للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

صحف: مسؤولة الرضاعة تتهم صحة مكة باستخدام النفوذ ومدير مستشفى يرفض 100 ألف مقابل «توقيع»

صحف: مسؤولة الرضاعة تتهم صحة مكة باستخدام النفوذ ومدير مستشفى يرفض 100 ألف مقابل «توقيع»
weam.co/7605

الرياض- الوئام- محمد الحربي:

تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء، في تغطيتها لأهم الموضوعات المحلية والعالمية، وقد أولت الصحف اهتماماً لعدد من القضايا الاجتماعية التي تهم المواطن، فيما قامت الأقسام الرياضية بعمل تحليل للجولة 15 لدوري زين السعودي للمحترفين ،واكتفت بعض الأقسام الاقتصادية بتناول نتائج الشركات المالية.

صحيفة الوطن السعودية أكدت أن منسقة برنامج الرضاعة الطبيعية، رئيسة اللجنة النسائية للتحقيق في قضايا المراكز الصحية سابقا الدكتورة زينب صديق أبورزيزة اتهمت المسؤولين في الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة باستخدام سلطتهم ونفوذهم بغير وجه حق لإصدار قرار بإعفائها من جميع المناصب الموكلة لها، وهي “رئيسة اللجنة النسائية للتحقيق بالمراكز الصحية بالعاصمة المقدسة، المنسقة لبرنامج الرضاعة الطبيعية بالمراكز الصحية، مشرفة برنامج صحة السرطان بصحة منطقة مكة المكرمة”. وقالت: إن القرار جاء على ضوء محاولتها إلغاء صفقات ترويج الحليب الصناعي في المراكز الصحية بمكة. وأكدت أن جميع المناصب التي كلفت بها لم يكن لها أي مزايا مالية ولم يتم خلال فترة تكليفها توجيه لفت نظر لها أو ملاحظة أي تقصير في عملها. مشيرة إلى أن قرار إعفائها لم يتضمن أي مبررات للإعفاء. وأكدت أنها ستقاضي الشؤون الصحية لدى الجهات المختصة.

وبين الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة فائق حسين أن هناك لجنة مشكلة برئاسة المدير العام للشؤون الصحية والمساعدين لتدوير الوظائف وفقا لمصلحة العمل والدكتورة أعيدت لعملها الأساسي.

 

أما صحيفة اليوم السعودية فقد أكدت أن مدير مستشفى بالمدينة المنورة رفض راتبًا شهريًا و100 ألف مقابل «توقيع»، وقالت في الخبر:”استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس الأول بمكتب سموه بمركز خدمات الحجاج مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله علي الطائفي يرافقه مدير مستشفى ينبع عبدالله سعد الذبياني.

وقد رحب سمو أمير المنطقة بهما في بداية اللقاء مشيدًا بنزاهة وأمانة مدير مستشفى ينبع النخل ورفضه رشوة بــ100 ألف ريال فضلاً عن تخصيص مرتب شهري له عرضتها إحدى شركات الصيانة والنظافة المتعاقدة مع وزارة الصحة مقابل توقيعه على مستخلصات شهرية للشركة دون القيام بأعمال الصيانة المتفق عليها، والتي اتخذ بحقها الإجراءات النظامية في مثل هذه الحالات، وقد أثنى سمو أمير المنطقة على ما قام به الموظف من تصرف يمثل الصورة المضيئة لأمانة موظفي الدولة قائلًا له :«أشكركم على أمانتكم ونزاهتكم فقد ضربتم مثلًا يحتذى به ، وأن مثل هذا التصرف المحمود دليل على ما تتمتعون به من أخلاق حميدة جبلنا عليها ديننا الحنيف وحرصكم على الحفاظ على المال العام» وقدم سموه للموظف الأمين مكافأة مالية نظير إخلاصه في عمله ورفضه التعاطي مع الرشوة متمنيًا له التوفيق والسداد .

 

أما صحيفة الرياض السعودية فقد أكدت من خلال تقرير نشرته اليوم أن منسوبو مستشفى الرس تفاجوأ بطلب والد طفلة عمرها 8 سنوات أحضرها للكشف عليها بغرض الزواج.

وأكدت أن الطفلة حضرت مع والدها للمستشفى طلباً لإجراء فحص الزواج الأمر الذي أذهل مسئولي الاستقبال خاصة بعد إصراره على إجراء الفحص.. مما دفع بهم وإدارة المستشفى إلى توضيح الأمر أن مثل هذه الخطوة تعد مخالفة اجتماعية يمنع إجراؤها.. ومن جهود كبيرة ساهم فيها عدد من أهل الحكمة والتبصير في المستشفى عدل المواطن عن إجراء الفحص معللاً أنه لا يعلم شيئاً عن مثل هذه الإجراءات.

 الجميل في الموقف أن أسلوب الإقناع جعل والد الطفلة يعتزم مواصلة ابنته للدراسة كي تأخذ نصيبها من العلم والتأهيل.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبداللة

    لا حول ولا قوة الا بالله