصدقه الفرد الصمد الرحيم الحي القدوس الحكيم ان يطلق سراحك ياحميدان التركي عاجلا غير اجل
    ويجعل كيدهم في نحورهم انه السميع المجيب)

    اعذروني توي ادري بسالفة حميدان التركي الا قبل اسبوع بدوي لاعندي تلفزيون ولا رادي ولا اي وسيله والمعذرررررررررررررررررررررره

  25. ٣٨
    امريكا العدالة

    لا ننسى ان القضاء الامريكي الذي يحاكم حميدان التركي هو نفسه الذي حاكم الرئيس الامريكي السابق بل كلنتون اثناء رئاسته للولايات المتحده.

    بعدين خلونا نكون واقعيين يا عالم وش بيكون هدفهم من سجن حميدان التركي.

    تخصصه لغويات!!! يعني مافيه احتمال يقلب موازين القوى العالمية بهذا التخصص الفريد.

    الرجل لم يحترم قوانين البلد الذي اتاح له التعلم ووفر له بيئة مثالية بكل المقاييس للتعلم وتطوير نفسه.
    وبدلاً من ذلك ارتكب حماقات شوه بها سمعة بلدة

    المشكلة ان هناك من يقول فك الله اسره وكانه اسير حارب لو انه شارك في الحروب وصد الغزوات
    مع ان القضية هي مع الخادمة فقط.

    تحياتي لكل من يحفز مخه على العمل

  26. ٣٧
    احمد الغامدي

    أسأل الله العضيم الكريم في هذا اليوم الفضيل أن يفك أسره .. نقدر لك أخي منصور ولقلمك الشريف هذا العرض المعبر ,, وارجو أن يتم تأليف كتاب يحكي هذه القصه الأليمة اللت سقطت بها العدالة الإمريكيه .. ولا عزاء لمن وقفوا مع ضلم القضاء المكيالي الذي تكون فيه نتائج المحاكمة حسب هوية المتهم ..

  27. ٣٦
    القادم اجمل

    ما أسعدك يا حميدان التركي….أنت لا تعلم كم أنت مُميز عند رب العالمين،،فقد اختارك المولى ليبتليك،،وليرئ مدى صبرك على ذلك…وأنا اجزم بأنك جدير بذلك وان خلفك زوجة عظيمه تُقاسمك كل لحظه ان تعيشها…اللهم يافالق الحبّ والنوى…
    ومُسير السحاب ومُثبت الجبال..فك أسره وأنصُره على من ظلمه…ورده ردً جميلاً لشعبه وعائلته….

  28. ٣٥
    شرقاوي

    قضية حميدان يا أخ توضح مدى جلافة وتعالي أهل نجد وخصوصاً اهل الرياض على خلق الله حتى أنهم يرون أنهم شعب الله المختار ، الدين المعاملة كما قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، وغلا كيف كيف يتعامل مع شخص يحضر الدكتوراه ( التي اعتقد جازاماً أنه حصل عليها لأنه أولا مطوع وثانياً لأنه من التركي ) كيف يتعامل مع عاملة بهذه الطريقة ، لكنه أصيب بمقتل لأن الحدث حصل في أمريكا ، ولو حصل في عاصمة الحرية الرياض لما قيل له ثلث الثلاثة كم ،
    تحياتي/ شرقاوي

  29. ٣٤
    الزهراني

    ارجع واقول ان احتمالية ان تتعرض للظلم في القضاء الامريكي هي اقل بكثير من ان تتعرض للظلم في القضاء السعودي

     

  30. ٣٣
    باحث

    سبحان الله استغرب انك تقوم بانتقاد القضاء   الامريكي ولكن ينطبق  عليك القول  الماثور
    اذا كان بيتك من زجاج لاترمي الناس بالحجارة
    من تقول بلاد الحرية
    الاتعلم رعاك الله  ان الحكومة الامريكية تقوم بتعين المحامي للمتهم ولو  كان سفاحً
    القضاء الامريكي في  يوم من الايام حكم على طالب امريكي لانه تهجم بكلمات عنصرية على طالب سعودي وحكم بسنتين؟؟؟

