التعليقات: 0

جمهور«شاعر الملك»يطالب بمنح الشاعرة ال منير الدرجة الكاملة

جمهور«شاعر الملك»يطالب بمنح الشاعرة ال منير الدرجة الكاملة
weam.co/73963

الرياض – الوئام-مشعل محمد:

استطاعت الشاعرة الدكتورة إيمان عبدالرحمن آل منير، أن تحوز على شعبية طاغية بين حضور مسرح مسابقة “شاعر الملك” البارحة على مسرح قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمدارس الرياض. وصفق الجمهور كثيرا مع كل بيت قصيد تلقيه الشاعرة، مرددا الكلمة الأخيرة من البيت بعدها مباشرة، مقرينا في قصيدتها قوة معانيها وفروسية المرأة مثبتة أنه البداية المثيرة للشاعرة بأن تلبس بدلة العسكرية وتشارك في حماية وطنها.

ووصف عضو لجنة التحكيم علي المسعودي قصيدة الشاعرة بـ “السامية، الشامخة، السابقة”، فيما كشف زميله البروفسور محمد المريسي، أن القصيدة فيها صور التحدي والمواجهة وابراز دور المرأة في التنمية وفي الحروب وفي التربية، وأضاف في وصفها قصيدة قوية من المرأة القوية للمرأة القوية.

الحلقة كانت ساخنة بسخونة الجمهور مع الشاعرة إيمان، فتمكن شعراء الحلقة في قلب خريطة ترتيب الشعراء المشاركون في المرحلة الثالثة والنهائية حتي الآن رأسا على عقب، ليحل أثنان من هذه الحلقة في مقدمة قائمة الـ ١٦ المتوقع تأهلهم لنهاية الحلقة الثالثة التي بثت البارحة على قناتي المرقاب وروتنا الخليجية.

وسجل شعراء الحلقة حضوراً لافتاً في جوانب الإلقاء حركت شجون الجمهور ودفعت لجنة التحكيم إلى التطرق لصفات شاعر الملك وضرورة تمتعه بمهارات الإلقاء، فيما طلبوا من بعضهم شيل جزء من قصائدهم لتشتعل القاعة بتراقص الجماهير متوشحين أعلام الوطن وشامخين بصور الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

افتتحت الحلقة برقصة شعبية حجازية “الخبيتي” التي كانت افتتاحية حركية ذات ألوان زاهية بزهو الكلمات الشعرية التي غناها فنان الفرقة عادل أحمد القرني، وكانت عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاغها شاعر الفرقة بعد بروفات الحلقة وذلك أول من أمس.

وتقدم ضيوف الحلقة الشاعر الأمير خالد بن سعود الكبير، الذي القي قصيدتين واحدة نظمها حديثاً تفاعلا مع اطلاق المرحلة النهائية لمسابقة “شاعر الملك”، أما الأخري فكانت قصيدة نصح ذات أبعاد دينية.

من جانبه، القي الضيف الثاني ذو الشعبية الكبيرة الشاعر علي بن حمري قصيدة عملاقة بطولا لم يملها جمهور المسرح وأخذ يتابعها باستمتاع. ولم يدع المذيع سالم القحطاني الضيف بن حمري إلا بعد ما شال جزء من إحدي قصائدة المحببة له.

وقابل الفنان العريق عبادي الجوهر، غزارة الحضور والتحضيرات التي رتبتها اللجنة العليا لتكون الحلقة الثالثة تتوازي بتزامنها مع اليوم الوطني، ليشدو بقصيدتين وطنيتين دفعه واحدة لاقت تفاعل كبير من الجمهور محتفين بالجوهر خصوصا عند دخوله المسرح.

وكانت نتائج الشعراء في الحلقة كالتالي: عساف نومان التومي ٩٥.٦٦، عيضه محمد السفياني ٩٤.٦٦، عبدالمحسن عبدالله الشمري ٩١.٠٠، علي رفدة الحبابي ٩١.٠٠، عثمان علي الشهري ٩٠.٠٠، فهد حمود السحيمي ٩٠.٠٠، فراج فرج السبيعي ٨٩.٠٠، ايمان عبدالرحمن آل منير ٨٨.٣٣، علي شنان الحبابي ٨٨.٠٠، عماد أحمد الشريف ٨٦.٦٦ وذلك من ١٠٠ درجة.

وبعد هـذه الحلقة الدسمة أصبح ترتيب قائمة الـ ١٦ شاعر الأقرب للتأهل للجولة الثانية من المرحلة الثالثة حتى حلقة أمس، هم كما يلي: عساف نومان التومي ٩٥.٦٦، عيضه محمد السفياني ٩٤.٦٦، زياد زيد البقمي ٩٣.٣٣، عبدالله عبيان اليامي ٩٣.٠٠، ضيف الله عماش العتيبي ٩٢.٣٣، حمد وصل العصيمي ٩٢.٠٠، عبدالمحسن عبدالله الشمري ٩١.٠٠، علي رفدة الحبابي ٩١.٠٠، عبدالعزيز إبراهيم الشهيل ٩٠.٦٦، خلف صالح الكريع العنزي ٨٩.٦٦، الشاعر تركي سليم السلات ٨٩

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة