تعليق 28

اختلاف درجات الأداء الوظيفي بين التكامل الالكتروني وإخلاء الطرف يثير استياء المعلمين

اختلاف درجات الأداء الوظيفي بين التكامل الالكتروني وإخلاء الطرف يثير استياء المعلمين
weam.co/7053

الرياض – الوئام – بدر الهويل :
 
تفاجأ عدد من المعلمين المنقولين من إدارة التربية والتعليم بالقويعية خلال العام الماضي 1430 هـ – 1431هـ , بوجود اختلاف في درجات الاداء الوظيفي التي استلموها في إخلاء طرفهم مع ماتم ادخاله في برنامج التكامل الالكتروني , وهوالأمر الذي قد يضائل من نسبة نقلهم في حركة النقل الخارجية المرتقبة بغير وجه حق على حد وصفهم .
 
المعلم عساف علي عساف الهديبي طالب المسؤولين في وزارة التربية والتعليم عبر  ” الوئام ” بمحاسبة المتسبب في هذ الخطأ الجسيم والذي قد يؤخره هو وزملاؤه المتضررون في مفاضلة النقل لسنوات عدة أسوة بمعلمي دفعته الذين لم تتغير درجتهم الوظيفية في البرنامج , مضيفاً بأنه استلم اخلاء طرفه الذي دون به درجة الأداء الوظيفي وسلمها لإدارة تعليم عفيف المنقول لها , وأثناء قيامه بالاطلاع على بياناته تفاجأ بنقصان درجته لست درجات في البرنامج خلافاً لما تم تدوينه في إخلاء طرفه , مطالباً برد حقه الذي سلب منه ومعرفة الشخص الذي قام بالتلاعب وتغيير الدرجة وأشار إلى العديد من زملائه قد تضرروا من هذا التعديل وتفاوتت درجاتهم المسلوبة بين ست وعشر درجات , مضيفاً بأن هذا الاختلاف في التقييم يعد تعدياً صريحاً من شخص كان يفترض به أن يكون مؤتمناً على الحقوق لامهملاً لها .
وأكدالهديبي خلال حديثه ” للوئام ” أنه قام بإجراء اتصال هاتفي مع مشرفه السابق متسائلاً عما حدث ,حيث أخبره بأنه لايعلم عن هذا الاختلاف في لتقييم شيئاً ووعده بالرد عليه لاحقاً غير أنه لم يرد على اتصالاته رغم تكررها .

التعليقات (٢٨) اضف تعليق

  1. ٢٨
    تركي التميمي

    وزارة التربية والتعليم في تخبط بعد تعيين ناس ليسو اهل لها

  2. ٢٧
    عاقل جدا

    الله يعين المعلمين ادا كان الوزارة واقفة ضدك وانت احد موظفيها مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ؟ الدول الثانية تدور لمعلمين من نفس الدولة ومايلقون واحنا الحمد لله المعلمين كثيرين ولكن بدون تقدير

  3. ٢٦
    واحد من الناس

    هذي نهاية التخبط

  4. ٢٥
    وشلوون مغليك

    عادي تسير اه وين حقوقنا راحت الله يستر بس

  5. ٢٤
    ممممممعلمة

    مصدقين أداء وظيفي أنا معلمة وأهم شيء عندي الحلويات والفسحة والمقصف وجدول القهوة عندنا أهم من جدول الحصص لأن اللي تنسى قهوة فيه عقاب لها
    يوووووووه بكره علي القهوة بروح أحمسها والله يعيني الصبح أقوم بدري عشان أسويها لا وعندي حصة أولى يعيني بعض المعلمات ترشف من القهوة وتبلع الحلا بدون ماتبقي لنا 
    لدرجة وحده من المعلمات جايبة حلا ومادرينا  إنها جايبه الا يوم خلصت حصصها ويوم قلنا وين الحلا قالت ما اطلعه الا لين تخلص حصتي عشان ماتاكلونه
    الله من نقاصة العقل

  6. ٢٣
    ابو متعب

    درجتي في إخلاء الطرف 94% وفي البوابة 60%

  7. ٢٢
    الصارم

    أولا / شكر خاص لصحيفة الوئام على تلمسها لمعاناة أخواننا المعلمين .