  31. ٣٢
    نايف الضبعان

    الله يفك أسرك عاجلاً غير آجلاً

  32. ٣١
    لولو الصغيره

    مافي البلد غير ها الولد حميدان التركي ليس السعودي الوحيد المسجون فى امريكا ليششششش مركزين على حميدان يعني الباقين مالهم اهل ترى التركيز على حميدان التركي واضح انه بسبب  ان خاله اللحيدان والواسطة والظهر القوي هى سبب التركيز عليه ولا المساجين السعوديين بالعشرات فى سجون سوريا والعرق ومصر وما حد ذكرهم والسجين الدوسري بامريكا ماحد ذكرة  والتركي ازعجتونا فيه جعله مايطلع طالما السالفه مجاملات والقوي له صوت اتمنى ان امريكا ماتطلعه حتى يكون عبرة لغيرة يحسب امريكا مثل ربعنا واسطة ومجمالات لا هذولا مايعرفون عمك فلان وخالك فلان اقعد بها

  33. ٣٠
    ابوالزامل السعودي

    على الاقل ماعنجهم قضاة يتغيبو عن المحاكمة وماعندهم قضاة مسحورين وماعندهم قضاة يحكمون عليك على اي مذهب تعتنق وماتحصل قاضي في بيتهم 200 مليون ريال كاش

  34. ٢٩
    عبد العزيز العنزي

    ردموجه لبعض الردود اتقوااا الله وادعوا لاخيكم بالفرج اللهم اني اسألك في هذا الشهر الكريم ان تعجل في اطلاق سراح اخونا تركي قريبا من ايدي الصهاينه …….قموره+ بيبسي  ياشين الفلسفه

  35. ٢٨
    قصمنجي كوول

    الله يفك اسر  جميع السعوديين المظلومين فقط مو بس ولد التركي هذا لو مظلوم وبلاش عنصريه حتى احنا مافتكينا منها وانا ببريده صرنا في القصيم   زي الهندوس طبقيه مقرفه انت وش ترجع وجدك  وش يقالوه  و كل واحد يقول نسبنا احسن منكم واحنا اصل وجدتي الملكه اليزبيث الاولى من الرضاعه ترا حراام الي يصير بالبلد احنا مابقالنا غير البترول
    كفايه حسد كفايه حقد كافيه الم كفايه عنصريه
    تحياتي للعقلاء ولصحيفة الوئام    
     

  36. ٢٧
    abdulhakeem

    بسم الله —–حميدان في سبيل الله فما أتاه من شيئ فهو من الله و الرجل مأجور 24\7,ماشاء الله تبارك الله,أسأل الله أن يزيده من فضله في الدنيا والاخرة وأن يسلط على اعدائ الدين.

  37. ٢٦
    ابو ايووووب

    التركيز على حميدان التركي يسبب الشبهه عن الامريكان , خلو القضيه تاخذ مجراها وترون واسطات مافيه , هذه هي بلاد الحرية ولا بلاش .

  38. ٢٥
    الاخ بطيخ الشمري

    الله يفك اسره ويقر عينيه برؤية اولادة اما المتبطلين في التعليقات اقول لكم والله ماتدرون وين الله حاطكم تسبون الرجال وتمدحون دول لاتعرفون عنها شيئا إلا القليل 

  39. ٢٤
    من حول العرب

    فك الله اسره : كاتب المقال ما ادري هو يتشفى أو متعاطف مع التركي ؟؟ 
    متابع القصه منذ سنوات ولاأعلم ماهي بالضبط .
    وعلى إفتراض ان كلام أحمد عقيل صحيح . يقول المثل ياغـريب كن أديب ,احترام قوانين البلد واجب وإذا لاتعجبك قوانينهم ارحل عنهم بلدهم . عشنا هناك والبعض لايمكن ينطق كلمه (سير) كلمه تأدب بينهم  , لماذا نتعالا عليهم في بلدهم ولا نتنازل ونستخدمها . أنا أأكد انهم لا يحبون الاجانب وكنا في خانه واحده مع السود والمكسيان ولكن لا نعطيهم فرصه لمزيد من الكراهيه  . وهذه نصيحه لأ بناءنا في الولايات المتحده وغـيرها .

