للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 3

بلدية الجبيل تنفذ عدداً من المشاريع التطويرية والترفيهية

بلدية الجبيل تنفذ عدداً من المشاريع التطويرية والترفيهية
weam.co/6937

الجبيل- مفلح السبيعي: تقوم بلدية محافظة الجبيل وإنطلاقاً من مسئوليتها بتحسين وتجميل بيئة المدينة وتوفير مناطق ترفيهية للمواطنين داخل الأحياء وفي أماكن تواجدهم فقد قامت البلدية بوضع برنامج وخطة لتنفيذ عدد من المشاريع الترفيهية والتي تتمثل في إنشاء الحدائق وتسويرها وتشجيرها وتوفير ملاعب الأطفال وملاعب رياضية للشباب في عدد من الحدائق المعتمدة كما تقوم البلدية بإعادة تأهيل وتطوير الحدائق القديمة .

 وتنمية وتطوير شاطئ الجبيل الترفيهي وذلك بزيادة مساحته وتوسعته ليكون متنفساً لأهالي المحافظة وتجهيزه بجميع وسائل الترفيه وأماكن التنزه والخدمات ودورات المياه والمظلات العائلية وقد شملت هذه الأعمال توسعة وتطوير كورنيش محافظة الجبيل وقد تم هذا العمل على عدة مراحل فقد شملت المرحلة الأولى توسعة الكورنيش بالردم بعرض (30م) تقريباً وإنشاء جدار خرساني ساند وحماية حجرية لكسر الأمواج والمحافظة على الكورنيش وقد بلغت تكلفة هذه المشروع (6.993.050) ستة مليون وتسعمائة وثلاثة وتسعون ألف وخمسون ريال فقط.

 كما شملت المرحلة الثانية تنفيذ شبكة ري للمزروعات وإنشاء أرصفة وإنارة تجميليه ومظلات عائلية ومناطق احتفالات وترفيه من الأنترلوك وقد بلغت قيمة هذه المرحلة مبلغ وقدره (3.999.930) ثلاثة مليون وتسعمائة وتسعة وتسعون ألف وتسعمائة وثلاثون ريال .

 أما المرحلة الثالثة والتي يجري تنفيذها حالياً من قبل أحد المؤسسات الوطنية تشمل استكمال أعمال شبكة الري وتوريد التربة الزراعية واستكمال أعمال الأرصفة وزراعة المسطحات الخضراء وبعض الأشجار المناسبة وقد بلغت تكاليف هذه المرحلة مبلغ وقدره (6.434.113) ستة مليون وأربعمائة وأربعة وثلاثون ألف ومائة وثلاثة عشر ريال . لتصبح إجمالي تكاليف تنمية وتطوير شاطئ الجبيل مبلغ وقدره (17.427.113) سبعة عشر مليون وأربعمائة وسبعة وعشرون ألف ومائة وثلاثة عشر ريال ، والجدير بالذكر أن طول الكورنيش يبلغ أربعة كيلو مترات ومائتين متر.

 كما قامت البلدية على أعادة تأهيل وتطوير مجموعة من الحدائق داخل الأحياء السكنية وتشمل زراعة وزيادة المسطحات الخضراء وتسويرها وأنارتها وتركيب مجاميع من العاب الأطفال ومقاعد وبلغت قيمة المشروع (2.131.000) فقط مليونان ومائة وواحد وثلاثون ألف ريال وتعمل البلدية حالياً على أنشاء مجموعة من الحدائق الحديثة داخل الإحياء السكنية ذات طابع هندسي متناسق لتوفير بيئة مناسبة لسكان الحي والتي يجري تنفيذها حالياً من قبل أحد المؤسسات الوطنية وبلغت إجمالي تكلفة المشروع (5.663.944) فقط خمسة مليون وستمائة وثلاثة وستون ألف وتسعمائة وأربعة وأربعون ريال . ليصبح إجمالي تكاليف أنشاء الحدائق مبلغ وقدره (7.794.944) فقط سبعة مليون وسبعمائة وأربعة وتسعون ألف وتسعمائة وأربعة وأربعون ريال ، صرح بذلك سعادة مدير بلدية الجبيل المهندس فارس مياح الشفق .

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    خالد

    ههههههههه .. بسالك ياصاحب الخبر شفت سوق القطيييف 

    والبايرااات للحين وهي موجوده ولا لا … قال 6 مليووون ريحنا ياشييخ

  2. ٢
    في كل شارع حفرة

    مفلح السبيعي شكلك ماتعرف عن الجبيل الا اسمة نصيحة خذ لك لفة لمدة نصف ساعة في شوارع الجبيل وشوف وبعده احلق شنبي اذا ماتفيت على كلامك عن المشاريع الي تقولها (( على عينك ياتاجر ))

  3. ١
    hamood

    مفلح السبيعي ,, والله مادري وش اقولك وانا اخوك لاكن حاول تبذل جهد في اكتشاف الاخطاء واصلاحها كما انت الان تحاول اكتشاب الايجابيات فقط

     

    اخطاء ومشاكل ونصب بالامور التاليه

    1- الصرف الصحي

    2- الشوارع وطريقه زفلتتها

    3- الفرق الشاسع والواضح بين مدينه الجبيل البلد والجبيل الصناعيه

     

    مع احترامي للي قائمين على هذه المشاريع ومع كامل احترامي لبلديه الجبيل . فهي فاشله بكشل معنى الكلمه ويسودها الاختلاسات وتعتبر من افشل بلديات العالم ( لما يكون جنبها مدينه بمستوى الهيئه الملكيه تقدر تتعلم منها )

     

    لاكن . لزوم نبلغ الشيخ بالسالفه