    ثانيا / مشكلة الأخ الهديبي هي نفسها مشكلة أكثر المعلمين هي القويعية فبعض المشرفين يقيم المعلم على  أساس التخمين أو تذكر زيارة قبل

    فترة طويلة أو علاقة شخصية  أو عداوة شخصية أو……أو…… يطول السرد في هذه الأمور وأغلب المعلمين يعرف هذه الامور

    وأنا أعرف معلم شخصيا لم يحضر عنده المشرف العام الماضي نهائيا نهائيا ( توكيد لفظي ) ثم يتفاجأ بدرجة الأداء الوظيفي 98 %

    السؤال  / على أي أساس وضعت هذه الدرجة ؟        طبعا لاتوجد إجابة مقنعة أو صحيحية إلا أنه ( تقييم ارتجالي ظالم بدون مراعاة للضمير

    والأمانة الموكلة لمن وضع هذه الدرجة التي بالتأكيد ستسبب مشكلة في النقل الخارجي لدى هذا المعلم

  8. ٢١
    الكاسر

    أشكر الوئام على هذااالإهتمام بالمعلمين
    أما هذه المشكلة فقد حصلت لي مثلها في تعليم القويعية لقد نقصت درجتي لا أعلم ماهو السبب في ذللكعلما أن المشرف لم يقوم بزيارتي طوال العام الدراسي
    لكن نحن في زمن أكل الامر إلى غير أهله

  9. ٢٠
    كاشف

    الأداء الوظيفي للمعلمين يعتمد على سوء المعلم فكلما كان سيئ خلقاَ وأنتظاما زادت فرصته للحصول على درجه ممتازه …

    فالمعلم الجيد لا بد من الحفاظ عليه وذلك بتقليل درجته حتى تقل فرصه في النقل الخارجي ..

    والمعلم السيئ يعطى درجه ممتازه لتزداد فرصته لنقل والتخلص منه ….

    هذه الالية الظالمه لوزارتنا بعد أن أطلقت يد المدراء والمشرفين على المعلمين الجيدين وأقناعهم بأن أفضل طريقة لنقل الى أهله هو بالغياب وعدم دخول الحصص وعدم أداء الأمانة ….حسبنا الله ونعم الوكيل …

    يا ليت تتغير الألية لنقل الخارجي وعدم ربطها بدرجه …

  10. ١٩
    ابو جراح

    أشكر الوئام على طرح هذا الموضوع -يا اخوان أغلب المعلمين تم تغيير أدائهم الوظيفي وأنا واحد من ألف في هذة الادارة ولا نعرف السبب المدير أعطاني مئه وفوجئت بأن المشرف غيرها الى 98 مع العلم أن المشرف أعطاني مئه في زيارته ولكن اتضح أنه غير الدرجة بالادارة فما هو السبب؟
    نطالب من صحيفتكم الموقرة متابعة الموضوع ونريد رئيس الاشراف أبو طلال بالرد على هذه المهزلة والتخبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كيف راح يكون وضعنا بالنقل هل يريدون حرماننا من النقل ؟
    انشروااااااااااااااااا يا وئام
    وارجو من المعلمين بادارة القويعية متابعة الموضووووووووووع
    وشكرااااااااااا

  11. ١٨
    الحقيقة(معلم)

    الحقيقة هي ان المدير يضع الدرجة الوظيية على اساس متابعتة للمعلم او علاقته او…. او….. او  ومن ثم ترسل الى شؤون المعلمين فيقوم المشرف ا و مدير شؤون المعلمين بتغيير الدرجة بالنقصان  من درجتين الى اكثر وذلك في حالة اخذ المعلم 100 او 99
    وعندما تأتي للمراجعة يختلق الاعذار اما الغياب او دوره لم تحضرها او……..او ………..او الخ
    هذا ما حصل مع احد زملائي  والله اعلم وحسبنا الله ونعم الوكيل

  12. ١٧
    نسيم الغلا

    على حسب ماسمعته من الزملاء انه مشرف اللغه العربيه وارجو من المسؤؤلين مراعاة ظروف المعلمين ووضع حد لهذه التخبطات

  13. ١٦
    ابو أسيل

    نعم يا عساف انا اضم صوتي مع صوتك المشرفين مهملين ويعتمدون على زياره واحده ثم يقيمون انا المدير وضع لي 99 ووجدها 97 وسئلت المدير لماذا غيرها اخبرني ان المشرف هو من قام بتغييرها الله واكبر عليه

    زارني في نهاية الفصل الاول ولم يكن عندي غير طالبين وابدعت في الشر وتفعيل الحصه وقال لي اني استحق 100 لكن بسبب التحضير الجاهز حرمني درجة المدير

    انصفنا يا النفيعي من المشرفين

  14. ١٥
    الفقير

    يا جماعة الظلم ظلمات يوم القيامة .
    وقبل ما تقول : فلان ظلمني . انتبه لا تكون أنت الظالم فتجمع بين الحشف وسوء الكيل .
    وبداية أقول : حسبنا الله ثم حسبنا الله على المشرف والمدير اللذين يظلمان أنفسهما ولا يقيمان تقييمًا صحيحًا .
     