  40. ٢٣
    صريح

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    اولا اتمنى ان يفك الله اسر حميدان ويعود الى بلده واهله

    ثانيا البعض يكتب ردود تمليها عليه العاطفة والعنصرية ودون علم او دراية بالموضوع متهما القضاء الامريكي والمكتب الفيدرالي والمحاكم انهم دبروء مكيده لسجن حميدان ومحاكمته

    واقول مستعينا بالله ان بعض المبتعثين السعوديين لامريكا للاسف يعتقدون انهم مازالوا في الرس او عنيزة او البكيرية او الطائف او حائل او الدمام وان قوانين الدولة لاتنطبق عليه وان له حرية التصرف وينسى الهدف الاساسي الذي ابتعث من اجله حيث يقوم في عقد دروس دينية في منزلة والقاء المحاضرات وعمل حلقات ذكر وتحفيظ قران وتوزيع كتيبات واشرطة وعمل ندوات اسبوعية والدعوة وجمع مبالغ من المسلمين لمساعدة الفقراء وكذلك تعمل حرمه المصون في القسم الاخر من البيت (كلنا نتفق كمسلمين على ان هذه الاعمال من افضل الاعمال للتقرب الى الله ويجب على كل مسلم ان يقوم بها ولكن عليه ان يختار المكان المناسب )

    لنكن واقعيين يااخوان امريكا بلد ملحد ولا تعترف بالاسلام ولا يهمها ماهو الاسلام وماذا يجب على المسلم ان يفعل لكن ان يهمها ان تحترم القوانين في الدولة ولاتنتهك هذه القوانين من اي شخص سواء مواطن او مقيم حتى لو كان رئيس الولاية او حتى رئيس الولايات المتحدة نفسه

    وهذا ماحصل بالفعل مع الاخ حميدان حيث نسى ان تاشيرته هو وعائلته كانت للدراسه واقام مركزاسلامي للدعوة وجمع الاموال والقاء محاضرات في مدن وولايات عديدة وانشاء مكتبة متكاملة في منزلة هو وزوجته وكان يعتقد جزاءه الله خير انا سيحرر امريكا حيث وجهت له عدة انذارات ان النشاطات التي يقوم بها مخالفه للتاشيرة التي دخل بها للبلاد وان عليه ان يلتزم بالقوانين ثم ابلغ رسميا عن طريق جمال خاشقجي انه مخالف لنظام الاقامة في الولايات المتحدة الامريكية وانه يحذره من الاستمرار في ذلك لانهم يعتبرون ذلك من الاعمال الارهابية التي تهدد امن الدولة لكن حميدان كابر وكانت ردوده قاسيه على خاشقجي وكان يعتقد ان وساطاته التي في السعودية يصل تاثيرها الى امريكا اذا لزم الامر

    ثالثا الانظمة الامريكية لاتفرق بين الوزير والخادمة في الحقوق والواجبات المدنية وان الخادم او الخادمه المنزلية مكلف بالعمل من الساعة الثامنة صباحا الى الواحدة ظهرا ومن الرابعة عصرا الى العاشرة مساء ولا يجب الزامه بعمل اضافي او اجباره بالبقاء في المنزل خلال اوقات الراحة ولا يتم الزامه بلبس زي معين سواء جاءت الخادمة من السعودية او المريخ فلابد التقيد بجميع الانظمة وان اي شكوى من عاملة منزلية بمخالفة تلك الانظمة قد تقلب الدنيا ولا تقعدها

    رابعا يوجد مركز اسلامي متكامل في امريكا ومتوزع على اغلب الولايات يشرف على مدارس ومساجد عديدة ويقيم المحاضرات والدعوة الى الاسلام وتحفيظ القران ومساعدة الفقراء المسلمين ويحضر مشايخ افاضل باستمرار لالقاء المحاضرات مثل الشيخ عايض القرني والمنيع والمطلق والعريفي وسلمان العودة والعريفي ولديهم موافقة بذلك من السلطات الامريكية وغيرهم الكثيرون حيث يخبرني من اثق فيه ان الملك فهد رحمة الله بذل المستحيل ووضع ثقلة السياسي وسبب ازمة في الكونجرس لانشاء هذاء المركز فجزاءه الله كل الجزاء وجعله الله في موازيين حسناته .

