خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 50

عشرات القتلى بتفجير استهدف ذكرى لإحياء عاشوراء في إيران

عشرات القتلى بتفجير استهدف ذكرى لإحياء عاشوراء في إيران
weam.co/7640

طهران – الوكالات:لقي العشرات مصرعهم فيما أصيب أكثر من خمسين شخصا آخرين في اعتداء انتحاري استهدف صباح اليوم تجمعا لمراسم إحياء ذكرى عاشوراء في جابهار جنوب شرق إيران.

وقال النائب عن محافظة (سيستان-بلوشستان) محمد يعقوب أن الانفجار وقع أمام مسجد الإمام الحسين في مدينة جابهار القريبة من الحدود الباكستانية وأسفر عن مقتل عشرات وإصابة كثير من المصلين في يوم عاشوراء، وأضاف انه لم ترد معلومات رسمية بعد حول عدد القتلى.

التعليقات (٥٠) اضف تعليق

  1. ٥٠
    كاوا 5

    اذا سنه من بلوش ستان الله يرحمهم واذا شيعه الله يزيدهم

  2. ٤٩
    خالد

    كما تدين تدان….انشروا ياوئام لو مره

  3. ٤٨
    ابوبجاد

    ان شاء الله ياصل عدد القتلى للألاف ويزيدون لين مايبقى على الارض من ال ابوعمه احد؟؟؟؟؟؟

  4. ٤٧
    تركي التميمي

    الله يبشركم بالخير اللهم اهلك الرافضة ومن يريد تشوية سمعة الاسلام والنيل من صحابة حبيبك صلى الله علية وسلم

  5. ٤٦
    تركي التميمي

    الله يبشركم ياوئام بالخير وان شاء الله نرى في احفاد ابو لؤلؤة المجوسي يوم اسوداء ونسأل الله النصر لسنة ايران

  6. ٤٥
    سعود الشبابي

    كفو ثم كفو يا اسود السنه 

    اضربوا الروافض في معقلهم

  7. ٤٤
    محب الالاحساء

    اللهم العن الظالمين. لا حول ولا قوة الابالله العلي العظيم

  8. ٤٣
    كولا

    الله يرحمهم.

  9. ٤٢
    آخر العنقوووووود

    الله كريم

  10. ٤١
    عدنان

    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أصحاب الحسين روحي لكم الفداء

  11. ٤٠
    ابو ماااااهر

    ان شاء الله مايقوم فيهم أحد
    لعنه الله على الرافضه اعوان اليهود

  12. ٣٩
    محب ال البيت

    لعن الله من فعلها حيث يحرم قتل النفس الحرام إلابالحق 00من كفرمسلم فقد كفر

  13. ٣٨
    بلسن

    ايران كانت سنة قبل العهدد الصفوى. والان هذا انتم تحصدون افكارة الهدامة بحصد ارواحكم.

  14. ٣٧
    الحربي

    عليكم الله اكبر ….

  15. ٣٦
    عجبي

    قمة الارهاب وترويع الامنين الله يرحمههم ويرحم اموات المسلمين

  16. ٣٥
    ابو مشاري

    حسبنا الله ونعم الوكيل من الشيعة الروافض……………..

    عليهم لعنة وغضب الله …………..

    اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك………………….
    خذهم اخذ عزيز مقتدر……………………..

    الله شتت شملهم عليك بهم يالله … انهم يسبون سيدتنا عائشة وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  17. ٣٤
    عبادي

    الله لا يردهم وش علينا فيهم………….