    وأما المعلمون الغاضبون بسبب تغيير درجاتهم فأنا لا ألومهم إذا غضب الواحد منهم حين يعلم أن المشرف نقص درجته عن مئة ، ولا ألوم أحدهم لو غضب إذا أعطي تسعة وتسعين ، أو تفاجأ إذا حصل ثمانيا وتسعين درجة .
    نعم لا ألومهم ؛ لعدة أمور منها :
    أنهم يريدون أن ينقلوا لأماكنهم التي تغربوا عنها  وتركوا فيها أهلهم . وقد قيل : حبك الشيء يعمي ويصم . فهم كالأعمى لا يدرك إلا ما تحسه يد ، فهم ولو أعطوا ما أعطوا سيقولون نحن مظلومون حتى ينقلوا إلى أماكنهم ويرجعوا إلى أهلهم ، وعندها سيكون لكل حادث حديث .

    أنهم ما زالوا غير مدركين للمسؤولية الملقاة على عواتقهم ، خاصة وأكثرهم لم يتزوجوا وليس لهم أولاد يدرسون في المدارس .

    ضعف مستواهم العلمي والثقافي الذي يدركه كل من زار أغلبيتهم .
     
    كما أني في الجانب الآخر لا ألوم المشرفين لو نقصوا درجات بعض المعلمين من مئة إلى سبعين أحيانا أو ستين ، وذلك لأمور :
    أنهم مسؤولون أمام الله أن يعدلوا ويعطوا كل ذي حق حقه .
    أنهم بسبب خبرتهم وأنهم آباء ، ولما يرونه من اختلاف شاسع بين مستويات المعلمين والطلاب في الواقع أدركوا عظم المسؤولية ووجوب تباين الدرجات ، وإذا كان من الظلم نقص المميز عن (ممتاز) فإن أشد منه ظلمًا أن يعطوا (ممتاز) لمن لا يستحق إلا (مرضي) أو (جيد)
     
    أعرف أن هذا الكلام قد لا يعجب كاتب هذا الموضوع ولا المعلقين ، ولكنه الحقيقة المرة التي يجب أن نفهما إذا أردنا أن نكون منصفين ، ومع هذا فلا نبرئ المشرفين ولا المديرين ولا الوزارة ، فكل يخطئ ويتجاوز …
     لكن المشكلة أن يفكر المعلم هذا التفكير النشاز حقيقة ، ويقتنع أنه يستحق مئة بمئة وأن أي نقص منها فهو ظلم ، هذه التي لا مطار لها ولا تعطينا حقيقة عن المعلمين إلا شيئأ واحدًا أن هذا هو شأنهم مع طلابهم ، وأن تقييمهم غير صادق ولا دقيق .

    وأنا أتحدى أي معلم من المعلمين الذين عدلت درجاتهم أن يثبت بالطرق الصحيحة وأمام الملأ أنه مظلوم ، أتحدى وأتحدى وأتحدى ، وإذا فيهم من هو صادق فمكتب مدير التربية والتعليم مفتوح لاستقبال الشكاوى ، وإذا لم ينصفهم فمكتب وزير التربية ، وإذا لم يجدوا لديه الحل فالطريق إلى ولاة الأمر معروف .

    وأما الكتابة في الصحف الالكترونية فهي حيلة العاجزين .

  15. ١٤
    عيــــــــاد

    الله يعطــي العافيه لجريدة الوئــــام

    امــا بخصوص مــشرفي تعليم القويعيـــة يشهد الله انهــم يخرجــون درجــات الاداء الوظيفي من جيوبهـــم قبل عقولهـــم .

    كلنـــا نعلم اننـــا جميع المعلميـــن مانحتــاج هالاداء الوظيفي غير للنقل فقطـ وهم يحاولون بقدر استطاعتهم  عدم نقلك

    ومضايقتك .

    حسبي على الله على من يصعب امور المسلميـــن .

