تعليقات 9

صحف:وزير الاتصالات يصمت إزاء أسعار المكالمات ومختلسون يطيرون بــــ 6 ملايين ريال

صحف:وزير الاتصالات يصمت إزاء أسعار المكالمات ومختلسون يطيرون بــــ 6 ملايين ريال
weam.co/7117

الرياض- محمد الحربي:

تطرقت الصحف السعودية الصادرة اليوم الاثنين للعديد من الموضوعات المحلية والعالمية وخصصت الأقسام الاقتصادية تغطيات لأبرز الأحداث في سوق الاستقدام خصوصا بعد التحذيرات التي أطلقت من جانب غرف الاستقدام في المملكة.

كما تطرقت ايضا لموافقة خادم الحرمين الشريفين على إنشاء مركز دراسات الإعجاز العلمي ، بالإضافة لعدد من الموضوعات الاجتماعية الأخرى وقضايا المواطنين.

صحيفة الوطن أكدت أن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا فضل السكوت وعدم التعليق على الانتقادات التي وجهها أعضاء مجلس الشورى لوزارته بسبب عدم تحركها إزاء ارتفاع أسعار المكالمات.

وقال ملا، ردا على سؤال لها عقب تدشينه في الرياض أمس مركز المعلومات ومركز مراقبة وأمن الشبكات بالشركة الدولية لهندسة النظم “نحن هنا في افتتاح مركز تقني ولكل حادث حديث” في الوقت الذي اكتفى مستشاره الدكتور عبدالرحمن العريني بالقول “هيئة الاتصالات هي المعنية، والشأن تنفيذي وليس لدي خلفيات كافية”.

 

أما صحيفة اليوم فقد أكدت قيام شرطة الشرقية بالبحث عن مختلسي 6 ملايين ريال غادروا خارج المملكة ، وأكدت في التقرير أن الجهات الأمنية مازالت تبحث عن مواطنين يعملون بشركة لتغذية الصرافات بالأموال بأحد البنوك استلموا مبلغ 16,750000 ريال واختفوا عن الأنظار وكانت شرطة شمال الدمام قد تلقت بلاغا من مواطن في العقد السادس من العمر يعمل مدير إحدى الشركات الخاصة بنقل الأموال عن قيام مواطنين في العقد الثالث من العمر يعملون بالشركة لتعبئة الصرافات الخاصة بأحد البنوك باستلامهم المبلغ بقصد تغذية الصرافات الا انه تم فقد الاتصال بين الأشخاص وبتفقد بيان تسليم المبالغ تبين وجود نقص مبلغ وقدره (6838050) ريالا لم يتم تغذيتها بالصرافات.

وقال المتحدث الأمني لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي أن المعلومات المتوفرة لشرطة الدمام تشير لقيام احدهم بالسفر خارج البلاد وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل قسم التحقيقات بمركز شرطة شمال الدمام وبالتحري عن المتهمين تبين بالفعل مغادرتهم للبلاد عبر إحدى الدول المجاورة.

وقد علمت “اليوم” من مصادر أمنية انه تمت ملاحظة تكرر مثل تلك الحوادث في ظل تهاون شركة الحراسة الأمنية في التقيد بالأنظمة والتعليمات المبلغة لهم بهذا الخصوص وتجري الجهات الأمنية تحقيقا موسعا حيال القضية والمسؤولية الجنائية المترتبة على الشركة المعنية.

وقد بينت المصادر أن هذه الشركة والتي تحتفظ الجريدة باسمها تعرضت إلى 3 حوادث خلال العام المنصرم من قبل حراسها الأمنيين وقد تعود الأسباب إلى التهاون بتوظيف مثل هؤلاء الأشخاص كما أن هناك ملاحظات على تلك الشركة من قبل الجهات الأمنية بالمعدات وغيرها. وقد وجه مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء سعد مصلح الثبيتي فريق عمل تحت إشراف مدير شرطة الدمام العقيد أحمد الفعر للتحقيق بالقضية وأطرافها واتخاذ التدابير اللازمة للقبض على الأشخاص وإعادتهم .