  18. ٣٣
    حسين 212

    الله يرحم الموتى جميعا ويلعن أبو جد الارهاب الذي ابتلت به دول العالم من زمرة تدعي الاسلام

  19. ٣٢
    ابن زيد

    قبل ان تدعوا على من قام بالتفجير فلتبحثوا عن سبب قيامه بذلك ولنحكم العقل والمنطق فايران تعامل اهل السنه من بلوشستان كمواطنين م نالدرجة الاخيره بل وتفضل عليهم اليهود والنصارى الفرس فسنه ايران ممنوعين من تعاليم المذهب السني ويمنعون من  الوظائف الحكوميه ولاقروض لهم ولامنازل ولاخدمات ويعيشون اوضاعا مزريه وخطيره لاتليق بحياه الحيوانات ناهيكم عن البشر فحكومة ملالي ايران المتطرفه تعدم كل يوم العشرات بطرق مختلف وتحاصرهم بقراهم وتدكهم بالدبابات والطائرات ولايوجد بايران التي عدد سكانها خمسه عشر مليون نسمه مسجد لأهل السنه فماذا تريدون من طائفه مقهوره ومغلب على امرها ..

    فما حدث صحيح انه عمل خطير ولايليق بسلم فعله ومحرم قتل النفس الاخرى لكن كما ذكرت نجدهم مقهورين وعلى شعب ايران الشيعي ان يقدم العقل والمنطق والا يدعم حكومة يقودها متطرفون العن من الصهاينه في تعاملهم مع الفلسطينيين رغن اختلاف العرق والدين بين الاسرائليين والفلسطينيين في حين ان الفرس السنه يجمعهم العرق والدين مع الفرس الشيعه ولكن افعال الحكومة المتطرفه لاتتفق مع الاسلام

    فقد رأينا كيف قام بعض اذنااب ايراااان بدول الخليج بأعمال ارهابيه وتفجيريه وقتل وترويع وتخريب للمتلكات ببعض دول الخليج رغــــــم بحبوحة العيش التي هم بها ورغم ان دول  الخليج لم تعامل مواطنيها على اساس عرقي او مــذهبي ويحصلون على التعليم والصحه والقروض الزراعيه والعقاريه والوظائف وتطوير الخدمات والبنى التحتيه مثل غيرهم من مكونات دول الخليج رغن انهم أقليه صغيره لاتشكل 2% في حين ان الفرس السنه يتجاوزون  عشروووووووووووون مليون سني فااارسي  …

    يجب على حكومة التطرف بايراااان ان تكف عن دعم الاحزاااب الشيعيه المتطرفه بدول الخيج وان تكف عن دعم الخايا الناائمه وان تكف عن دعـــــم منظمة القاعده الغبيه التي ركبت ايران على ظهرها وجعلتا دميه بيديها ويجب على حكومة ملالي ايران ان تكف عن اثاره القلاقل والفتن ونشر التشيع بالبلدان السنيه والافريقيه مستغله الفقر ببعضها 

    وذلك حتـــى نستطيع العيشش بتسسامح بين الشيعه  والسسنه متى ماخلت السساحه من حكومات التطررف كحكومة ايران وكذلك من قووى التكفير والتفجير كمنظمة القاعده وبعد ذلك نعمممممل على مستقبل مشررق لامتنا الاسسلاميه ونترك الخلافات المذهبيه جااااانبا ..

    فالديانه المسيحيه بها طوائف ومملل وكذلك اليهوديه متناحره تعليميا في مابينها لكن يدهم واااحده ضد أله الاسلااااام ولايتضح للكثيرين ان هنااك خلافات بينهم او حتى وجوود طوائف ..

