تعليقات 8

مجلس الوزراء يدعو الأمتين الإسلامية والعربية إلى اتخاذ موقف حازم لردع إسرائيل

مجلس الوزراء يدعو الأمتين الإسلامية والعربية إلى اتخاذ موقف حازم لردع إسرائيل
weam.co/7242

الرياض- واس:

رأس نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي بداية الجلسة أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – عن تقدير المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً لما خرجت به الدورة الحادية والثلاثون للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة من قرارات تجسد آمال وأهداف دول المجلس ، كما عبر سموه عن تقدير الجميع وشكرهم للمشاعر الأخوية الصادقة التي أبداها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس تجاه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يسبغ عليه دوام الصحة والعافية.
ورحب سموه باسم خادم الحرمين الشريفين بأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس في دورتهم القادمة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، راجياً من الله العلي القدير التوفيق والسداد لقادة دول المجلس في كل جهودهم بما يحقق المزيد من الاستقرار والنماء لدول وشعوب المجلس.
بعد ذلك أطلع نائب خادم الحرمين الشريفين المجلس على المشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأسبوع مع بعض قادة الدول الشقيقة، ومن ذلك الرسالة التي تسلمها سموه لخادم الحرمين الشريفين من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ، واستقبال سموه معالي رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية الدكتور محمد الشيخ بيد الله.
 وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة أن المجلس، استمع بعد ذلك إلى تقارير عن تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، وأشاد باعتراف كل من البرازيل والأرجنتين بدولة فلسطين على حدود 1967م مؤكداً أن هذه الخطوة تمثل تطوراً كبيراً في الدعم الدولي للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.
من جهة ثانية حذر المجلس من تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما تقوم به إسرائيل من أعمال هدم واستيطان وتهويد في مدينة القدس وفي محيط المسجد الأقصى المبارك ، داعياً الأمتين الإسلامية والعربية إلى اتخاذ موقف حازم لردع إسرائيل عن الاستمرار في تلك الانتهاكات التي تقود إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وبين معاليه أن المجلس تناول بعد ذلك ما شهدته المملكة خلال الأسبوع من نشاطات وندوات علمية واجتماعية واقتصادية، ومشاركة المملكة في عدد من المؤتمرات الدولية، منوهاً بالنتائج التي توصل إليها المؤتمر السادس عشر للدول الأطرف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي، واجتماعات المؤتمر السادس لأطراف بروتوكول كيوتو التي عقدت في كانكون بالمكسيك خلال الفترة من 23 ذي الحجة 1431هـ إلى 5 محرم 1432هـ .
وأفاد معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي :

أولا :
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب القطري في شأن أربعة مشاريع اتفاقيات بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة قطر في مجالات: 1 – مكافحة الجريمة 2 – تبادل تسليم المتهمين والمحكوم عليهم 3 – نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية 4 – تنظيم سلطات الحدود ، ومن ثم التوقيع عليها ، في ضوء الصيغ المرفقة بالقرارات ضمن إطار مجلس التنسيق السعودي القطري ، ورفع النسخ النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة .
ثانيا :
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (97/46) وتاريخ 18/10/1431هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية التشيك حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات ، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 1/12/1430هـ الموافق 18/11/2009م ، بالصيغة المرفقة بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثالثا :
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الجزائري في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية وسلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية في الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية والتوقيع عليه ، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

رابعا :
بعد الاطلاع على مارفعه معالي وزير الثقافة والإعلام ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (94/45) وتاريخ 17/10/1431هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون ثقافي بين وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة في جمهورية الهند الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 14/3/1431هـ الموافق 28/2/2010م ، بالصيغة المرفقة بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    المستعين بالله

    السكن السكن السكن يا مجلس الوزراء
    الاجار ذبحنا

  2. ٧
    مصدر خآآآآص

    ترقبوا ميزانية الدولة لعام 2011 يوم الاثنين القادم

  3. ٦
    العتيبي

    اهم شي السكن وقروض الزواج

  4. ٥
    الحربي

    يارب يعفونا من رسوم الدراسات العليا المسائية  اطال الله  في  اعمار  ولاة امرنا ورد الله  لنا خادم الحرمين معافا

  5. ٤
    سنام

    الله يطول بعمرك يا ابا خالد

    ويحفظ ملك الانسانية ابو متعب لنا

    والنائب الثاني وابو فهد امير نجد

    والاسرة الحاكمة والشعب الوفي0000000اقولها من قلب وليس مجاملة 000حنا شعب وحكامنا اوفيا مع شبهم0000

  6. ٣
    عبدالعزيز

    سبحان الله العظيم كلكم ميزانيه وتبون سكن ولاكان مكتوب بالبنط العريض اسرائيل شغلتكم الدنيا عن دينكم وعن اخوانكم علشان كذا احنا من ضيق بضيق والجاي اكثر سبحانك اللهم اني كنت من الضالمين اللهم انصر المسلمين في العالم يارب العالمين اللهم لاتمتني الا شهيد في سبيلك ياااااااااااااارب العالمين …….

  7. ٢
    عبدالله

    حنا العسكر ذبحنا الايجارياسيدي كل يوم في ازدياد

  8. ١
    ابو اياد

    الميزانية