 

أما صحيفة الرياض فقد أكدت أن أمانة العاصمة المقدسة بدأت في تفعيل الرياضة النسوية بثلاثة أندية، وأشارت خلال تقرير نشرته أن الأمانة ستقوم بتشغيل نادٍ رياضي نسائي مغلق يديره طاقم نسائي متكامل، كما تتأهب الأمانة للبدء في إنشاء ناديين آخرين للنساء خلال الأيام القادمة.

 

وقالت أن المهندس زكي حريري مدير إدارة الحدائق والتجميل أكد أن مساحة كل ناد تزيد عن”10″ عشرة آلاف متر مربع ،سيتم تشغيلها من قبل الأمانة عن طريق إحدى الشركات الوطنية مبينا أن الأندية مسورة من كافة جوانبها وتضم في جنباتها صالات مغلقة، ومواقع لممارسة رياضة المشي، ملاعب كرة القدم، السلة، والطائرة مؤكدا أن هذه الأندية سيتم تشغيلها بكادر نسائي متكامل وتجهيزها بجميع المستلزمات الرياضية والبوفيهات والمصلى ومضمار المشي.

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    لا يوجد خدمه

    الاخوة الاتصالات المحترمين
    كما تعلمون بأن محلة دارين بالجبيل الصناعية لا يوجد لديهم تغطية شبكه جوااال اعزائي نحن الان على مقربه 2011 م علما بان الهئية الملكية بالجبيل سمحت لكم بارض لوضع فيها شبكاتكم مشكورة .
    أرجو من شركة الاتصالات النظر في هذا الامر والعمل على ايجاد الحل في اقرب فرصة ممكنه .
    وشكرا .

  2. ٨
    القائد الهاشمي

    اتمنى تفعيل وتكثيف الاندية النسائية المغلقة في المملكة لاسباب كثيرة خاصة ان نساء المملكة الاعلى عالميا في هشاشة العظام السمنة السكر والله يحفظهم ويرعاهم

  3. ٧
    saleh

    ارجو من شركة الاتصالات النظر لخدمة مواطني محلة دارين …..

    ولا يستغرب ذلك في حال عدم تغير مدير التسويق في الجوال لان  المنصب اكبر منه…

  4. ٦
    ابو بندر

    هيئة الاتصالات نايمين مهم دارين عن شي

  5. ٥
    ابوشادن

    والله مادري وش اقوول بخصوص المختلسين ولكن رجل راتبه 3500-4000 ينقل مبالغ كبيرة وعليه التزامات وعليه بلاوي زرقاء على قولة الاخوه المصريين ..

    المفروض الموظفين في هذه الشركات يسلمون رواتب وحوافز تغنيهم عن النظر الى الحرام ويكون هناك تشديد عليهم ويكون هناك ترقيات وعلاوات مناسبة + التوعية الدينيه لان ضعف الوازع الديني هو مايوقع الاشخاص في مثل هذه الامور ..
    الله يرجعك يابو متعب سالم غانم وتأمر بصرف معونات للشعب المديون ..

  6. ٤
    ناصر

    ستة ملايين بس ؟؟؟ ما يصير ياجماعة الخير
    الواحد لما يضحي بنفسة لازم يضحي صح
    ستة ملايين ماتسوي الواحد يروح علشانها فى دردبيس

  7. ٣
    الرويلي حائل

    الصراحه بالنسبة لموظفين تغذيت الصرافات مالومهم رواتبهم 1500ريال وينقلون ملايين ضاعفهم رواتبهم وان شاء الله راح تقل الاختلاسات من هذه الشركة المسؤلة عن تغذيت الصرافات ونقل الاموال… حرام يظلموهم برواتب منخفضة جدا” في واقعنا المرير 

  8. ٢
    محمدددددددددددددددددددددددددددددددددد

    ماينلام هو خشير الذيب فى شاته

    اجل ليه سكت

  9. ١
    محمدددددددددددددددددددددددددددددددددد

    ماينلام هو خشير الذيب فى شاته
    اجل ليه سكت