خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 12

لا وألف لا يا عوامية

لا وألف لا  يا عوامية
weam.co/78447

يقولها الشعب السعودي من حاضرة وبادية ومن سنة وشيعة لا والف لا للعبث الطفولي الإجرامي للمس بأمن الوطن والمواطنين ببلدة العوامية  الآمنة. الذي صدر من بعض القلة المأجورين  الذي أعماهم حب المادة والجهل وتغرير الأعداء الحاسدين  هذه الأرض الطاهرة على نعمة الأمن والأمان .

أن ابناء المملكة  قاطبة فجعوا بهذه الأعمال الإجرامية  الدنيئة الخسيسة الغريبة علي دينهم و عاداتهم وتقاليدهم والتي تجرأت بكل حقارة خيانة الوطن والمساس بأمنه.

هذه الفئة الجاهلة المأجورة  أستلهمت الأفكار والتخطيط والتشجيع  من  دولة أجنبية مفلسة تعيش حالة هستيرية بسبب الضغوط الدولية ومهددة بعقوبات قد تزعزع كيانها ونظامها المتخلف  نظرا لتصرفاتها الحمقاء و تحاول التعلق باي قش للنجاة من الغرق فأخذت تسلك طرق أثارة الفتن والطائفية  واستأجرت ذوي الضمائر الميته والنفوس الضعيفة  كأمثال بعض الخونة الذين حاولوا أثارة الشغب ببلدة العوامية.

ولكن لتعلم هذه الدولة  أن مشروعها الخبيث هي وعملائها  مكشوف للعيان ولا يمكن أن ينطلي على الشعب السعودي المتكاتف مع قيادته الرشيدة التي وحدت شتاته على كلمة التوحيد وعزته وسخرت جميع الموارد الطبيعية التي منحها الله لهذه الأرض الطيبة   لخدمة شعبها ورفاهيته وخدمة المقدسات الاسلامية بمكة المكرمة والمدينة المنورة .

 بعكس هذه الدولة الأجنبية والتي تمتلك من الموارد المالية ما يعادل موارد المملكة أو يزيد ومع ذلك  يعاني شعبها من الفقر والعوز مما دفع الكثير منهم للهجرة للبحث عن لقمة العيش , و ذات البنية التحتية التي تشابهه أفقر الدول الأفريقية, نظرا لانشغالها وتسخير  مواردها المالية الضخمة  لتشييد المصانع والمحطات النووية وتضخيم ترسانتها العسكرية  لأغراض ونوايا الدمار الشامل  لدول الجوار  هذا فضلا عن الكثير من الأموال التي تبددها لدعم الأنظمة  المستبدة في قمع شعوبها والعصابات التي تحاول اشعال الفتن المذهبية والطائفية ببلدانها.

أن الشعب السعودي لا يضع اللوم على هذه الدولة الأجنبية التي بدء حقدها وما تضمره من شر وعداء لمملكتنا الحبيبة ينكشف بشكل فاضح لم تستطع أخفاه مؤخرا.

وإنما عتب الأمة السعودية على العقلاء من أهالي بلدة العوامية خاصة والقطيف عامة أين هم من هذه المخططات العدوانية على وطنهم  التي حدثت في بلدتهم؟

 لماذا لم يتنبهوا للأفكار  التي غررت ببعض ابنائهم وجعلتهم العوبة في ايدي الأعداء لمحاولة أثارة الفتنة والشغب بوطنهم؟

 صحيح أن كثير من علماء ومشايخ القطيف شجبوا هذه الأعمال واستنكروها ., ولكن من المفترض أن مثل هذه الدسائس بحق الوطن لا تخفي على أهالي هؤلاء الشباب الذين حاولوا زعزعة أمن البلدة . يجب على الاباء والأمهات والمشايخ والعلماء في هذا الجزء الغالي علي قلوبنا من وطننا العزيز أن يكرسوا  حب الوطن في نفوس ابنائهم   ويذكروهم  بآبائهم  وأجدادهم الذين كانوا مخلصين محبين لوطنهم وقيادته وكانوا دعائم رئيسية في  نهضته وتنميته ولم يسمحوا  من قبل  لأي  خائن العبث بمقدرات ومكتسبات وطنهم.

 أن  ثقتنا كبيرة  بأهالي القطيف وقراه من العوامية وغيرها فهم  شرفاء  غيورين على وطنهم وقيادته  و أحد الأعمدة الاساسية للبيت السعودي الكبير ولن يرضوا عن تصرفات هذه الشرذمة  المأجورين الذين غرر بهم الأعداء  وغسلوا أدمغتهم بخرافات وخزعبلات  فخانوا وطنهم  وشوهوا صورة ابناء منطقتهم  بالولاء لدولة أجنبية متناسين الأرض  الذي ولدوا وتربوا فوق ترابها الطاهر, وسوف ينبذونهم ويساعدوا الجهات المختصة للاقتصاص منهم ليكونوا عبرة لغيرهم.

فاي عبث ولو  بشبر من وطننا الآبي  هو مساس بأمن الوطن الأم سوف لن يرضي عنه وسوف يقف له بالمرصاد بكل ما أوتي من قوة سندا لقيادته الرشيدة  ومليكه المفدي أي سعودي شريف  آمن مطمئن  بظل  حكومة  وفرت له كافة وسائل العيش الشريف .

