خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

الربيعة يؤكد سلامة عابري مطار الملك عبدالعزيز من الأمراض الوبائية

الربيعة يؤكد سلامة عابري مطار الملك عبدالعزيز من الأمراض الوبائية
د. عبدالله الربيعة
weam.co/728

د. عبدالله الربيعة

جدة – واس :

أعلن معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة سلامة العابرين لمنفذ مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة , وخلوهم من أي أمراض وبائية أو محجرية .
وبين معاليه في تصريح صحفي عقب تفقده اليوم منفذ مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة وإطلاعه على سير عمل المراقبة الوبائية في صالات المطار أن الفرق الطبية تعمل في 18 صالة في المطار وتقوم بمراجعة شهادات التطعيم وإعطاء اللقاحات المطلوبة بناء على الاشتراطات الصحية المعتمدة من قبل وكالة الطب الوقائي بالصحة , إلى جانب عمل مركز الرعاية الصحية الأولية على مدار الساعة في المنفذ لتقديم الخدمات العلاجية للحالات الحرجة والطارئة للمحتاجين من حجاج بيت الله الحرام .
وثمن جهود الفرق الطبية المرافقة لبعثات الحج , والتزام الحجاج بالاشتراطات الصحية والوقائية الضرورية التي اعتمدتها وزارة الصحة.
وأكد معالي الدكتور الربيعة جاهزية جميع مرافق وزارة الصحة في المشاعر المقدسة واكتمال إستعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات الصحية .
وأشاد معاليه بما شاهده من تجهيز القطاعات في وقت قياسي يسابق الزمن لخدمة ضيوف الرحمن ، معبرا عن سعادته بإدارة كافة هذه التقنية بأيدي سعودية .
وكان معالي وزير الصحة قد أطلع خلال الجولة التفقدية على خطة مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ، التي شملت تدعيم خطة القوى العاملة لمراكز المراقبة الصحية بالمطار بعدد من التخصصات الفنية المختلفة للعمل بصالات مدينة الحجاج على مدار الساعة لمناظرة الحجاج صحياً لاكتشاف حالات الأمراض المعدية بينهم ” لا سمح الله ” واتخاذ الإجراءات الوقائية لهم .
كما أطلع معاليه على الإجراءات التي يجب اتخاذها بمنافذ دخول الحجاج المختلفة لهذا الموسم والتي تشتمل على قوائم البلدان الموبوءة بمرض الكوليرا والحمى الصفراء وشلل الأطفال والخاصة وذلك بالتأكد من وجود شهادات التطعيم المختلفة مع الحجاج وتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة عليهم وبالأخص القادمين من الدول الموبوءة بأمراض تخضع للوائح الصحية الدولية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة