خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 27

سعودي متزوج من كويتية يعرض كليته للبيع من أجل المصروفات

سعودي متزوج من كويتية يعرض كليته للبيع من أجل المصروفات
weam.co/7478

 الكويت- الوئام- خالد العوضي:

عرض شاب سعودي متزوج من كويتية كليته للبيع لجمع الأموال التي تمكنه من علاج إعاقته التي حرمته من الوظيفة ،بسبب قطع أوتار إحدى يديه في مشاجرةوقعت بينه وأبناء عمه ، رغم أنه حاصل على جوائز عدة لحفظ القرآن في الكويت، وسبق وأن حصل على المركز الثاني على مستوى الدولة.

وتشير المعلومات الى انه قد تعرض إلى إعاقة في أعصاب ساعده الأيسر ، وأصبح عاجزاً عن الحركة والعمل،وكلما تقدم إلى مكان يطلب وظيفة يرفضون استقباله بسبب إعاقته حتى ضاقت عليه الدنيا ولم يجد سبيلا لحل أزمته ،بعد أن تخلى عنه الجميع حتى أقرب الناس إليه، فلجأ إلى وسائل الإعلام لشرح معاناته عله يجد أحدا يرأف بحاله .

ونقلت صحيفة الوطن الكويتية عنه القول أنه طالب أحد المسؤولين من خلال إحدى الفضائيات المحلية مساعدته وتوفير العلاج له حتى بدأ المشهد المؤسف عندما اتصل أحد نواب الدائرة الرابعة وتعهد بحل موضوعه خلال 48 ساعة وراح يصرح ويدغدغ مشاعر الرجل حتى شعر المسكين بأن الفرج قادم ولكن مرت 48 ساعة «ولا حس ولا خبر» ، فحاول التواصل مع النائب من جديد ولما تمكن من الوصول إليه عاد العضو إلى إطلاق تصريحاته النارية من جديد ولكنه قال هذه المرة بأنه يحتاج فترة اسبوع لينهي الموضوع ومرت أسابيع ولم يفِ بوعده فاضطر  الرجل للتوجه إلى سفارة المملكة بعد أن فقد الحل بغالبية نواب دائرته الرابعة خصوصا نواب قبيلته وطلب المساعدة في علاجه فكان الجواب المتوقع اذهب إلى المملكة واعمل كأي مواطن هناك.

التعليقات (٢٧) اضف تعليق

  1. ٢٧
    ،،،

    نسال الله له الشفاء ولجميع مرضى المسلمين

  2. ٢٦
    سعود الشبابي

    اسئل الله ان يشفيه واعتقد انها محاولة لفت نظر 

    المعاقين المفروض الدوله تتكفل بعلاجهم في الخارج ممن لايتوفر لهم علاج هنا 

  3. ٢٥
    نانا

    الله‏ ‏يفرجها‏ ‏عنك‏ ‏ويكون‏ ‏بعونك‏ ‏ويرزقك‏ ‏من‏ ‏حيث‏ ‏لاتحتسب

  4. ٢٤
    ابو عبد الرحمن

    هناك واحد لا يرد من طرق بابه ابدا …ارفع يديك في الثلث الاخير من الليل ..اسأل الله لك التوفيق والسداد ..

  5. ٢٣
    أبوعناد العتيبي

    (( وطلب المساعدة في علاجه فكان الجواب المتوقع اذهب إلى المملكة واعمل كأي مواطن هناك.))

    أه يا السعودي الله يصبرك على حقدهم

    وعلى رأي المثل الحجازي

    ألي يخلي نفسه قــ **** تبعثره الدجاج

  6. ٢٢
    ابـو فهـــد

    وهـم صادقين تعال المملكه هنا وراجع مستشفياتنا او دورلك على وظيفه اما قاعد في الكويت وتقول عالجوني الحمد الله يارب
     
    ماقول الا الله يشافيك ويفرج همك..