    فلنعمل بالعقل والمنطق وشريعه الاسلام وابعدووا  عنا كل قووىو التطررف

  20. ٣١
    دندون

    وقودها الناس والحجاره
     
    زيدو الحطب ياهل السنه
     
    وخلو جهنم تشعلل
     
     
    لعنه الله على الروافض

  21. ٣٠
    الي الجاهل حسين 212

    ترحم على المجوس وتلعن من يثأرون لأنفسهم( الارهاب =جهاد) ما فيه فرق وحنا في زمان السنوات الخداعات الي قال عنه الروسل صلى اله عليه وسلم
    وجبلي فرق بين الجهاد والارهاب يا جاهل
    تبي تقولي الارهاب فيه ترويع للاطفال والنساء طيب الشيطان الاكبر اريكا وش سوت ما روعت امنين ونساء واطفال من غير وجه حق
    والان الروافض يقتلون السنه في العراق يبون يسوون اباده كامله للسنه هناك ياجعلك انت ومن على شاكلتك تفقد ابوك ولا امك ولا اعز ما لديك
    من قبل الشيعه والا النصارى كان اذا فيك ذره رجوله او كرامه  تفدي نفسك في سبيل الله ثم في سبيل الثأر لهم
    طس يا جاهل انت حثل من حثاله علمنه

  22. ٢٩
    لبيك ياحسين

    لبيك ياحسين لبيك ياحسين لبيك ياحسين لبيك ياحسين
    روحي لك الفداء يا أبا عبدالله الحسين .

  23. ٢٨
    الحربي....

    لله درك ياجندالله نسال الله انه يوفقه جند الله الذي يروض هااولا الشيعه  الي الامام ياجندالله

  24. ٢٧
    منى

    احسن جعلهم يحتىقون هالشيعة الله ياخذهم اخذا عزيزاً مقتدر

  25. ٢٦
    suliman

    بسم الله الرحمن الرحيم
    1- لا اتفق مع الاخوة الذين فرحوا بتفجير هؤلاء الايرانين ، اذ ان الله يقول (و لا تزر وازرة  وزر
    اخرى) و ما كان هذا هدي المصطفى صلى الله عليه و اله و سلم و لا هدي اصحابه رضي الله عنهم.


    2- اقول للامامية الاثنى عشرية – الرافضة – تحيون مراسم عزاء عـاشوراء على  سبط رسول الله صلى
    الله عليه و سلم ، اليس هذا بالعجيب و مثل ما يقول المثل المصري – يقتل القتيل و يمشي بجنازته – من
    قتل الحسين و سلمه لعبيد الله ابن زياد لعنه الله – اليسو شيعته من اهل الكوفة – اليسوا انفسهم من سلموا
    العراق للامريكان و لايران  و من سلم بغداد قبلها للمغول ، اليسو الشيعة؟


    3-  اقول للشيعة ايضاً – من الاقرب للحســــــــــــين أنتم ام أبنه الســـــــــــــــجاد – عــلي زين العابدين هل
    نقل واحد في كتبكم يقول انه عقد مجلس عزاء او لطم او تطبير على اباه الحســــين رضي الله عنهم
    اجمعين ، و الجواب و بدون ريب لم يفعل ذاك علي ابن الحسين بل ان الحسين قبل استشهاده اوصى
    أخته زينب ان اذا قتل ان لا تشق عليه جيباً و لا تلطم عليه خدا و من كتبكم  ، أفتكونون ياشيعة تحبون
    الحسين اكثـــــر من حب الحسين لنفسه و من حب على زين العابدين لابيه و من حب زينب بنت علي
    لاخيها الحسين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! و الله ان أمركم عجيب يا شيعة .

  26. ٢٥
    سامي

    أين الانسانيه ياناس كلكم ضد الشيعه  حرام عليكم

    حتى لو كانو يهود وما اذوكم مالكم حق تفجرون فيهم

    لكن مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

  27. ٢٤
    الشخ مدحت

    الي جهنم يالروافض

  28. ٢٣
    عبدالعزيز

    لبيك الله هم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك   اللهم ابد والعن من لعن صحابه الرسول صلى الله عليه وسلم 0ورضي الله عن صحابته الكرام الابرار

  29. ٢٢
    الثبيتي

    الرافضه عبيد المجوس والمجوس عبيد اليهود هدفهم واحد وهو القضاء على الإسلام وإبادة العرب فيجب على العرب دعم أخوانا أهل السنه المسلمين في إيران والمطالبة بحقوقهم المهدره ومساعدتهم على الانفصال عن الفرس وطرد عبيد الفرس من أرض العرب وذلك بارسالهم لأسيادهم في خراسان

  30. ٢١
    نجد

    لبيك اللهم لبيك لبيك لاشريك لك لبيك ان الحمد والنعمة لك والملك لاشريك لك.

