تعليقات 3

ماراثون الانتخابات البلدية : المرشحون يفضلون الإنفاق على ” المخيمات” و” الجوال “

ماراثون الانتخابات البلدية : المرشحون يفضلون الإنفاق على ” المخيمات” و” الجوال “
weam.co/74043

 الرياض – الوئام :

مع موسم الانتخابات البلدية كشف خبراء عن تواضع ارقام الدعاية في الدورة الثانية من هذه الانتخابات مقارنة بالدورة الاولى ، وكشف خبراء عن ان الصحف السعودية هي ابرز الخاسرين من تقليص مخصصات الحملات الدعائية خلال الدورة الجديدة من الانتخابات البلدية ، وقال الخبراء ان اجمالي ميزانيات المرشحين في الانتخابات البلدية لا تتجاوز 250 مليون ريال، وهو رقم متواضع مقارنة بالعدد الكبير من المرشحين الذي دخل الانتخابات ، وكشف خبراء عن ان نسبة كبيرة من المرشحين لا يعتقدون في جدوى الحملات الانتخابية مؤكدين أن التصويت سيعتمد إلى حد كبير على العلاقات الشخصية ، واشار مدير حملات إعلانية الي أن القسم الاكبر من تكاليف الحملات الانتخابية سيذهب إلى شركات تأجير الخيام، وأصحاب المطابخ والمطاعم، والقسم الآخر سيذهب إلى المطابع، بينما لن تحظى وسائل الإعلام بنسبة كبيرة من المبالغ المخصصة للدعاية الانتخابية ، مشيرا في نفس الوقت الي أن نحو 50% من المرشحين لأول مرة جمدوا بالفعل حملاتهم الانتخابية ، أما الصحف فقد كانت اكبر الخاسرين ، حيث فضل المرشحون اللجوء للاتصالات عبر الجوال والرسائل و المطبوعات التي وزعت بكثافة خلال اللقاءات فيما اعتمدت مجموعات إصدار نشرات دعائية خاصة بها منذ بداية الحملات الانتخابية

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    عبدالرحمن منشي - مكة

    بعض  المرشحين  غير مؤهلين وهمهم الوحيد المكافأة . والدليل اانهم لا يعرفون  اختصاصات المجالس البلدية  والدور الذي وضعوا من اجله , بعضهم يمني االعطلين بالوظائف او جلب الماء والكهرباء والهاتف لوالصرف الصحي  للمناطق التي لم تصلها هذه الخدمات  فالمبرامج الانتخابية فضحت هذه الفئة وبعضهم اختصر دعايته على  طباعة برنامجه الانتخابي على ورق  طباعة المستندات ووزعها على المحلات التجارية فقط يعني دعاية متقشفة  بمعنى الكلمة

  2. ٢
    جالكسي 2

    عايشين الدور صح LOOL

  3. ١
    مراقب صحي

    بصراحة كلام فااااضي ابي اعرف ايش الفايدهـ انتخابات وخساير وفي الاخير ما في صلاحيات للمنتخب نفسه ,,, وشكراً