1 تعليق

فلكيون صغار بالجبيل يرصدون القمر والنجوم بالجبيل

فلكيون صغار بالجبيل يرصدون القمر والنجوم بالجبيل
weam.co/7615

الجبيل -الوئام- مفلح السبيعي:قام أكثر من 70طالباً من طلاب نادي الموهبة والإبداع  التابع لإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل وفي تجربة فريدة ورائدة  من نوعها برصد شكل القمر(مرحلة  ما قبل التربيع الأول )  باستخدام التلسكوب.
وأوضح الأستاذ مسفر الرشيدي  مدير نادي الموهبة والإبداع  بأن الهدف من هذا الرصد هو تعريف الطلاب بعلم الفلك  وما له من علاقة وطيدة بالمناسبات الإسلامية من خلال الاستهلال لمعرفة بداية الشهر ونهايته وما يرتبط به من أحكام شرعية  بالخصوص شهري رمضان وشوال، مضيفاً بأن الرصد تم باستخدام تليسكوب بعد غروب الشمس بمخيم شركة الرازي بالجبيل الصناعية بحضور أكثر من 70 طالباً و16معلماً من أعضاء النادي العلمي وعدداً كبيراً من الزوار .
وأشار الرشيدي إلى أن الشغف في التعلم هو الدافع المشترك بين الطلاب والذين أبدوا سعادتهم الغامرة بعد تعرفهم على القمر  عن قرب ، ورؤيتهم للقمر والنجوم  بالتلسكوب ، وقد لاقت عملية الرصد صدى طيباً  من قبل أعضاء النادي والمعلمين والزوار خصوصاً وأنها وافقت الاستهلال بهلال شهر محرم .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سوارالحب

    مــــــــــــــــــــــا دام معـــــــــــــــــــــــاي القمــــــــــــــرر.. مـــــــــــــــــالي ومـــــــــــــــــــال النجوووووووووووووووم..!