  16. ١٣
    غريب الدار

    في بعض الاخوان والاخوات يدخل باسم المعلم والله ان اسم المعلم عنه بعيد ويكتب تعليقات يشوه فيها شخصية المعلم والمعلمة وهذا افك وافتراء
    فارجوا من كل حاقد ان يراجع نفسه ولا يكتب الا ما هو في صالح الخبر

    واقصد بذلك مممممممعلمة

  17. ١٢
    سعود20

    الذين يطالبون بأداء وظيفي مئة من منئة بالله عليكم أنتم مقتنعون أنكم تستحقون هذه الدرجة يأخي النمو المهني عليه 5درجات هل هو كامل عندكم
    المستوى التحصيلي للطالب 10 درجات هل طلابكم درجاتهم مئة من مءة . المحافظة على أوقات الدوام 7درجات عمرك ماغبت ولاتأخرت ولا أستأذنت وغيره وغيره
    الحل أن يخرج الاداء الوظيفي من المفاضلة لانه ليس عادل عند الكل

  18. ١١
    معلم

    اشكر الاخ سعود 20 على ردة فقد اصاب يجب اخراج الاداء الوظيفى من المفاضلة وادخاله فى مفاضلة التقديم على الاشراف – الادارة – الابتعاث
     فكثيرا مانواجه مشاكل الاداء الوظيفى من قبل المعلمين الراغبين فى النقل , بل هناك معلمين يحصلون على اداء عالية كى يستريح المدير منهم ونقلهم عن مدرستة

  19. ١٠
    معلم

    اخى يجب ان تعلم ان درجة الاداء فى التكامل الالكترونى تحسب كمايلى : درجة اداء المعلم من قبل مدير المدرسة + درجة المشرف للمعلم ÷ 2
    لذا يجب ان لاتحسب الدرجة فى التكامل كيفما تشاء
    كذلك لادارة شئون الموظفين بالادارة الحق فى تسجيل ايام الغياب بعذر وبدون عذر, والتدقيق فلى جميع البيانات
    لذا نصيحة لكل مدير مدرسة اعطاء كل معلم حقة فى الدرجة وتسجيل جميع ايام الغياب بعذر وبغير عذر لان فى التعميم الاخير فقرة تنص على انة فى حال نقل معلم ببيانات خاطئة يحال الامر للمتابعة المعلم والمدير لذا اخوانى مدراء المدارس خذو الحذر واتركوا المجاملة على حسابكم والله لو صار خطا ماينفعك المعلم

  20. ٩
    المنصف


    أولا / أنا أكتب هنا بمنظار مشرف تربوي .

    وقد تذكرت وأنا أقرأ هذا الخبر وهذه التعليقات المثل القائل : اللي ما يدري يقول حلبة ، واللي يدري يبحل به .
    فزملائي المعلمون الكرام يقولون : المشرفون ظلمة ويعطون الدرجات على مزاجهم و … و … و … إلخ .
    وما علموا أن المشرفين يدرون بأشياء قد لا يدري عنها غيرهم تجبرهم على تعديل الدرجات …
    فأقول والله يحاسبني على كل كلمة أن المشرفين يدرون عن الآتي :
    @ التحضير الجاهز الذي لا يدري المعلم ما فيه ، لدرجة أنك تجده أحيانا تحضير معلمات ، أو يدعي المعلم فيه أنه سيستخدم في شرحه وسائل وإذا جاءت الحقيقة وإذا هذه الوسائل غير موجودة أصلا في المدرسة ، أو ليست في متناول يد المعلم ، أو يكون من ضمن التحضير زيارة بحرية !! زيارة بحرية في القويعية .. والله إنها مهزلة قوية !!
    وا حسرتاه على طلاب يعلمهم معلم ما يدري ما في دفتره .
    زوامل للأسفار لا علم عندهم … بجيدها إلا كعلم الأباعر
    لعمرك ما يدري البعير إذا غدا … بأوساقه أو راح ما في الغرائر
     
    @ هناك أخطاء في الشرح مضحكة لدرجة أن الطلاب يكتشفونها … !!
    @ بعض المعلمين لا يعطون طلابهم واجبات أصلا ، وبعضهم لا يصحح دفاتر طلابه .
    @ التقويم المستمر لا يتابع ، وإذا سأل المشرف معلمنا الكريم : أين كشوفات التقويم ؟ قال : في الشقة !!
    في الشقة !! ما معنى تقويم مستمر إذن ؟!
    @ الغياب والتأخرات حدث ولا حرج !!!
    @ عدم تقدير المسؤولية في بعض الأمور …
    @ القدوة ليست حسنة ، حتى إن بعض المعلمين يدخن عند باب المدرسة ولا يستحي ، وإذا دخلت عليه الفصل فكأنك دخلت (قهوة) !! وبعضهم يخرج والطلاب في المصلى ولا يصلي !!
    وبعضهم يربي شعره بطريقة غير لائقة .. إطالة ثياب .. قصات للحى غريبة مثل تلك التي في المسلسلات الغربية ..

    @ النشاط اللاصفي يفتح الله …
    @ النمو المعرفي يخلف الله … الأخطاء هي الأخطاء …
    @ مستوى الطلاب العام الماضي هو هو مستواهم العام الحالي … أين أثر أخينا المعلم … لا يكاد يذكر .
    @ إدارة الفصل ضعيفة …
    يا معلمي الكريم … إذا أنا وجدت لديك كل هذه البواقع أو بعضها ألا يحق لي أن أعطيك ثمانية وتسعين أو خمسة وتسعين أو أنقصك عن التسعين ؟!
    والله ثم والله لو أننا معشر المشرفين عملنا بما تقتضيه المذكرة التفسيرية لبطاقة تقويم الأداء الوظيفي لظهرت فضائح ، حيث إن هناك شواهد على كل عنصر ، لا نجدها لدى كثير من المعلمين …
    فيا إخواننا نأمل ألا تلجئونا إلى تطبيق النظام بحذافيره ، فنريكم كيف أن الحصول على سبعين درجة أمر دونه خرط القتاد ، وبعدها لن تفكروا في التسعين أصلا ، وستصبح الثمانون أمنية .

     
    أخي المعلم الكريم …
    يقول الشاعر :
    وما المرء إلا حيث يجعل نفسه … ففي صالح الأعمال نفسك فاجعل
    وعلى ذلك فكن على ثقة تامة ، أنه لا يمكن ولا يعقل ولا يستطيع أحد كائنا من كان لا مدير ولا مشرف ولا حتى وزير التربية أن يغير درجتك ولن يجرؤ أحد على ذلك إذا كنت قائما بما عليك ، مغلقا جميع الثغرات التي يدخل عليك منها الآخرون .
    والدليل أن هناك معلمين كثيرين لم تغير درجاتهم …
    وأنا أراهن على أن الذين غيرت درجاتهم أقل من خمسة بالمئة من المعلمين مع أن الذي يقرأ هذا الخبر سيتصور أن إدارة التربية والتعليم بالقويعية غيرت درجات جميع المعلمين … والحقيقة خلاف ذلك ، وسيسأل الله كاتب هذا الخبر ومن علق عن اتهاماتهم لزملائهم ، وسيحاسبهم عليها يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم .
     
    وأنا شخصيًّا مر علي درجات بعضها مئة وبعضها أقل بدرجة أو درجتين ، ومع أني لست مقتنعا تمام الاقتناع أن هناك أحدًا يستحق مئة بالذات … لكن لما مرت علي درجات بعض الزملاء الطيبين المجتهدين الذين عرفت من خلال زيارتي لهم أنهم اجتهدوا وبذلوا ما يستطيعون استحييت منهم وقدرت جهودهم … وقلت : جهود زملائي تستحق أن نتغاضى عن بعض القصور الحاصل لديهم من أجل أن ينقلوا لديارهم .
     
    وفي الجناب الآخر مرت بي درجات فوق التسعين لمعلمين لا يحضرون دروسهم مطلقا … ويتأخرون ، وعندهم أيام غياب … ولا يصححون دفاتر طلابهم … وعندهم أخطاء في وضع أسئلة الاختبارات وأخطاء في التصحيح …
    طيب !!
    هل يعقل أن أساوي هؤلاء المقصرين بأولئك المجتهدين ، لا يعقل بل ولا يجوز لي شرعا ، يا جماعة أنا مثل القاضي ، ولا يحق لي أن أرى كل هذه البواقع أو بعضها ثم أوقع على الدرجة مئة وكأني لا أراها .
    وإذا أنا فعلت هذا الشيء أكون واحدا من اثنين :
    إما إني ظالم للطلاب وللمدرسة ولنفسي وللمعلم ذاته .
    وإما أني لا أفهم ولا أدري ما يدور لدى المعلم الذي أنا أشرف عليه .
    أمران أحلاهما مر ، ولا أريد لنفسي أن أتذوق أي واحد منهما .
    ومع هذا فلا نقول للمعلم : أنت ملك من الملائكة لا تخطئ ولا تتجاوز …
    لا … أبدا ما أحد يقول هذا …
    وليس عيبا أنك تخطئ .
    العيب أن تخطئ وتريد مئة .
    العيب أن تخطئ وتصر على خطئك .
    العيب أن تريد شيئا ليس لك .
    العيب أن تسقط ضعفك وأخطاءك على الآخرين .
    العيب أنك أول من يعلم علم يقين أنك لا تستحق مئة ثم تتجاهل هذا وتغالط نفسك وتنسب الآخرين للظلم .
     لا أقول إلا :