  41. ٢٢
    naser411

    اقول ورى ما تنثبرون وتروحون تنامون وبلاش غيبه واستحلال عرض الرجل تروكم صايمين

    ياحظك يا حميدان بالأجر في هالشهر الفضيل ، ولا تشمتوا فتقعوا بمصيبه تتمنون أن تخرجوا منها

    المسلم من سلم المسلم من لسانه ويده ، اذا لم تفعلوا خيرا فالسكوت أفضل واتركوا الرجال في حاله

    لو قرأ هالردود زوجته وبناته ما تضنون انهم بيبكون من القهر على حالهم وأنتوا يا ابناء البلد تشمتون فيهم

    لا بارك الله في انسان سعودي مسلم ما يهتم في أخوه المسلم لا صار بضيق كائن من كان

    وسلامتكم ، والله ينصرك يا حميدان والله ما أدعي له الا عشان زوجته وبناته واولاده ولانه مسلم وأبن بلدي

    ولا بيني وبينه أي معرفه الا الدين والاسلام وابن بلدي

  42. ٢١
    جنى

    لاتعليق على بعض المداخلات
    لأن الرد على الحمقى حماقة.

    أود أن أشكر الكاتب الرائع منصور الضبعان
    المهتم بكل مايخص بلده وهموم الناس
    بارك الله فيك وبمداد كلماتك.

    همسة في أذن من لايعرف منصور الضبعان
    أقول له إقرأ ثم (درعم )هنا وتكلم بعقل .

  43. ٢٠
    أبويعقوب

    الله يفكـ أسركـ ياحميدان التركي ويرجعكـ لأهلكـ

    هدف أمريكا من سجن حميدان التركي لأنه مسلم ودعا ناس للأسلام وهم يبون بس كفرر

    اللهم أقضي على الكفار والكافرين والظلمه والظالمين وأنصر المسلمين على الكافرين وفكـ أسر حميدان التركي اللهم آآمين يارب العالمين

  44. ١٩
    سوسو

    ياناااس لا تشمتوا والله يفرج هم جميع المساجين

  45. ١٨
    ركان الدوسـي

    كاقول لا تقعد تتفلسف بقلمك سخرية ,وكشف القدر, وما ني عارف ايش حسستني ان مضلوم وبقوة
     

     
     حبيبي االغرب ما يعرفون عصبية الحق حق ولدنا اخطاء وبياكلها  
     
     مافي اعدل واحق من محاكم امريكا بعد الله طبعا 
     

     
    خل على قدر العزائم و>>قلب المتنبي  ماعاد نعرف انت كاتب ولا شاعر قلطة           

  46. ١٧
    هلا الخالدي

    فك  الله   اسره   امين        لكن   لماذا   لايفك  اسره  كمواطن سعودي   الملك  الاكثر نفوذا  في العالم   السعودي   رخيص في بلده   ولذلك هو رخيص   خارجها 

  47. ١٦
    هلا الخالدي

    ابصراحه   ماتوقعت  ردي  ينشر    الشكر للوئام   على المصداقيه

  48. ١٥
    505

    ياليت ياكاتب المقاله تركز على المعتلقين والمساجين في المملكة والمطالبة بإطلاق سراحهم ونركز ايضا على جميع المعتلقين السعوديين في جميع انحااء العالم .. كنت في فتره سابقة متعاطف مع التركي لكن مع هذه الحملة الإعلامية في النت وغيره للتركي وترك الباقيين زرع في قلبي الشك  واعتقد ان القضاء الامريكي قضاء عادل ليس كما هو متواجد عندنا في السعودية   قضاء مستقل وليس تابع لأي جهه رسمية معنية :)

  49. ١٤
    عبد الله سدحان الرشيدي

    وش موديك لأمريكا؟
    ضايقة عليك اللغويات الا في امريكا

  50. ١٣
    مواااااااطن

    أزعجتونا فيه بس على فكره الأمريكان مايعرفون قصمان وخاله السدلان ماتفرق عندهم
    لو انه هنا كان براءه من زماااااااان لانه قصيمي بس

  51. ١٢
    "من بين الناس"

