للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

صحف:تورط مسئول في صكوك أراض مزورة بمكة وفرق سرية تكشف عن 255 مطلوبا و27 رشاشا

صحف:تورط مسئول في صكوك أراض مزورة بمكة وفرق سرية تكشف عن 255 مطلوبا و27 رشاشا
weam.co/7858

الرياض- الوئام- محمد الحربي:قامت صحيفة الوئام بجولة واسعة في الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الخميس ،حيث اطلعت على العديد من الموضوعات المحلية والاقتصادية والاجتماعية، كما قامت الأقسام الرياضية بعمل تغطية لفعاليات الجولة 15 لدوري زين السعودي بعد الصدارة الهلالية للدوري، والتي جاءت في العشر دقائق الأخيرة.

صحيفة الوطن أكدت من خلال تقرير نشرته تورط مسئول في صكوك أراض مزورة بـعزيزية مكة ، وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية في مكة المكرمة تكثف جهودها حالياً للبحث عن مسئول بأمانة العاصمة المقدسة لثبوت علاقته المباشرة بصكوك أراض مزورة.

وقالت أن الجهات الأمنية تتحفظ على موظف السجل بالأمانة طبق صكاً مزوراً على أرض مخصصة لإقامة مستشفى للنساء والولادة بالطريق الدائري.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الموظف كان يسجل كافة الصكوك بتعميد من المسؤول مقابل مبلغ مالي لا يتجاوز 1500 ريال، في حين أن المسؤول حصل على مبالغ مالية كبيرة.

وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار لـ”الوطن” أمس، أن الأمانة أبلغت الجهات المختصة عند اكتشاف التزوير، وقال إن الجهات الأمنية تتحفظ الآن على موظف السجلات، والأمانة لا تتدخل في التحقيقات بأي حال من الأحوال.

أما صحيفة اليوم فقد أكدت أن فرقاً سرية تكشف عن 255 مطلوبا و27 رشاشا ومسدسا ناريا، خلال حملة واسعة النطاق نفذتها شرطة الرياض ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة خلال شهر ذي الحجة الماضي سلسلة من الحملات الأمنية الوقائية المكثفة على أحياء متفرقة من مدينة الرياض وبعض المحافظات، بتوجيهات ومتابعة من اللواء مدير شرطة منطقة الرياض، وتم خلالها ضبط عدد من الجرائم والقبض على مرتكبيها.

واعتمدت قوة المهمات والواجبات الخاصة في تنفيذ الحملة على تسيير ونشر فرق سرية داخل الأماكن المشبوهة والتغلغل بين أوساط المشبوهين وتحديد أماكن تواجدهم ورصد تحركاتهم، مما أسهم في ضبط العديد من المخالفات والجرائم، حيث تمت مداهمة 37 شخصاً مطلوبين في قضايا ومعمما عنهم، و15 شخصاً متهمين بقضايا سرقات وسلب، 28 شخصاً متورطين في قضايا مخدرات ومسكرات حيث تم الكشف عن مصانع ومخازن للمسكرات بأحد مساكن المخالفين كما عثر على كميات من المصوغات الذهبية المسروقة والأموال المزورة بحوزة مطلوب امني ، وتمت مداهمة 30 مخالفاً لنظام الإقامة و6 أشخاص بقضايا تزوير وتزييف، فيما قبض على 43 اثر ثبوت تورطهم بنقل وتهريب مخالفين لنظام الإقامة إلى مدينة الرياض. كما نتج عن هذه الحملة ضبط أكثر من 96 شخصاً في قضايا أخرى متفرقة، و27 سلاحاً نارياً ما بين رشاشات وبنادق ومسدسات بالإضافة إلى عثورهم على كميات كبيرة من الذخيرة، بعد أن أعدت الحملة خططاً محكمة وأقامت العديد من الكمائن التي أسهمت في القبض على المتورطين بتلك القضايا، وقد جرى تسليم كافة المقبوض عليهم لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.