    ستعلم حين ينكشف الغبار … أخيلا كان تحتك أم حمار
     

  21. ٨
    الرايق

    والله من يوم تدخل الادارة تجيك ريحة الفوووووول والبيض المسلووووووووق ، تدري انهاااااااا ادارة الدجة  ( لكن عسى الله يطرح البركة في النفيعي )

  22. ٧
    صامل سعد

    خافوا الله في المعلمين يامشرفي الرويضة ………..كفاية ظلم ( متغربين عن اظلهم 500    600   700    800 كيلو واحسب صارت

    النفسيات صفر وانتم زتوا الطين بلة

  23. ٦
    العنيد

    تعليم القويعية كله واسطات و محسوبيااااات وناس ماتدوام دوام كامل

  24. ٥
    آيس

    الحمد لله  زملائي المعلمينبمدرستي  نفس  درجاتهم  واللي معطيه 100  ما تغيرت  بس حلوه  اناا اقيم وغيري  ينقص  لازم يكون للمدير هيبه وشخصيه

  25. ٤
    آيس

    الحمد لله  زملائي المعلمين بمدرستي  نفس  درجاتهم  واللي معطيه 100  ما تغيرت  بس حلوه  اناا اقيم وغيري  ينقص  لازم يكون للمدير

    هيبه وشخصيه

  26. ٣
    مظلوم القويعيه

    الاخوووووووووووووووووووووووه الاعزاء   ………….
    انا معلم قد نقلت من ادارة القويعيه وانصدمت باان جميع زملائي اللذين نقلو يعانو من تلك المشكله وهي تغير الدرجه
    فالسؤال هنا ماالحل وانا حاصل على درجو مئه وقد اثنى عليا المشرفين بعد عدة زيارات ولما اجد في سجل الزيارات درجة للزياره وكان في كل مرة يؤجل وضعها للزيارة القادمه حتى انتهى العالم
     

    ولكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
    هل لان  اختلافي معه في وجهات النظر قد اثرت في الاداء اللذي وجدتهه  وانصدمت به 80 ولماذا؟
    هل لانه يريد توجيهي من ناحية تعليمه بهذا الادءا ام هو عقاب؟؟؟
    هل لانه كان  ولا زال مسمى معلم يؤثر في علاقته مع زملاءه؟
    هل هذا مايسمى بالانتقام ام توجيه ام خطا ام مسالة حط ام ماذا؟
    هل هذا هو العدل ياادراة القويعه بفعلكم ام بخطئكم ام بزلت انسان ؟؟؟؟؟؟
    هل المدير المشرف المقيم كما نعلم ليست له امانة وثقة بقدر مشرف يمكن ان يزورك بالعام مرة مرتان الى اربع مرات قد يقيم معلم قد راعى الله في عملة وهو مسؤول امام الله في عمله من يقيم هذا  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
    هل وهل وهل وهل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اسئلة لن تجد لها اجابة ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
     ولكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
    ماذا نفعل نحن المعلمون ؟
    اين الحل ؟
               واقدر جريدة الوئام في شفافيتها في النقل الواقعي واستباقها في نقل الحدث

    وفي نهاية البدايه اتمنى الحل  لهذا الخطا الوحيد بالقويعيه من شؤون المعلمين 

  27. ٢
    مديرمدرسة

    عظم الله اجرك الاستاذ عساف الإدارة في حالة تخبط عجيب  من سنوات عدة والأخ الفقير عليه ان ينظر في حاله هووغيره من المشرفين الغير مأهلين للاماكن الموجودين بها  لذا اتمنى من الله العلي القدير ان يب…..امثل مبلي غيرهم لانهم عند اهلهم ينامون ويأكلون ويداومون وقت ما أرادوا وليس عندهم اي مشكلة دون أدنى مسؤولية لكن بأذن الله الفرج قريب بأذن الله تعالى فعليك بالدعى فأن الله خبير بصير وشكرا

  28. ١
    مديرمدرسة

    الفقير هو المشرف البصري الظالم …