  31. ٢٠
    سعودالشمري

    اسرائيل فرقو ايران وحنا مسلميين المفروض تحترم بعض اعتقد الشيعه  فيهم كويسين  وتبرو من سبب  ام المومنيي عائشه رضي الله عنها

  32. ١٩
    حساويtn

    الله يلعن الروافض الله
     
    لعنة الله على الرافضة عبيد المجوس
     
    اللهم صلي وسلم على محمد وعلى ال محمد  وارضى عن ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وعن الصحابة اجمعين يارب العالمين
     
     

  33. ١٨
    هداية

    الله يصلح المسلمين ويجمعهم ويفرق اعداءهم الصهاينة

  34. ١٧
    ضد الارهاب

    لعنت الله على كل ظالم لأل بيت رسول الله وااله يرحم الموتى

  35. ١٦
    سامر

    لم تفيدهم صرخات يا علي ياحسين

    وهذا العقاب العاجل لم يدعون من دون الله اوليا

  36. ١٥
    الحربي الثاني

    الى جهنم وبئس المصير أحفاد أبن سباء .
    ننتظر القادم ليكون مزلزلا بأذن الله .. قلوبنا معكم …

  37. ١٤
    سعود العقيلي

    لعنه الله والملائكه اجمعين على الارهاب والارهابيين ومن يساندهم ومن يستبيح دماء المسلمين

  38. ١٣
    شيعي كويس

    الا لعنة الله على الظالمين … من يفرح بقتل المسلمين الأبرياء هم  امتداد لخط من قتل الحسين عليه السلام وآال بيت الرسول صلى الله عليه وآاله وسلم..

  39. ١٢
    بوبدر

    ترى هذا تطور في الاحتفال
     
    فاللطم يستعمل السكين والدم يكون قليل
     
    أما التفجير فيقتل أكثر ويدمي أكثر والسلاح ماهو أبيض بل متطور ويمكن أمريكي أو أوروبي
     
    الحمد لله على نعمة العقل والدين السليم

  40. ١١
    الســــــــامـــــــر

    الله اكبر الله ينصر السنه في كل مكان

  41. ١٠
    ابو عمر من الحجاز

    سعود الشمري  هذي تقيه
     يقول نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج/2 ص/ 306 ( وأما الناصبي السنّي .. إنه نجس وأنه شرّ من اليهودي والنصراني والمجوسي ، وأنه كافر نجس بإجماع علماء الإمامية  ) ويقول أيضاً ( قال الصدوق قلت لأبي عبد الله ما تقول في قتل الناصب ؟ قال حلال الدم ولكني أتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكي  لا يشهد به عليك فافعل . قلت : ما ترى في ماله ؟ قال خذه ما قدرت )

  42. ٩
    سلمان

    كل واحد يسب في الثاني والصراحه الاثنين جهال وما يفهمون وكل واحد يقول انا صح لكن في الاخير انتم خسرانين يا همج 

  43. ٨
    سني وأفتخر

    بالرغم من أنني أدعوا لرافضه بالهدايه لطريق السنه النبويه الحق
     
    ولكن التفجير يزيد الطين بله
     
    لا أدري لماذا المسلمين عيونهم عوراء !!
     