عايد مبارك العنزي

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    مستغرب

    هؤلاء مستأجرين ودعونا لا ننسى تصريح بشار الاسد انه قادر على حرق الخليج في ست ساعات
    يبدو انها محاوله فاشله من النظام الاسدي المنهار ومن نظام الملالي الزجاجي

  2. ١١
    ثامر السبيعي

    بارك الله فيك أستاذ عايد

    محب لبلدك ومخلص له

  3. ١٠
    مو شغلك

    عنوانك يصطدم بمقالك، لاتوجه الخطاب للعوامية بشكل عام..هم فئة قليلة لا تتعدى العشرين شخصا وأنت تقول لا يا عوامية!!وياليت تحلل ولاء من فجر وقتل رجال الأمن في الرياض إذا كنت تمتلك الأدوات اللازمة

  4. ٩
    منيع المالكي ـــ أضــــــــم

    اللهم رد كيدهم في نحورهم وإحم بلدنا بعينك التي لاتنام وسلطانك الذي لايضام ,,,,

  5. ٨
    المخلص الزلفاوي

    تعجبني يا عايد

    هذا الكلام الصحيح

  6. ٧
    خالد العيسى

    انتبهو
    تراهم يسون حركه في القطيف وهي
    يخبئون الاسلحه على انها جثمان شخص متوفي
    ويدفنونها في القبور

  7. ٦
    مواطن مشغول

    الخليج عنده مال

    المفروض تكون هناك انتفاضه اعلاميه لتشجيع اخوتنا العرب السنه في الأحواز المحتله من قبل ايران ودعم المعارضين الاحوازيين في الخارج وايجاد قناة اعلاميه خاصه لهم بأكثر من لغه لايصال صوتهم للعالم الخارجي واقلاق ايران الفارسيه

  8. ٥
    مسفر المالكي

    يجب ان نحذر من ردود الفعل .. فالقله الذين قاموا بمثل هذه الاعمال لا يمثلون رأي الاغلبيه هناك ,,,, فأنا أعلم جيدا بأنهم يعون ما تبعات مثل هذه الاعمال.
    وكذلك عندهم الوعي الكافي بأنهم مهما سارت الاحداث فهم أقليه  ,,, والعبث مع الأكثريه يعد مخاطره تاريخيه ومصيريه.
    أسأل الله الهدايه والتوفيق للجميع ,,

  9. ٤
    حمودي 10

    كنت اتمنى من هذه الغربان ان تنعق من الأعمال الأرهابية التي قامت بها القاعدة والتشكيك بوطنيتهم ؟
    لماذا الكيل بمكيالين لأنها العنصرية والله نحن نطبق عنصرية البيضوالسود في امريكا للأسف
    ونحن اعزنا الله بلأسلام

  10. ٣
    ابوعوف

    اللهم انصر رجال امننا واحفظهم من كل شر يراد بهم اللهم احفظ ارواحهم واموالهم واولدهم واعراضهم ……….
    سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر …

  11. ٢
    ابو احمد

    اعزائي قراء الوئام كلام الاستاذ فيه نوع من الحقيقة اريد ان افيدكم بان علينا تجاوز هؤلاء العابثين فكما قال احد المعلقين هم فئة قليلة فمن المفروض ان لا نعمم على ابناء القطيف الشرفاء ابعد الله عنا الفتنة البغيضه بكل انواعاها في تاكل الاخضر واليابس وحما الله بلادنا الغالية من الشرور انه سميع عليم

  12. ١
    الانصاف مطلوب

    أولا: اشكرك يا أستاذ عايد على كلامك الجميل والذي يدل على وطنيتك
    عندي استفسار أو سؤال لجميع الاخوة لماذا فقط نسمع ماجرى من طرف واحد
    لماذا لا نسمع الطرف الآخر مهما كان مخطأً
    عندي اخبار مؤكدة وموثوقة ببعض ما جرى في العوامية وعن اسبابها
    من اسبابها أنه هناك بعض الاشخاص مطلوبين لدى الأمن وعندما ذهب رجال الامن لمنازل أولئك الاشخاص المطلوبين لم يعثروا عليهم في منازلهم وعوضا عن ذلك تم اعتقال أبائهم بطريقه مهينه ومسيئة وتم الاعتداء عليهم بالضرب والشتم علما بان معظم- ان لم يكن كل- الأباء كبار في السن.
     ولكن كيف يجرم شخض بجرم غيره والقرآن الكريم يقول (( ولا تزروا وازرة وزرة أخرى )) إين أنتم يا مسلمين من هذه الآية الكريمة
    وان ماقامت به هذه الفئة ما هو إلا ردة فعل لما صدر من رجال الأمن تجاه كبار السن .. وأنا أجزم بأن ماحصل من اعتقال لكبار السن (وبغير جرم فقط لأنهم آباء لاشخاص مطلوبين )لو كان  في أحد مناطق المملكة الاخرى لكان الوضع مختلف والسبب وبكل صراحة وشفافية ووضوح اقولها لان بلدة العوامة هي من الطائفة الشيعية فقط وفقط لا غير 
    وأنا هنا لا أبرر ما قامت به هذه الفئة االرعناء وهذه الشرذمة  وانا اتفق مع الكل بأن بلدة العوامية اشتهرت بالمجرمين والمفسدين ليس في هذه الفترة فقط بل قبل ذلك بكثير ولكن لا نعمم ونشمل الكل هناك المشائخ ورجال الدين والعلماء والمثقفين ،، بمعنى اصح هي بلدة مثل كل البلاد فيها الخير والشر.
    ومن جهة ثانية الاستاذ عايد لم يكن واضح فيما يخص الدولة الاجنبية المفلسة طبعاً هو يقصد إيران وهذا وا وضوح الشمس واتسائل لما لم يقولها بصراحة ،، سؤالي ما هو دليلك على ان ايران تدعم هذه الفئة في السعودية أو غيرها في اي منطقة أخرى سواء في العراق او سوريا أو الكويت اوالبحرين أو ………………… صارت ايران كابوس المنطقة بشكل تام واصبحت معول يعول عليه الجميع مع انها لاناقة لها ولا جمل في كل الاحداث
    للحديث بقية