 أما صحيفة الرياض فقد أكدت في تقرير نشرته إلزام المستشفيات بأجور العلاج بعد إجازتها من «الصحة»، وأوضحت ان هيئة  الخبراء أيدت تعديل المادة السابعة من نظام المؤسسات الصحية الخاصة بعد أن درست المقترح الذي رفعه وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة إلى رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ودعا إلى أن تقوم كل مؤسسة طبية خاصة بوضع تسعيرتها موضحةً أجور الفحص والعلاج والإقامة وغيرها وتلتزم بتطبيقها.

وترى هيئة الخبراء مناسبة تعديل المادة المشار إليها لتكون بالنص التالي ” تقترح كل مؤسسة صحية خاصة أسعار الخدمات الصحية التي تقدمها وتعتمدها وزارة الصحة بعد مراجعتها ، وتلتزم المؤسسة بتطبيقها ولا يجوز تعديل تلك الأسعار إلا بعد موافقة الوزارة ، وتلتزم المؤسسة بإعلان الأسعار في مكان واضح يسهل على المراجع الاطلاع عليها، وللمراجع حق الحصول على تقدير تقريبي عن تكلفة الخدمات التي ستقدم له أوالعلاج قبل بدئه، وكذلك الحصول على بيان تفصيلي نهائي عن نوع الخدمات والعلاجات التي قدمت له والمبالغ المستحقة على كل منها.

وتنص المادة المراد تعديلها على قيام لجنة مكونة من مندوبين من وزارتي الصحة والتعليم العالي،والقطاعات الصحية العسكرية ومجلس الضمان الصحي التعاوني ومجلس الغرف السعودية وشركات التأمين ، بتحديد متوسط سعري تتراوح حوله أسعار الخدمات التي تقدمها المؤسسات الصحية الخاصة ومدى هذا التراوح بناء على معايير محددة ويراجع كل ثلاث سنوات.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    محمد القرشي

    حسبي الله على الحررررراميه
    ياويلهم من الله
    تزوير وبكم 1500من جد ضعيف الرخمه الله لا يوفقهم وفي مكه
    يارب اليوم الفضيل نظف مكه من كل المجرمين وابعدهم عن مكه بعد المشرق عن المغرب
    الفسااااااااااااااااااااد ذبحنا

  2. ٣
    ابوفهد

    اخواني ماتخبرون لي احد اتورط معه بصكوك اراضي
    العالم تقحش واحنا نتفرج

    ايه دنيا

  3. ٢
    الدكتور سلطان

    اعتقد ان سبب تخلفنا هو هيئة الخبراء  بمجلس الوزراء ..
    هذه الهيئة تصلها الاف القرارات والدراسات والتوصيات سواء من مجلس الشورى ام مجلس الوزراء ام من الوزارات والهيئات الاخرى بالدولة ثم ننتظر بالشهور والشهور لتقوم هيئة الخبراء بدراسة ومراجعة تلك القرارات من جديد في عملية رتيبه ومملة وطويلة  وبالنهاية تخرج بعض االقرارات  من هيئة الخبراء الموقرة بالقطارة لتلك الالاف من القرارات التي ارسلت لها للدراسة . وبرغم عدد موظفي هيئة الخبراء القليل غير انها تملك الصلاحية في استدعاء من ترا ضرورة استدعائه للمشورة .الا ان اداء الخبراء الرتيب والمتواضع والبطئ سيضيع فرصة تقدم البلد ونموه وتطوره .فأماا ان يزاد عدد افراد هذه الهيئة بحيث تنجز اكثر واسرع او ان يلغى دورها ويكتفى بما تقرره اي جهة حكومية  خصوصا ان هذه الجهات الحكومية لاتصدر شيئا الا بعد الدراسة المستفيضة والمراجعة .. لذلك فنحن قد لانحتاج الى هيئة خبراء . لان الخبراء موجودين اصلا في كل الجهات الحكومية الاخرى .!!!!

  4. ١
    محمد المجنوني

     كيف زور صك علي الحكومه ليمنحه الارض للحكومه ومرتشي ومن هو الوسيط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     كلام مايدخل  العقل