  7. ٢١
    malik

    اللهم اشف مرضى المسلمين

  8. ٢٠
    سعودي

    موقف لرشيد الزلامي
    كان يعمل بالسعودية ومن ثم إلتحق بالجيش الكويتي وفي يوم من الأيام كان

    هو مع عدد من زملائه في ساعات العمل وكان رشيد الزلامي على مكتبه

    ويتصفح مجلة على غلافها صورة الملك فهد بن عبدالعزيز عندما كان أميراً

    وكان زميله الكويتي ينتظر أن ينتهي / رشيد الزلامي من تصفح المجلة ليقرأها

    وأطال رشيد تمعنه لصورة الأمير / فهد بن عبدالعزيز

    وقال له زميله باللهجة العامية ( ماشبعت من شوفتك لمعزبك)

    فغضب رشيد الزلامي وأدخل المجلة بدرج الطاولة وقال برد قاسي

    مافيه مجلة ، فذهب الكويتي إلى مكتبه وأرسل مع المراسل ورقة

    وفيها ثلاثة أبيات من الشعر وهي :

    حنا بدارٍ دلها صدر من ضاق == بلّغ سلامي للزلامي وقل له

    ياعابد الصورة على بيض الأوراق == دارك عرفناها وعلتك عله

    إن كان حبه محرقٍ قلبك إحراق == شد الرحال ودرب عمك تدله

    فإعترف رشيد الزلامي بقوة الأبيات وصلابتها وقال إنه لم يتوقع منه هذه

    الأبيات القوية ، فرد عليه رشيد بهذه الأبيات :

    أنتم بدارٍ دلها صدر من ضاق == وانا تخيّل صورته مخلص له

    ماتعرفونه يارديين الأعماق == هذا الفهد ذخر الفهد في محله

    اللي لياشطت ونشفنّ الأرياق == أنت واناومعزبك تحت ظله

    وحنّا سعوديين ياطاق طرباق == أحرار ماعشنا بعيشة مذله

    رجالنا لو هو على مكسر الساق == حب الكرم والشرف عادة له

    وأهل الحسد ماهم على باب الأرزاق == رزقي على اللي كوّن الكون كله

    وفجأه جاء خبر لرشيد بأن له هديه في جريدة السياسه بعنوان

    (احفظ لسانك يارشيد الزلامي)

    فقام احد شيوخ اسرة آل صباح الكريمه بالرد على رشيد الزلامي العتيبي بقصيده تعتبر من اعلام الشعر

    اقضب لسانك يا رشيد الزلامي \\ ويش انت بين اخوان مريم ونوره

    ترا الحشيمه للملك والعمامي \\ واخوان نوره تاج نجد ٍ وسوره

    ولا انت منت بكفو حتى السلامي \\ والكافر انزه منك في كل صوره

    برقية ٍ منا لولد الامامي \\ تجيب خشمك بالتراب وتموره

    وانا حشور النفس سم العظامي \\ نفسي على صكات بقعا جسوره

    من دون اهل الشعر مثل الحسامي \\ دون انت يا رزق البواشي ونقوره

    وهي للشيخ سالم الحمود السالم الصباح رحمه الله

    فرد ابو جميل بهذه الابيات الجزله

    ثم ردّ الزلامي عليه :

    كانك تريد الطايلـه والسنامـي=شاربك ترب ودون نجد أصقوره
    ماني لبعض الهرج لو عن ظامي=ولو الحرام يحل عنـد الظـرورة
    لا شك بحفظ هيبتـي واحترامـي=ما ودي اكشف للاجاويـد عـورة
    يا شيخ ما يلحقك منـي ملامـي=حيث ان عقلك من عقول البزورة
    جعل الصباح أمواتهم للرحامـي=والحي منهـم دايمـاتً سـروره
    اما انت يا شيخ السلق لا تحامي=اعرفك منتب شيخ مغير صـورة
    وحنا لا جا في سماكم عسامـي=ناقف مواقف واضحة ومخبـورة
    يعـرف مواقفنـا ردي الحزامـي=يوم ان قاسم سرحه عن فطـوره
    وشلون لو الحرب والضرب حامي=يمدي سرايركم تعـدت شـرورة

    بيض الله وجهك يالزلامي

  9. ١٩
    المحتسب

    بما انه مواطن سعودى واثقله الدين فعلىسفارةالمملكة فىالكويت  منحه قيمة العلاج لتوصيل الاعصاب والاوتار ليده  او تسهيل اجراءات سفره للخارج ان لم يجد العلاج داخل المملكة  %%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%