    العدو الحقيقي هم ( اليهوووووووووووووووود ) المحتلين للمسجد الأقصى المحاصرين لأخواننا في غزة
     
    طهروا أرض فلسطين من دنس اليهوووووووود و أخرجوا أمريكا من دول المسلمين المحتله
     
     

  44. ٧
    سني وأفتخر

    لا تتشتتوا بالنزاعات فيما بينكم ركزواااا على عدوا واحد مشترك وهم ( اليهووووووووود )
     
    ونسأل الله أن يهدي الرافضه إلى طريق الحق لأنهم والله هم على ضلال وخرجوا عن السراط المستقيم

  45. ٦
    ابوشموخ العبدلي

    ما سالت نفسك يالرافضي اللي تلعن السنة ايش مسوين اعمامك في اهل السنة في بلادك فارس وانت متهني هنا في ارض السنة
    ما سالت نفسك ليه هم ماهم محصلين واحد في المئة اللي انت لاقيه يا وسخ تسب الحكومة وتكرمك وتعالجك وتدرسك وتبعثك وتحميك منا
    وانت ولاؤك لاهل العمة الخايسة فقع الله سرك وياهم سيروا اسود السنة فقد قتلوا ابناءكم واباؤكم ونساؤكم واغتصبوهن انما الجزاء من جنس العمل
    ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليهم بمثل ما اعتدوا عليكم ولا يهمكم المثبطين وابناء المجوس الموجودين بيننا اقلبوا وجيهكم وروحوا ايران لعنة الله عليها واهل السنة يجون عندنا نحن نحب ال البيت اكثر منك يا وسخ الم يقتل علي رضي الله عنه وهو افضل من الحسين ليه ما تطعن نفسك وتموت عشانه وتفكنا من وجهك اللهم انا نشهدك ونشهد ملائكة عرشك وخلقك اننا نحب ال البيت من احبهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فابولهب من ال البيت ولكننا لا نحبه ونلعنه .
    اللهم ارضى عن صحابته واهل سنته والتابعين لهم باحسان الى يوم الدين

  46. ٥
    ابو ازهار

    بعض الاخوان يتشمت مايجوز بعدين ربي يبليكم..
    قولوا الله يرحمهم  واتقوا الله يا ناس ..

  47. ٤
    Rakan

    لا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم
    اللى يقول روافض وزيدو عليهم
    واللى يقول قواكم الله ياهل السنه
    !!!!!!!!!!!!!!!!
    امركم عجيب غريب ياللى تنسبون انفسكم للاسلام
    لقد حرم الله قتل النفس البرئيه الا بالحق
    وقد قال تعالى” من ذا الذي يتألى علي أن لا أغفر لفلان فإني قد غفرت لفلان وأحبطت عملك ”
    بالله قولو لى شلون راح تحررون الاقصى من اليهود وانتم تقتلون بعضكم البعض يالسنه والشيعه !!
    فى كل المذاهب لن يحرر الاقصى الا عندما تصبح كلمه المسلمين كلمه واحده وقلب واحد
    حقا امركم عجيب يامسلمين هذا العصر تكفرون بعضكم البعض وتقتلون بعضكم واليهود والنصارى
    يسرحون ويمرحون فى بلد الاسلام ولا واحد فيكم رفع خشمه
    فوضت امرى لله فهو حسبى ونعم الوكيل

  48. ٣
    نور الدين

    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين روحي لكم الفداء

  49. ٢
    شيعي وسني مافي فرق

    اللهم صلي على محمد وال محمد .. والعن اعدائهم واحشرهم في هنم .. اللهم عليك بهؤلاء الكفرة اللذين قتلون الابرياء اللهم عليك بمن يدعو الى تفرقة السنه والشيعه

  50. ١
    لعبة ايرانية

    ياأخوان هذي لعبة ايرانية  زي الي كانت تسويه في العراق تفجر وتقتل عبر مليشياتها عشان تلصقها في السنة وتقول ارهابيين
     
    أيران الان تحاول دعوة جند الله بالأرهابيين ولكي تقنع الشارع العام الايراني بأنهم ارهابيين قامت بالتفجير
     
    الموضوع جدا واضح ومايحتاج تأليف