    اقول انتم ياللي ضد حميدان وماتدرون عنه ودابلن كبودكم
    اششششوف فيكم يوم يارب
    ع الاقل ادعو له ان الله يفرج كربته هو واللي تقولون ان فيه غيره مساجين كثار

    الله يفرج كربهم ويردهم سالمين يارب

    منصور .. لله درك

    وقولو للحساد .. “قل موتوا بغيظكم” 

  52. ١١
    عبدالله الخالدي

    للأسف أن بعض مرضى النفوس يستغل أي حدث للنيل من القصمان والإساءة لهم حتى ولو كان مثل قضية أخينا حميدان التركي المظلوم

    وهذا واضح من خلال بعض الردود التي تفوح منها رائحة العنصرية المقيتة

  53. ١٠
    أبو فالح

    ( وذلك لأنني أعلم أن قوة أرغمتها. فقد كان المكتب الفدرالي الـ(أف .بي. آي ), يضغط عليها طوال ستة أشهر لتقول ما يريدونه )

    حسبي الله ونعم الوكيل ،
    نسأل الله الكريم في هذا الشهر المبارك أن يفرج كربته ويفك أسره وأسر المسلمين المضطهدين في كل أرض وتحت كل سماء
    مشكور منصور

  54. ٩
    ولد بلادي

    الله يفك اسرهويرجعه الى اهله سالما معافى
    في امريكا ما اتوقع واحد ينظلم وهو بريئ
    في امريكا الاف الطلبه عايشين بكل حريه ويعاملون بكل احترام من المسؤولين ومن المواطنيين الامريكيين
    يعني ظلم ما فيه ولا فيه نار الا وتبداء بشراره واكيد التركي عليه ملاحظات ومطنشها يتوقع انه عند عريبيا

  55. ٨
    عبدالكريم المخيدش

    حميدان التركي خاله غانم السدلان امام وخطيب جامع الجوهرة آل ابراهيم
    افهموا ياعالم
    لو هو أنا مكان حميدان ما أظن أنك تكتب عني يامنصور

  56. ٧
    ياسر2

    الئ  الامام يالقصيم   واللة من الحقد علئ اهل القصيم  – لاكن واللة مادرينا عنكم  = القصيم الاصل وانتم  صور  غصب عليكم  

  57. ٦
    ابو راكان

    الله ينتقم منهم يارب

    • ٥
      نمرالوادي

      امين يارب فرج عنه

  58. ٤
    عابر سبيل

    أتمنى أسمع أو أشوف ربع خبر عن باقي الماسجين في امريكا 

    غير حميدان التركي

    حتى الإعلام عنصري  

  59. ٣
    ســـــــــــــــكـــر نـــــــــــــــــبات

    الله يفـــــــــــــــك أسرك عاجلا غير اجلا

  60. ٢
    صصصصالح أبوشهد

    مر اربع سنوات  على  وعد الملك عبدالله باخراجه …   

    سبب القبض عليه  قيامه بالدعوه للاسلام في امريكا   ومعهم حق انهم يسجنونه .. لان المعامله بالمثل في الانظمه الدوليه

    نحن كمسلمين لن نرضى دخول شخص يدعوا لدين يخالف  ديننا في دولنا الاسلاميه 

  61. ١
    اشكر الكاتب على اثارة الموضوع

    أشكر الكاتب على اثارة الموضوع
    اشكرك ياصريح على ايضاح الصورة بالكامل.
    حميدان اخطأ في مخالفة القوانين الامريكية واخطأ ايظا في اتهام الاف بي اي في الضغط على الخادمة لاتهامة ، وكان الاولى انكار التهمة فقط دون اتهام الاخرين حتى وان كان ما يقوله حقاً لأنه هو الطرف الاضعف في هذه المعادلة ، وفوق هذا كله لا نقول الا انا لله وانا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل ونفوض امرنا الى الله ان الله بصير بالعباد ونسأل الله أن يفرج عنه ويفك اسره ويجمع شمله بأهله ويعيده إلى دياره سالماً معافى باذن الله.
    واحب ان اوجه رسالة الى كل الشامتين ، لا تشمت بأخيك فيعافيه الله ويبتليك ، فالافضل قل خيرا او اصمت