  10. ١٨
    saaadd

    نسال الله له الشفاء ولجميع مرضى المسلمين

  11. ١٧
    نخيلان الهرماس

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

    حالحين كل الامر وقف على أنهم يسوون هالكلام على شان يشوشرون في السعوديه السعوديه هي أساساً بلد للكويتيين والكويت كذلك ليه  يطلع ويتعالج في السعوديه كلنا بلد واحد والحمد لله أستغفرو ربكم أنتم بلد واحد وأخوان بدون منازع

  12. ١٦
    ابوخلود

    نسال الله ان يكون في عونه

  13. ١٥
    سعودي

    مالقيت الا الكويت عاد الي سكانها 3 مليوون والله ماتجي كبر حي منفوحه عندنا ههههههههههه وجالس تشحدهم تعال لابارك الله فيك ووووينك عن أهل العوجاء ووالله مايقصرررون معك …… عش رجب ترى عجبا

  14. ١٤
    جامعي لغة عربية عاطل

    الله يشفيك ويعافيك

    وبالنسبة للفقر ترانا كل واحد افقر من الثاني

  15. ١٣
    الدنيا دواره

    طيب يااخي اذا كانت الجنسيه السعوديه معاك وش امجلسك في الكويت تعال في السعوديه وان شاء الله امورك تزين والله غريبه الناس هذي

  16. ١٢
    الدنيا دواره

    الله يفرج همك وغمك ان شاء الله يارب تزين امورك

  17. ١١
    حكيمة

    الله يشفيك ويفرج عنك وعن جميع المسلمين اللهم امين

  18. ١٠
    سعودي

    من طلع من داره قل مقداره
    وش ترجي من ناس عساهم ينفعون انفسهم ارجع لديار السعود والكرم والجود وابشر بعزك
    وجب معك اي كويتي محتاج زي ماضفيناهم اول مستعدين لألف كويتي

  19. ٩
    احلام

    فعلا تعال السعوديه وهنا تتعالج …. مشكله بسيطه وعلاجها موجود .. بدل بيع كليتك وهالشوشره قدم ع التخصصي او حتي الشميسي خبره في هالامور من كثر الحوادث والمضاربات اللي تجي لهم

    الله يشفيك

  20. ٨
    ابو ريما

    أرجع السعودية والدولة الله يحفظها تصرف مساعدات للعاطلين المتزوجين مثل الضمان الاجتماعي ، وتصرف للمعاقين رواتب شهرية .

  21. ٧
    سوارالحب

    يا اخوان الكويت وش سالفتهم مع البدون..؟ ناس عيايشن معهم من سنين لايسمح لهم بالتعليم المجاني ولا بالعلاج المجاني بس يبونهم يلعبون لهم في المنتخب وفي العسكرية ويجنسون الايرانيين من جد غريبين..!

  22. ٦
    بلسن

    ليش الكويتية ما تصرف عليك؟. اللة يشفيك.

  23. ٥
    عاطل

    انا كليتي للبيع واعلى سعر وربي لا اقوله نصيبك واعرضي ايميلي يا وئام الفقر شين

  24. ٤
    ولد الطنايا

    يا اخوان الخبر هذا منقول من صحيفة الوطن الكويتيه وانا شفته امس ويشهد الله ان الاخوة الكويتيين الاصيلين كانت ردودهم ممتازه لكن في كويتيين من اصل ايراني كلامهم وقح ويسبوا الرجال وقد كتبت تعليق لديهم لكن للاسف لم يضهر منه الا سطر واحد فقط

    اسأل الله لاخينا الشفاء واقول له  دار ابو متعب تعزك صحيح مستشفياتنا تحتاج مواعيد طويلة لكن في الاخير مايصح الا الصحيح لدينا امكانيات اقوى بكثير من جميع دول الخليج روحوا وشوفو المستشفيات في الكويت والبحرين والامارات وقطر والله اننا في نعمة كبيرة

    الله يشفي خادم الحرمين ويعافيه ويرده لنا بالسلامة ويقر اعيننا به يا كريم

  25. ٣
    ابو زهره

    الله يشفيه

    والله الفقر عدو المرجله

    اقول عندي كلية موديل 91 SS 
    ما استعملت  كثير
    باقي ما انسامت
    الي صامل يلقاني في مقهى ابو هيثم
     علبتين دم O+ مجاناً

  26. ٢
    711

    يابو زهره بلا استهبال على الناس اكتب زي الرجال

  27. ١
    الزاحف

    نسال الله له الشفاء ولجميع مرضى المسلمين